وزارة التعليم توضح موعد الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1444 في المملكة العربية السعودية

وزارة التعليم توضح موعد الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1444 في المملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد بدء الامتحانات النهائية في بعض محافظات المملكة، وتمت مراجعة وتعديل التقويم الأكاديمي، وتم الإعلان الرسمي عن نظام التعلم للعام الدراسي القادم 1445 وفقًا لرؤية المملكة 2023، يتم دمج هذه التغييرات في النظام على مدى 3 فصول دراسية، وتعلن وزارة التعليم دائمًا للطلاب بشأن تفاصيل التقويم الدراسي وأي تعديلات تطرأ عليه.

مواعيد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثالث

يتميز النظام التعليمي في السعودية بالتنظيم والانضباط، حيث يتم تحديد جداول زمنية للدروس والاختبارات تساعد على تنظيم وتنفيذ العملية التعليمية بشكل فعال وتحقيق أفضل النتائج للطلاب،

  • الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث تتوافق مع يوم  12 يونيو.
  • يستمر الاختبار أسبوعًا واحدًا فقط. آخر يوم في الامتحان هو 18 يونيو.
  • تبدأ عطلة هذا العام من نهاية الامتحان الأخير وتستمر لمدة 3 أشهر.

موعد اعلان الترقيات للمعلمين

صرحت وزارة التعليم بموعد إعلان الترقية لموظفي التعليم والمستشارين الثقافيين وإدارات التعليم في مختلف المناطق والمحافظات، تحددت المواعيد النهائية للتقدم للترقية التربوية من خلال نظام “فارس الإلكتروني”، وهي من 16 ربيع الأول إلى 7 ربيع الأول 1445 هـ. يتم القيام بعملية الترقية عبر خدمة الخدمة الذاتية للموظفين “ترقية المعلم”، ويتم تطبيق ذلك على الوظائف التي تستوفي جميع المتطلبات وشروط الترقية طوال العام. يوفر نظام “فارس” إمكانية زيادة ساعات التطوير المهني وخدمات الترقية للممارسين في مجال التعليم من خلال خدمة التطوير المهني التابعة لسلطة الخدمة الذاتية للموظفين والمعلمين.

موعد إجازة نهاية العام الدراسي

ستبدا الإجازة النهائية للعام الدراسي 1444 في الخميس 22 يونيو 2023، الموافق 4 ذو الحجة 1444 هجريًا. لم يتم إجراء أي تغيير في الجدول الدراسي لهذا العام ولا تأثير على تواريخ الاختبارات. يجب على الطلاب الاستعلام عن تفاصيل إجازتهم النهائية من قبل المدرسة أو الجهة التعليمية المعنية للحصول على معلومات محددة وتفصيلية حول الإجازة ومواعيد العودة المحددة.

كم تبقى على الاختبارات النهائية الترم الثالث

ستبدأ الامتحانات في اليوم 12 يونيو وتستمر لمدة عشرة أيام كاملة، يجب على الطلاب الاستعداد بشكل جيد لهذه الاختبارات والتحضير لها بما يساعدهم على تحقيق أداء جيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *