هل يتم تسجيل المرأة المهجورة في الضمان المطور؟ وزارة الموارد البشرية توضح حقيقة

هل يتم تسجيل المرأة المهجورة في الضمان المطور؟ وزارة الموارد البشرية توضح حقيقة

هل يتم تسجيل المرأة المهجورة في الضمان المطور؟ هذا ما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي بين الكثير من النساء في الفترة الأخيرة حيث سألت احدي المواطنات بالمملكة العربية السعودية عن كيفية تسجيل المرأة المهجورة في الضمان الاجتماعي المطور، وقد ردت الصفحة الرسمية للعناية بالمستفيدين التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عليها موضحة حقيقة تسجيل المرأة المهجورة في الضمان المطور، وقد أشارت الوزارة إلى أن الأسرة التي ليس لها عائل وكذلك الأرامل والمطلقات المعالين لأطفال سعوديين الجنسية والأسر الفقيرة والأشد فقرا والمصابين بأمراض مزمنة لهم الحق في التقديم على الضمان المطور للحصول على المعاش المقدم من الضمان ويمكنهم التقديم إلكترونيا للتسجيل في الضمان المطور ما إن استوفوا الشروط، نوضح فيما يلي شروط تسجيل المرأة المهجورة في الضمان المطور.

تسجيل المرأة المهجورة في الضمان المطور

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الحساب الرسمي لها على تويتر إلى أنه لا يوجد حالة مهجورة أو معلقة في الضمان المطور، وقد أكدت الوزارة أنه عند التسجيل في الضمان المطور، لابد من إضافة الزوج بالبيانات، مع استكمال كافة بيانات الطلب، ليتم التحقق من البيانات المدخلة مع المطابقة مع الجهات، لتقوم الوزارة بعدها بدراسة الأهلية ومن ثم الموافقة أو الرفض، كما تقوم الوزارة بشكل مستمر بتأكيد علي تحديث بيانات الضمان الاجتماعي وهذا الأمر هام جدا لكافة العملاء.

طريقة التسجيل في الضمان المطور الجديد

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى رابط التسجيل في الضمان المطور وكيفية التسجيل في البرنامج للحصول على الدعم والاستحقاق منه، فقد أشارت إلى الخطوات التالية:

  1. يكون التسجيل عبر الدخول إلى رابط بوابة الضمان الاجتماعي المطور.
  2. ثم الضغط على التسجيل الجديد.
  3. ثم استكمال التسجيل بملء البيانات الشخصية المطلوبة من إدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال وكلمة المرور ورمز التحقق.
  4. ثم الموافقة على الشروط والأحكام والنقر على استكمال التسجيل.
  5. التوجه لملف البيانات الموحد وملء البيانات.
  6. ثم أرفاق المستندات والضغط على إرسال الطلب في النهاية.

وللتقديم على الضمان المطور يجب توفر شروط الاستحقاق في معاش الضمان منها أن يقل دخل الفرد المستقل أو الأسرة عن الحد المانع للضمان المطور والذي يبلغ 1100 ريال سعودي للعائل، أو 550 ريال سعودي لكل فرد، بشرط ألا يكون مقيما في أي من دور الإيواء، وأن يكون ملتزما ببرامج التوظيف والتدريب بالنسبة للقادرين عن العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *