استخراج نتائج البكالوريا 2023 تونس عبر موقع وزارة التربية والتعليم education.gov.tn

استخراج نتائج البكالوريا 2023 تونس عبر موقع وزارة التربية والتعليم education.gov.tn

نتائج البكالوريا 2023 تونس ، حسب رزنامة الاختبارات والامتحانات من المقرر ان تعلن وزارة التربية التونسية عن نتائج البكالوريا الدورة العادية  يوم الأحد 25 جوان 2023، حيث اجتاز طلاب وطالبات الثانوية العامة للسنة الدراسية الحالية 2022-2023 امتحانات الدورة العادية والتي بدأت بالاختبارات التطبيقية والشفاهية يوم  18 ماي واستمرت حتى 31 ماي 2023، فيما تجرى حاليا الاختبارات الكتابية والتي ستنتهي يوم الخميس 14 يونيو الحالي، بعدها مباشرة ستنطلق عملية تصحيح اوراق الامتحانات والتدقيق في درجات الطلاب قبل رفعها رسميا على موقع وزارة التربية في الخامس والعشرون من شهر يوينو الحالي، وبدورنا نحن في موقع ثقفني الاخباري سنبينا لمتابعينا الكرام في دولة تونس رابط وخطوات استخراج نتائج البكالوريا بمجرد ظهورها رسميا.

نتائج البكالوريا 2023 تونس

مع بداية السنة الدراسية الجديدة أعلنت وزارة التربية والتعليم التونسية عن العديد من الاصلاحات والتحديثات على المنظومة التعليمية، حيث أتاحت بوابة إلكترونية يمكن من خلالها استخراج نتائج الطلاب في كافة المراحلة التعليمية ابتدائي، متوسط وثانوي، كما حددت رزنامة اجتياز الامتحانات للمرحلة الثانوية العامة والتي بدات رسميا يوم  7 يونيو 2023 وتستمر حتى 14 يونيو الحالي، على أن تصدر نتائج البكالوريا الدورة العادية بشكل رسمي في الأيام القليلة المقبلة عبر موقع الوزارة الرسمي.

رابط استخراج نتائج البكالوريا تونس 2022

بمجرد ان تصدر نتائج البكالوريا 2023 للدروة الرئيسية. يمكن لجميع طلاب وطالبات الثانوية العامة في كافة المدن والولايات التونسية الاستعلام عن نتائجهم إلكترونيا. وبكل سهولة دون عناء التنقل إلى المدارس والاطلاع على القوائم الاسمية للناجحين. حيث اتاحت وزارة التربية والتعليم منصة إلكترونية يمكن من خلالها استخراج النتائج عبر تطبيق الخطوات التالية:

  • الخطوة الاولى:  قم بزيارة صفحة الويب الخاصة موقع وزارة التربية والتعليم التونسية.
  • الخطوة الثانية هي النقر على أيقونة نتائج الدورة الرئيسية للعام الحالي “نتائج البكالوريا تونس 2023”.
  • الخطوة الثالثة: اكتب رقم التسجيل الخاص بك في المكان المخصص له مع مراعاة الدقة أثناء الكتابة.
  • الخطوة الرابعة: بعدها تاتي مرحلة حدد التقسيم.
  • الخطوة الاخيرة: هي النقر فوق مربع عرض النتيجة، وستحصل على نتيجة الطالب بكامل تفاصيلها مع امكانية طباعة جميع الدرجات المتحصل عليها في كافة المواد التي امتحن فيها الطالب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *