طريقة عمل حلى الدوناتس اللذيذة بالشوكولاتة بالوصفة الأصلية

طريقة عمل حلى الدوناتس اللذيذة بالشوكولاتة بالوصفة الأصلية

يعتبر الدونات من المعجنات اللذيذة الشهية، التي يعشقها الصغار والكبار وتتوفر بيعها بالمحلات رغم ثمنها الغالي فالجميع يقبل على شرائها، وكل ربه منزل تبحث عن طريقه سهلة وبسيطة لعمل الدونات بالمنزل، تقدم الدونات بالحفلات وأعياد الميلاد وتقدم مع الافطار والشاي وتقدم على هيئه أشكال دائرية مزينة بالسكر أو الشوكولاتة الذائبة ويختلف طرق تزيينها من شخص لآخر واليوم بهذا المقال سوف نقدم طريقة تسهل عليك عزيزتي عمل الدونات بالمنزل.

طريقة عمل عجينة الدونات

المقادير:

  1. ثلاثة أكواب كن الدقيق الفاخر المنخول.
  2. 70 جرام زبدة ذائبة.
  3. عدد 2 ملعقة كبيرة من السكر.
  4. ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
  5. عدد بيضة واحدة متوسطة الحجم.
  6. ملعقة كبيرة من البيكنج بودر يفضل مع محسن.
  7. نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
  8. كوب من الحليب الدافئ السابق غليه.
  9. رشة من الملح.
  10. زيت غزير للقلي.

طريقه عمل الدونات :

  •  نحضر وعاء عميق ونضع الزبدة ونضيف السكر والفانيليا السائلة و نمزجهم جيدا بمضرب البيض لمدة خمس دقائق نحضر وعاء آخر ونضع به الدقيق المنخول والملح والخميرة والبيكنج بودر ونقوم بتقليبهم حتى يمتزج جيدا.
  • ثم نضيف الحليب الدافئ ونضع الزبدة المخفوقة مع السكر مع باقي الخليط ونقوم بالعجن جيدا على الأقل لمده 10 دقائق حتى تتشكل العجينه وتصبح لينه ومتماسكة.
  • تترك العجينه في مكان دافئ مغطاه بكيس بلاستيك لمدة ساعة ثم نحضر العجين ونضعها على سطح مرشوش بالدقيق وتفرد العجين على هذا السطح المرشوش، ثم تشكل إلى دوائر كبيرة بواسطة قطاعة دائرية.
  • ثم نحضر قطاعة صغيره الحجم عن القطاعة السابقة ونقوم بعمل دائرة في العجين من الداخل، ويوضع العجين المشكل في صينية ويترك حتى يخمر لمدة نصف ساعة في مكان دافئ.
  • نحضر إناء ونضع به زيت غزير ويرفع الإناء على النار على درجة حرارة عالية ثم نهدئ النار ونقلي الدونات في الزيت حتى نحصل على اللون الذهبي.
  • ثم نقوم بإخراج الدونات على أوراق مطبخ ثم نبدأ بتزيين الدونات بالسكر البودر أو العسل الأبيض أو أي نوع من الشوكلاتة مع إضافة شوكلاتة فارماسيه للتزيين الذائبة وتقدم وألف هنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *