التسجيل في برنامج مساعد طبيب أسنان بالتخصصات الصحية 1444

التسجيل في برنامج مساعد طبيب أسنان بالتخصصات الصحية 1444

التسجيل في برنامج مساعد طبيب أسنان، حيث تم الإعلان من جانب الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في المملكة العربية السعودية، عن بدء التقديم على برنامج مساعد طبيب أسنان الذي ينتهي بالتوظيف الذي يتبع للأكاديمية الصحية، علي أن يستمر التقديم حتى يوم 29 من شهر يونيو الحالي، وقد أوضحت الهيئة أن التقديم يتطلب توافر بعض الشروط في جميع المتقدمين للتسجيل، علي أن يتم التسجيل إلكترونيًا من خلال موقع الهيئة الإلكترونية وذلك لجميع المتقدمين، وسوف نوضح لكم شروط وطريقة التسجيل في برنامج مساعد طبيب أسنان.

شروط التسجيل في برنامج مساعد طبيب أسنان

تم وضع عدد من الشروط العامة التي يجب أن تتوافر في كل شخص يرغب بالتقديم في برنامج مساعد طبيب أسنان، ومن أبرز هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم أو المتقدمة من حاملي الجنسية السعودية.
  • ألا يكون المتقدم للبرنامج على رأس العمل داخل المملكة.
  • التقديم يتطلب أن يكون المتقدم من الحاصلين علي شهادة البكالوريوس في تخصص الأحياء، وكذلك في تخصص الأحياء الدقيقة، وبقسم التقنية الحيوية، وتخصص الفيزياء، وتخصص الكيمياء، وتخصص الكيمياء الحيوية.
  • يشترط للتقديم في البرنامج أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة اللغة الإنجليزية وذلك للاختبارات المعتمدة 60 STEP.
  • يجب أن يتم تقديم طلب انضمام للبرنامج عن طريق البوابة الإلكترونية التابعة للهيئة فقد دون أي منصات أخري، وعلى جميع الراغبين في التقديم التأكد من استيفاء جميع متطلبات القبول وإرفاق كافة الطلبات المطلوبة.

طريقة التقديم في البرنامج

أوضحت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في المملكة العربية السعودية عن طريقة التقديم لجميع المتقدمين علي البرنامج المخصص لهم، علي أن يتم التقديم من خلال الدخول علي الموقع الإلكتروني التالي (منصة التسجيل).

وقد تمت الإشارة إلى أن مدة البرنامج تصل إلى 12 شهرًا تدريبيًا، وعمل بدوره إلى تأهيل المتدربين من أجل العمل كمساعدين لدي طبيب الأسنان في جميع الجوانب السريرية والجوانب الإدارية بداخل العيادة، والعمل علي إدارة معلومات المرضى والتأهيل من أجل إعداد الأدوات والقدرة علي تعقيمها وأن يتم العناية بها، وتقديم المساعدة في جميع الإجراءات الخاصة بطب الأسنان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *