نتائج البكالوريا 2023 المغرب الدورة العادية برقم المسار عبر موقع bac.men.gov.ma

نتائج البكالوريا 2023 المغرب الدورة العادية برقم المسار عبر موقع bac.men.gov.ma

نتائج البكالوريا 2023 المغرب ، يتزايد البحث في دولة المغرب عن تاريخ صدور نتيجة الدورة الاولى لاختبار شهادة الباك للعام الدراسي الحالي 2022-2023 عبر البوابة الالكترونية الرسمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني. يذكر ان امتحانات البكالوريا 2023 للطلاب العلميين والأدبيين  بدأت رسميا يوم الثلاثاء 6 يونيو الحالي الموافق لـ 17 ذو القعدة 1444 هـ، واستمرت حتى 08-06-2023م الموافق 19- 11 – 1444 هـ، وعملت وزارة التربية على توفير كافة الامكانيات الازمة لاجتياز الامتحانات في احسن الظروف، وبدورنا نحن في موقع ثقفني الاخباري سنبين لمتابعينا الكرام في دولة المغرب الشقيق الموعد الرسمي لاعلان نتائج  البكالوريا 2023 حسب رزنامة الوزارة.

موعد اعلان نتائج البكالوريا 2023 المغرب

من المقرر ان تصدر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني المغربية عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا resultat  Bac الدورة العادية. للسنة الدراسية الحالية 2022-2023 يوم الإثنين 1 ذو الحجة 1444 هـ الموافق لـ 19 يونيو 2023 عبر البوابة الالكترونية الرسمية لوزارة التربية. ولكل من يتسائل عن كيف أطلع النتائج بمجرد ظهورها رسميا، ما عليه سوى تطبيق جميع الخطوات التي سندرجها بالتفصيل في الفقرة التالية من هذا المقال.

استخراج نتائج امتحان البكالوريا الدورة العادية

مع بداية السنة الدراسية الجديدة أعلنت وزارة التربية والتعليم المغربية عن العديد من التحديثات على المنظومة التعليمية. وكذلك استحدثت عدة منصات إلكترونية، يمكن من خلالها للطلاب في جميع المراحل الدراسية الحصول على درجاتهم وكشوف نقاطهم إلكترونيا، دون عناء التنقل إلى المدارس، كما يمكن لطلبة التخصص العلمي وتخصص التقني والمهني وتخصص الآداب والتعليم الأصيل استخراج نتائج البكالوريا 2023 من خلال اتباع جميع الخطوات التالية:

  • أول خطوة يجب على الطالب او ولي امره القيام بها وهي الدخول على إلى موقع الاستعلام عن نتائج البكالوريا في المغرب.
  • الخطوة الثانية: من الواجهة الرئيسية للموقع قم بالدخول على القسم الخاص بنتيجة امتحان البكالوريا الدورة العادية 2023.
  • الخطوة الثالثة: قم بادخال رقم المسار الخاص بالطالب مع مراعاة الدقة في الكتابة.
  • الخطوة الاخيرة: ما عليك سوى النقر على مربع “بحث”. وسوف تظهر لك النتيجة بكامل تفاصيلها. مع امكانية طباعة جميع الدرجات التي تحصل عليها الطالب في كافة المواد الدراسية التي امتحن فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *