جامعة الأمام عبد الرحمن بن فيصل شروط ومواعيد ورسوم القبول في الجامعة

جامعة الأمام عبد الرحمن بن فيصل شروط ومواعيد ورسوم القبول في الجامعة

جامعة الأمام عبد الرحمن بن فيصل أعلنت عن فتح باب القبول في العام الدراسي الجديد داخل السعودية . كما نوهت عن المواعيد المحددة للقبول في الجامعة وأعلنت الرسوم الخاصة . بالعام الدراسي الجديد حيث صرحت جامعة الأمام عبد الرحمن علي أن فتح القبول سيكون لدرجة البكالوريوس . بجانب درجة الدبلوم أيضاً ولكل منهما رسوم خاصة بالعام الدراسي وفقاً للدرجة التعليمية المرغوبة . كما أشارت علي كل من يرغب في الالتحاق في الجامعة الالتزام بالمواعيد المعلنة لفتح باب القبول . كذلك بجانب الالتزام بكافة الشروط المصرح بها من الجامعة . وهذا ما سنتعرف علي تفاصيله داخل سطور مقال “موقع ثقفني” القادمة .

جامعة الأمام عبد الرحمن بن فيصل

تم التصريح من عميد الجامعة عبد الله بن سعيد آل مريح بأن القبول في الجامعة سيكون للطلاب والطالبات . ويتم التقديم في جامعة الأمام عبد الرحمن بن فيصل بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي الخاص . بالجامعة بنفس المواعيد المعلنة للقبول كما أشار أنه ليس هناك الحاجة للحضور إلي مقر الجامعة . لكي ما يتم استكمال إجراءات التقديم والقبول كذلك بجانب عدم الحاجة إلي إرسال أي وثائق أو مستندات تخص التقديم لمقر . الجامعة حيث ستتم كافة إجراءات القبول في جامعة الأمام عبد الرحمن بن فيصل . إلكترونياً بشكل كامل وذلك عبر الرابط الحكومي الخاص بالجامعة فقط .

مواعيد قبول جامعة الأمام عبد الرحمن بن فيصل

تم الإعلان عن المواعيد الخاصة بالقبول في جامعة الأمام عبد الرحمن والتي ستبدأ في يوم 25 من يونيو الجاري . لعام 2023 الموافق هجرياً 7 من شهر محرم 1445 كما أن التقديم علي جامعة الأمام عبد الرحمن تستمر لمدة خمسة أيام . متواصلة والتقديم عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالجامعة أو عن طريق أيقونة القبول . الإلكتروني علي تطبيق جامعة الأمام عبد الرحمن عبر الهواتف الذكية . أما عن الشروط الخاصة بالقبول في الجامعة نعرضها في فقرة مقال “موقع ثقفني” التالية .

شروط قبول جامعة الأمام عبد الرحمن

جاءت الشروط المعلنة من الجامعة والتي يجب تطبيقها لكل من يلتحق بها وهي كالآتي :-

  1. يجب أن يكون الطالب أو الطالبة من الجنسية السعودية .
  2. كما أن القبول في المنحة الداخلية لغير السعوديين أو القبائل النازحة لا يقل العمر عن 17 ولا يزيد عن 25
  3. كذلك بجانب شروط قبول جامعة الأمام عبد الرحمن أن يكون للقبائل النازحة هوية سارية المفعول .
  4. كما المفاضلة في المقاعد المتاحة لكل جنسية بعد أن يتم الموافقة من وزارة التعليم برسوم 9200 ريال .
  5. يجب علي من هم من القبائل النازحة الحصول علي أقامة سارية أو مستخرج رسمي من وزارة الداخلية
  6. كما أعلنت جامعة الأمام عبد الرحمن بن فيصل بأن يجب علي الطلاب الحصول علي شهادة الثانوية العامة
  7. أن يكون الطالب أو الطالبة قد حصلوا علي درجة باختباري قدرات التحصيلي والقدرات العامة .
جامعة الأمام عبد الرحمن بن فيصل
رسوم جامعة الأمام عبد الرحمن

ما هي رسوم جامعة الأمام عبد الرحمن

لم يتم الفصح عن الرسوم المقررة للعام الدراسي الجديد وذلك وفقاً لما سيتم التقديم عليه حسب . رغبة الطلاب سواء التقديم علي درجة البكالوريوس أو الدبلوم في جامعة الأمام عبد الرحمن . كما أن الرسوم التي أعلنت علي موقع الجامعة الرسمي والتي ذكرت في فقرات مقال “موقع ثقفني” السابقة . وهي 9200 ريال سعودي هي التي تخص المفاضلة بين المقاعد التي سيتم الموفقة . عليها من وزارة التعليم السعودية كما في حالة الرغبة في معرفة الرسوم بشكل توضيحي يمكن ذلك . عبر التطبيق الخاص بالهواتف الذكية والخاص بالجامعة .

جامعة الأمام عبد الرحمن بن فيصل صرحت عن المواعيد الخاصة بفتح باب القبول أما الطلاب والطالبات من الجنسية السعودية والتي ستبدأ من يوم 25 من شهر يونيو الجاري وتستمر لمدة خمسة أيام متواصلة وذلك ما عرضنا تفاصيله داخل سطور مقال “موقع ثقفني” السابقة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *