أحذر علامات صامتة تدل على ارتفاع الكوليسترول الدهون الثلاثية منها برودة القدمين

أحذر علامات صامتة تدل على ارتفاع الكوليسترول الدهون الثلاثية منها برودة القدمين

يعتبر الكوليسترول ضروريا لتكوين الخلايا السليمة ومع ذلك فإن المستويات المرتفعة من الكوليسترول السيئ يمكن أن تلحق الضرر بالجسم وتحد من تدفق الدم مما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية في هذا التقرير نتعرف على العلامات الصامتة لتراكم الدهون في الشرايين يعرف ارتفاع الكوليسترول بالقاتل الصامت لأنه لا يسبب أي أعراض ومع ذلك يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية تسبب الأعراض.

اشربه صباحا لتنظيف القولون في 3 أيام سيختفي الإمساك وتقتل جراثيم البطن ستخرج الفضلات الكريهة

أعراض ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

هناك عدة مؤشرات تحدث في جسمك تدل على ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم وتراكم الدهون الثلاثية في الشرايين ومن هذه الأعراض:

  • احذر من داء الشرايين المحيطية: مرض الشرايين المحيطية هو حالة مرتبطة بتضيق أو انسداد الأوعية الدموية الناجم عن تراكم الترسبات، يؤدي هذا إلى انخفاض تدفق الدم إلى الأجزاء السفلية من الجسم ، بما في ذلك الساقين والقدمين.
  • ألم الساق: يؤثر داء الشرايين المحيطية على الساقين والقدمين ويسبب العرج. يحدث عندما تضيق أو تنسد الأوعية الدموية في الأطراف السفلية من الجسم.
  • برودة القدمين والساقين: علامة أخرى غير مباشرة لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هي برودة القدمين والساقين حتى في الصيف قد يشير هذا إلى إصابتك بمرض الشريان المحيطي.
  • تغيرات في لون البشرة: يمكن أن يؤدي انخفاض تدفق الدم إلى الساقين أيضًا إلى تغير لون الجلد. يحدث هذا بسبب عدم كفاية تدفق الدم لحمل المغذيات والأكسجين إلى الساقين.
  • تقلصات في الساق أثناء الليل: قد يعاني الشخص أيضًا من تقلصات في الساق أثناء الليل.
  • تقرحات الساق أو القدم: قم بفحص مستويات الكوليسترول لديك، إذا أصبت بتقرحات في الساق أو القدم لا تلتئم.
المضاعفات المرتبطة بارتفاع الكوليسترول يمكن أن يزيد ارتفاع الكوليسترول غير المعالج وغير المُدار من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *