وصفة كيراتين الخميرة لفرد وتنعيم الشعر الخشن والمجعد وطريقة استخدامه الصحيحة

وصفة كيراتين الخميرة لفرد وتنعيم الشعر الخشن والمجعد وطريقة استخدامه الصحيحة

تدخل الخميرة في العديد من منتجات العناية بالبشرة والشعر، ومن بين استخدامات الخميرة عمل كيراتين للشعر بها، بغرض التنعيم والقضاء على الهيشان، والخميرة تساعد في حل الكثير من مشاكل الشعر، وذلك بسبب احتوائها على عناصر غذائية مفيدة تعزز من نمو الشعر وتعالج التساقط، فضلا عن المظهر البراق والنعومة والترطيب الذي يكون عليه الشعر بعد استخدام ماسك الخميرة.

فوائد الخميرة للشعر

  1. يعزز استخدام الخميرة في منتجات الشعر من تنشيط الكيراتين الطبيعي الذي تفرزه وتنتجه فروة الرأس، وذلك بفضل ما تحتويه من فيتامين B7.
  2. استخدام الخميرة يحفز نمو الشعر ويعمل على تطويل الشعر، وذلك بفضل الفيتامينات والمعادن التي تحتويها، حيث تعمل على زيادة كرات الدم الحمراء التي تعزز من وصول الأكسجين للشعر، وكذلك من العناصر التي تحتويها الخميرة هي القيامين، وفيتامين B2,6,9,12.
  3. من فوائد الخميرة للشعر، أنها تغذي فروة الرأس بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الشعر، ومنها الحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم والزنك، والذي يعمل على تقوية الشعر من جذوره.
  4. يحمي ويعالج ماسك الخميرة الشعر من التقصف والتلف.
  5. وصفة الخميرة للشعر تعالج كذلك القشرة التي قد تعانين منها، حيث تقضي على الفطريات التي قد يعاني منها الشعر.
  6. تعمل الخميرة على تقوية بصيلات الشعر مما يجعلها علاج فعال لعلاج تساقط الشعر.
  7. تمنح شعرك الترطيب واللمعان وتعمل على علاج خشونة الشعر.

تحضير وصفة كيراتين الخميرة

ولعمل وصفة الخميرة لاستخدامها في فرد الشعر وتنعيمه كبديل طبيعي للكيراتين، يتم وضع مقدار نصف كيس خميرة على ثلاثة ملاعق من الماء الدافئ ويتم التقليب جيدا حتى تتجانس المكونات جيدا مع بعضها البعض.

يتم خلط الماء المكونات جيدا ثم فرك فروة الرأس بها والتدليك لمدة 7 دقائق، مثل يترك الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو، ويتم تكرار تلك الوصفة مرة أسبوعيا للوصول إلى أفضل النتائج.

ويمكن استخدام ملعقة كبيرة من الخميرة، مع ملعقة كبيرة من النشا، وملعقة كبيرة من الزبادي، مع نصف ملعقة من العسل الأبيض، وخلط المكونات جيدا مع بعضها البعض، ثم يتم تطبيقها بنفس الطريقة الموضحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *