بمكون معجزه اصبغي شعرك باللون الاسود في المنزل وتخلصي من شيب الشعر بدون كيماويات

بمكون معجزه اصبغي شعرك باللون الاسود في المنزل وتخلصي من شيب الشعر بدون كيماويات

يعتبر صبغ الشعر باللون الأسود من أكثر الألوان شيوعًا بين النساء والرجال على حد سواء. ومع ذلك، فإن الصبغات الكيميائية التي تحتوي على مواد كيميائية قد تسبب ضررًا للشعر وفروة الرأس على المدى الطويل. لذلك، يبحث الكثير من الأشخاص عن الصبغات الطبيعية التي تحتوي على مكونات طبيعية وصحية وتعطي نتائج جيدة في هذا المقال، سنتحدث عن أفضل الصبغات الطبيعية التي تساعدك في صبغ شعرك باللون الأسود. سنستعرض مجموعة متنوعة من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لتحقيق هذا الهدف، بما في ذلك الحناء والكتمة والقهوة والزنجبيل وغيرها كما سنتحدث أيضا عن كيفية استخدام هذه المواد الطبيعية لصبغ الشعر والمدة التي يجب الانتظار قبل غسل الشعر، وكذلك الاحتياطات الواجب اتباعها لتحقيق نتائج جيدة وصحية.

تعتبر الخلطة الطبيعية التالية فعالة في صبغ الشعر باللون الأسود التي  يتم تحضيرها عن طريق غلي ملعقتين من الشاي الأسود في كوب من الماء لمدة 5 دقائق ثم يتم تصفية الشاي وإضافة ملعقة صغيرة من الخل الأبيض وملعقة صغيرة من من المكون المعجزة وهو الحجر الأسود المطحون، والذي يمكن شراؤه من عند العطار وبعد ذلك يتم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة 45 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

الحناء

تُعد الحناء من أشهر وأقدم الصبغات الطبيعية المستخدمة لصبغ الشعر باللون الأسود. وتعتبر الحناء آمنة للاستخدام وتعطي نتائج جميلة وطبيعية ولا تسبب أي ضرر للشعر لتحضير الحناء لصبغ الشعر باللون الأسود، يجب مزج كمية مناسبة من مسحوق الحناء معالماء الساخن والليمون والقليل من الخل، وترك الخليط لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 ساعات حتى يتم إنتاج لون الحناء الأسود. يتم تطبيق هذا الخليط على الشعر بعد تنظيفه جيداً، ويتم تركه لمدة ساعتين قبل شطف الشعر بالماء الدافئ.

الإنديجو

يُعتبر الإنديجو مصدر آخر للحصول على لون الشعر الأسود الطبيعي. فهو يحتوي على صبغة طبيعية تسمى الإنديجوتين، والتي تعمل على صبغ الشعر باللون الأسود. يمكن دمج الإنديجو مع الحناء أو استخدامه بمفرده للحصول على أفضل النتائج لتحضير الإنديجو لصبغ الشعر باللون الأسود، يتم مزج مسحوق الإنديجو مع الماء الدافئ والملح وتركه لمدة 10-15 دقيقة حتى يتم تكوين عجينة ناعمة. يتم تطبيق هذه العجينة على الشعر بعد تنظيفه جيداً، ويتم تركها لمدة ساعتين قبل شطف الشعر بالماء الدافئ.

قشور الجوز

تُعتبر قشور الجوز مصدر آخر للحصول على لون الشعر الأسود الطبيعي. فهي تحتوي على صبغة طبيعية تسمى الجوجوبا، والتي تعمل على صبغ الشعر باللون الأسود. يمكن تحضير قشور الجوز بسهولة في المنزل لتحضير قشور الجوز لصبغ الشعر باللون الأسود، يتم غلي كمية مناسبة من قشور الجوز في الماء لمدة 30-40 دقيقة، ثم يتم ترك الخليط ليبرد. يتم تطبيق هذا الخليط على الشعر بعد تنظيفه جيداً، ويترك لمدة 30-40 دقيقة قبل شطف الشعر بالماء الدافئ

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *