حجز موعد عيادات التأمين الصحي عبر الإنترنت والهاتف.. بالخطوات

حجز موعد عيادات التأمين الصحي عبر الإنترنت والهاتف.. بالخطوات

قامت وزارة الصحة والسكان بالإعلان مؤخراً، عن تفعيل خدمة حجز موعد مسبق بطريقة إلكترونية عبر الأنترنت من المنزل ويتمتع بهذه الخدمة جميع المنتفعين بخدمات التأمين الصحي في جميع التخصصات، وذلك للتيسير على مشتركي التأمين الصحي وتفادياً للتكدس والزحام بداخل العيادات ومستشفيات التأمين الصحي مع ربط أرشيف المرضى بالحجز الإلكتروني بمختلف العيادات التى تتبع هيئة التأمين الصحي والتي بلغ عددها نحو 24 عيادة.

خطوات حجز موعد عيادات التأمين الصحي

  • قم بالدخول إلى الرابط المخصص لذلك والذي دشنته وزارة الصحة على الإنترنت وهو  حجز موعد عيادات التأمين الصحي.
  • ثم قم بكتابة الرقم القومي كاملاً بطريقة صحيحة والذى يتكون من 14 رقم.
  • انقر على زر تحري أحقية الانتفاع.
  • ستظهر أمامك علي الشاشة بياناتك.
  • كما سيظهر لك أيضا رقمك التأميني.
  • أخيراً قم باختيار تاريخ الكشف الطبي.
  • إختار الموعد المناسب لك.
  • إختار المستشفى المراد الذهاب لها.
  • إختار التخصص الذى ترغب فى حجز موعد به.
حجز موعد عيادات التأمين الصحي
منظومة حجز كشف طبي بعيادات التأمين الصحي

أرقام حجز موعد كشف طبي

صرحت وزارة الصحة والسكان عن إمكانية المنتفعين من التأمين الصحي بحجز موعد عن طريق الهاتف، من خلال الاتصال بالأرقام المخصصة لحجز موعد كشف بعيادات التأمين الصحي وذلك على جميع محافظات الجمهورية وتلك الأرقام هى 0225743324، أو الرقم 0225754226 ويتم استقبال طلبات الحجز لعمل كشف طبي ومتابعة بعيادات ومستشفيات التأمين الطبي المختلفة، وذلك خلال ساعتين مدة كل يوم من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة ٦ مساءً.

وعند الاتصال وإبلاغ الموظف المختص برغبتك فى حجز موعد كشف أو متابعة بعيادات ومستشفيات المختلفة التابعة وزارة الصحة والسكان وترك بيانات المنتفع، وسيقوم السيستم بإرسال رسالة نصية على رقم الهاتف المسجل تحتوى على موعد ومكان الكشف الطبي، لذلك يجب التأكد من أن رقم الهاتف المسجل صحيح ويعمل بدون مشاكل لكى لا تفقد الرسالة النصية التى تحتوى على بياناتك ومعلومات الحجز، لضمان التمتع بشكل صحيح.

منظومة عيادات التأمين الصحي

يذكر أنه قبيل تدشين خدمة حجز موعد كشف طبي إلكترونياً في منظومة التأمين الصحي كانت عيادات التأمين الصحي تزدحم بالمرضي منذ الساعة ٧ صباحاً نظراً لتوافد جميع المرضى على العيادات فى وقت واحد وعدم وجود سيستم يحدد ميعاد مسبق قبل الذهاب.

والأن ومع وجود منظومة إلكترونية متطورة لاستقبال طلبات الكشف الطبي إلكترونياً وتنظيم توافد المرضى على العيادات، تم تخفيف الزحام على العيادات مما يعود على المرضى بالراحة واليسر وتخفيف معاناتهم فى زيارة العيادات.

وتم تقديم خدمة مسائية بعيادات التأمين الصحي لتخفيف الضغط على الفترة الصباحية، وتسهيل أكثر على المرضى وكبار السن وضمان راحتهم وعدم التكدس والزحام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *