كيفية معرفة تاريخ إصدار بطاقة الهوية الوطنية إلكترونياً

كيفية معرفة تاريخ إصدار بطاقة الهوية الوطنية إلكترونياً

كيفية معرفة تاريخ إصدار بطاقة الهوية الوطنية الجديدة بالمملكة العربية السعودية إلكترونياً، من المعروف بأن تاريخ إصدار الهوية الوطنية السعودية لا يتم كتابة عليه تاريخ إصدار ويرغب الكثير من المواطنين السعوديين في معرفة كيفية التعرف علي تاريخ إصدار بطاقة الهوية الوطنية لهم إلكترونياً، حيث يمكن أن يقوم أي مواطن سعودي من التعرف علي تاريخ إصدار بطاقة الهوية الوطنية من خلال منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.

طريقة معرفة تاريخ إصدار بطاقة الهوية الوطنية إلكترونياً بالسعودية

تقدم منصة أبشر للخدمات الإلكترونية العديد من الخدمات الإلكترونية التي يتم بها استهداف قطاع كبير من المجتمع السعودي، حيث تم إنشاء منصة أبشر لتقدم خدمات كثيرة تتعلق بالمصالح الحكومية والتي من ضمنها خدمة التعرف علي تاريخ إصدار بطاقة الهوية الوطنية السعودية.

  1. يتم الدخول علي منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.
  2. قم بالضغط علي أيقونة أبشر أفراد، ثم تقوم بتسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي، وإذا لم يكن لديك حساب علي منصة أبشر فيجب عليك أن تقوم بإنشاء حساب علي المنصة ثم تقوم بتسجيل الدخول مرة أخرى.
  3. ثم يقوم الموقع بإرسال لك رمز تحقق علي رقم جوالك المسجل في منصة أبشر لتقوم بنقله علي الموقع للتأكد من هويتك الشخصية.
  4. سوف يتم إدخاله إلي حسابك الشخصي.
  5. الضغط بعدها علي أيقونة خدماتي.
  6. ثم الضغط علي أيقونة خدمات.
  7. سوف يعرض لك الموقع عدد من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها لتقوم بالضغط علي خدمة الأحوال المدنية.
  8. ومن الخدمة السابقة يتم الضغط علي أيقونة المعلومات الشخصية.
  9. ليقوم الموقع بعرض لك صفحتك الشخصية والتي سوف تجد فيها معلومات كثير عنك مثل تاريخ إصدار الهوية الوطنية، بجانب معلومات عن مكان إصدار الهوية الوطنية، ثم سوف تجد أيضاً رقم هذه النسخة من الهوية الوطنية والتي هي معك.

ما هي مدة صلاحية بطاقة الهوية الوطنية الجديدة

يتسأل الكثير من الأشخاص كم تبلغ مدة صلاحية الهوية الوطنية الجديدة لتجيب الأحوال المدنية السعودية بأنه صلاحية أي بطاقة هوية الوطنية هي عشرة سنوات من تاريخ إصدار بطاقة الهوية الوطنية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *