وصفة سحرية تخلصك من الآم المفاصل في 20 يوم فقط

وصفة سحرية تخلصك من الآم المفاصل في 20 يوم فقط

الباذنجان لعلاج التهاب المفاصل، الباذنجان له فوائد صحية مذهلة والأكثر إثارة للدهشة هو أنه قوي أيضا يستخدم كعلاج للآلام المفاصل، الباذنجان له نظام غذائي خاص يمكن أن يساعد الجسم على التخلص من آلام والتهابات المفاصل بشكل دائم وينصح بالالتزام به أكثر من 20 يوما متتاليا.

وصفة بدوية لعلاج خشونة الركبة والتهاب المفاصل نهائيا في شهر واحد فقط

علاج الآلم المفاصل بالباذنجان

مكونات الوصفة: لتر ماء مغلي وشرائح باذنجان.
الطريقة: يتم غسل الباذنجان جيدا ومن ثم تقطيعه إلى شرائح ووضعها في إناء به ماء مغلي، ونتركه حتى يبرد ويقسم لأربعة أقسام كل منها 250 مل، وتوضع في الثلاجة.

طريقة علاج الآلم المفاصل بالباذنجان

الطريقة الداخلية: يتم تناول 250 مل ثلاث مرات قبل الأكل.
الطريقة الخارجية: أضيفي 50 مل من زيت الزيتون إلى تركيبة 250 مل وضعيها على المنطقة المصابة قبل الذهاب إلى الفراش، ولفيها بقطعة قماش نظيفة لمدة 20 يوما.

فوائد الباذنجان

  • يمكنك إضافة الباذنجان إلى قائمة الأطعمة اللذيذة والصديقة لمرضى السكري، يحتوي الباذنجان على مؤشر نسبة السكر في الدم من 15 إلى 30 وعلى عكس الكربوهيدرات الأخرى فإن محتواه من الألياف يساعد أيضا في التحكم في مستويات السكر في الدم، تمر الألياف عبر الجسم غير مهضوم ويبطئ امتصاص السكر في مجرى الدم، يحتوي كل كوب من الباذنجان المقطع على 2.4 جرام من هذه المغذيات.
  • الألياف الموجودة في الباذنجان ليست جيدة فقط لسكر الدم (وصحة الجهاز الهضمي) إنها أيضا جزء مهم من خطة إنقاص الوزن الناجحة، يمكن أن يساعدك تناول المزيد من الألياف على الشعور بالشبع لفترة أطول وتقليل الشهية، ليس من المستغرب أن الكثير من الأبحاث قد ربطت بين الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف وفقدان الوزن بشكل أكبر والتزام أفضل بالنظام الغذائي الذي اخترته.
  • هل حصلت على المنجنيز؟ بالتأكيد الباذنجان يحتوي كل كوب من الخضار الأرجواني على 0.19 مللي جرام أي حوالي 8٪ من المدخول اليومي الموصى به للرجال و 11٪ للنساء، قد لا تفكر كثيرا في المنجنيز لكن هذا المعدن الصغير له دور يلعبه في صحة العظام يتفاعل المنجنيز مع العناصر الغذائية الأخرى مثل الكلسيوم وفيتامين د لتكوين عظام قوية وصحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *