هيبرق طريقة تنظيف الخلاط الكهربائي من الدهون والشحوم بمكونات متخطرش على بالك

هيبرق طريقة تنظيف الخلاط الكهربائي من الدهون والشحوم بمكونات متخطرش على بالك

يمكن استخدام الخلاط الكهربائي بصفة مستمرة في أغراض الطهي فهو من الأدوات التي لا تستغني عنها كل ربة منزل، حيث يعتبر الجهاز مستخدم في طحن وخلط المواد الغذائية مستخدمة في إعداد وجباتنا اليومية، ومع اختلاف الوجبات من يوم الآخر وخلطها في الدورق يتعرض لوجود رواسب، لذلك يتطلب الأمر ضرورة استخدام المكونات المنظفة الطبيعية والتي من الممكن أن تستخدم من أجل جلي الخلاط والتخلص من بواقي الأطعمة التي تكون شديدة الالتصاق بالدورق.

طريقة تنظيف الخلاط الكهربائي

توجد عدة طرق سريعة مخصصة من أجل تنظيف الخلاط الكهربائي بمنتهى السرعة والإنجاز حيث تعتبر تلك الطريقة القادمة هي المتاحة لكل ربات البيوت وفي نفس الوقت تعتبر من بين أفضل الطرق التي من الممكن أن تلتزم بها ربة البيت بعد كل استخدام لتنظيف دورق الخلاط في المطبخ بسرعة وتطهيره وجعله معقمًا ورائحته جيدة، ومكونات تلك التركيبة نذكرها فيما يلي:

مكونات مزيج تنظيف الخلاط

  •  ربع كوب من الخل.
  • الماء.
  •  ملعقة من الصابون السائل.

خطوات تنظيف دورق الخلاط الكهربائي

تستطيعين التخلص من أي رواسب في داخل الخلاط الكهربائي عن طريق اتباع ما يلي:

  • يجب أن تقومي باستعمال المكونات السابقة وخلطها ووضعها بالكمية المناسبة في دورق.
  • تشغيل الخلاط، وذلك يعمل علي تحريك الخليط المنظف بسرعة وبقوة وتلك الدوامات تساعد في تنظيف الدورق بشكل جيد.
  • ثم استمري في تشغيل الخلاط ولكن على فترات متقطعة، حتى تتأكدي من نظافته وجليه من كل الرواسب.

طريقة تنظيف الخلاط بقشور البرتقال

استخدام قشور البرتقال مع قشور الليمون، والقليل من عصير الليمون، وملعقة من الدقيق، وملعقة من الصابون السائل من أفضل ما يمكن أن يستخدم مع الماء الدافئ لتحسين رائحة الخلاط وتنظيقه.

  •  يمكنك استعمال كل المكونات السابقة وخلطها في الدورق حتى تساعد في التخلص من أي تكتلات وترسبات موجودة قرب سكين الخلاط أو بداخله.
  • ثم بعد تكرار تشغيل الخلاط عدة مرات وهو محتوي على تلك التركيبة يتم غسله جيد عن طريق استخدام الماء والصابون وقطعة من السلك، وجليه، وشطفه بالماء النقي والتخلص من كل رواسبه.

تنظيف الخلاط بصابون المواعين والسلك

تعتبر وصفة صابون المواعين وسلك المواعين من الوصفات الفعالة في تنظيف وتلميع الخلاط فقومي بوضع كمية من الصابون والقليل من ملح الليمون والقليل من الماء في الخلاط ثم قومي بعد ذلك باستخدام سلك المواعين في دعك الدورق الخلاط من الداخل كما يجب أيضا فصل التيار الكهربائي عند غسل الخلاط من الخارج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *