معجزة القرنفل للشعر الابيض والشيب هيبقي اسود لامع حتى لو كان شعرك كله ابيض وصفه خطيره جربيها بنفسك

معجزة القرنفل للشعر الابيض والشيب هيبقي اسود لامع حتى لو كان شعرك كله ابيض وصفه خطيره جربيها بنفسك

معجزة القرنفل للشعر الابيض والشيب هيبقي اسود لامع القرنفل ليس فقط من التوابل اللذيذة التي تدخل في تحضير الطعام ولكنه يقدم أيضًا العديد من الفوائد للشعر، حيث يحتوي القرنفل على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية فروة الرأس والشعر من التلف، له خصائص أيضًا تساعد في تهدئة فروة الرأس وتقليل قشرة الرأس بالإضافة إلى ذلك يحتوي القرنفل أيضًا على خصائص مطهرة والتي تساعد في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وصحية.

فوائد القرنفل للشعر 

يحتوي القرنفل على عدد من العناصر الغذائية التي تساعد في تحسين حالة شعرك مثل المنجنيز والفيتامينات C و K وأحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف، حيث تعمل هذه العناصر الغذائية في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، والحفاظ على شعرك بمظهر صحي ولامع.

المنغنيز معدن أساسي يلعب دورًا في إنتاج الكولاجين المهم لصحة الشعر، وتعتبر الفيتامينات C و K ضرورية للحفاظ على بنية بصيلات الشعر، وتساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية في الحفاظ على رطوبة فروة الرأس.

لجني فوائد القرنفل للشعر يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالقرنفل، مثل فصوص الثوم أو عن طريق تناول مكمل غذائي، يمكنك أيضًا صنع عجينة من القرنفل والماء وتطبيقها على فروة رأسك، اتركي المعجون لمدة 30 دقيقة قبل شطفها، للحصول على أفضل النتائج استخدمي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

القرنفل والحناء للشيب

هناك عدة طرق مختلفة لاستخدام الحناء في صبغ شعرك، أحد الخيارات هو مزج مسحوق الحنة بالماء لعمل معجون يمكن وضعه على الشعر وتركه لينقع لعدة ساعات، خيار آخر هو مزج مسحوق الحنة مع سائل حمضي مثل عصير الليمون أو الخل، مما يساعد على تحرير اللون من الحناء، بمجرد وضع الخليط على الشعر يجب تغطيته بغطاء دش أو غلاف بلاستيكي وتركه على الشعر لعدة ساعات قبل شطفه.

للحصول على أقصى استفادة من القرنفل من الأفضل استخدام محلول مثل بخاخ القرنفل ورش شعرك بمحلول القرنفل يوميًا حيث يساعد في تقوية وحماية خصلات شعرك مع الحفاظ على صحة فروة رأسك أيضًا.

يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت القرنفل إلى زيت ناقل مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند وتطبيقه على شعرك.

لماذا يظهر الشيب مبكرا

هناك عدد من الأسباب التي قد تكون السبب وراء ظهور الشعر الأبيض مبكرا وقد تنقسم هذه الأسباب إلى نوعين أسباب جينية.

أسباب نفسية.

أولا الأسباب الجينية يكون من خلال العامل الوراثي من الأب أو الأم أو ربما أحد الأجداد. قد تكون عوامل هرمونية داخل الجسم. قد يكون نقص المادة المسئولة عن صبغ الشعر باللون الأسود في الجسم.

ثانيا الأسباب النفسية يتسبب القلقل والتوتر المستمر مع المرور بالكثير من الضغوطات في ظهور الشيب سريعا. كما يمكن أن تؤثر استخدام بعض صبغات الشعر على لون الشعر الأصلي والذي يؤدي لظهور الشعر الأبيض برضوح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *