كيفية التخلص من البقع الداكنة نهائيا من الجسم بمكونات منزلية

كيفية التخلص من البقع الداكنة نهائيا من الجسم بمكونات منزلية

كيفية التخلص من البقع الداكنة ،أكثر ما يرهق البنات والسيدات وجود البقع الداكنة والتي يمكنها أن تنتشر في جميع مناطق من الجسم، خاصة المناطق الظاهرة مثل الوجه واليد، التصبغ هو حادث يمكن أن يحدث بسبب تقدم العمر أو كثرة التعرض لأشعة الشمس الضارة، هنا علاج لمشكلة التصبغ والبقع الداكنة بالتأكيد من خلال نتجات تجارية التي قد تكون باهظة الثمن، هناك عدة طرق طبيعية للتغلب على مشكلة البقع الداكنة يمكن صنعها في المنزل بدون اللجوء إلى المستحضرات الباهظة.

كيفية التخلص من البقع الداكنة

كيفية التخلص من البقع الداكنة

تتعدد الطرق المنزلية في تحضير مستحضرات طبيعية في التخلص من التصبغات الجلدية، ومن هذا الصدد سوف نذكرها في التالي.

استخدمي خل التفاح

  • يساعد خل التفاح في تفتيح البقع الداكنة أو التصبغات على الجلد، ومن المميز في استخدامه هو أن خل التفاح يعمل على تفتيح البشرة بشكل سريع، ولكن يجب استخدامه بشكل متكرر على مدار الأسبوع حتى يتم ملاحظة النتيجة.
  • ضعي خل التفاح على قطنة ومرريها على الأماكن المُصابة، وأتركيها لمدة 15 دقيقة ثم أشطفيها.

استخدمي البصل الأحمر

  • البصل الأحمر يحتوي على مواد تساعد في تفتيح المناطق الداكنة وذلك بفضل الحمض الموجود به.
  • أعملي على عصر البصل الأحمر أو بضربها في محضر الطعام، أغمزي قطعة قطنية في العصير ثم قومي بتمريرها على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة وكرري العملية يوميا.

استخدمي الثوم للقضاء على المناطق الداكنة

الثوم يعمل على تفتيح البشرة أيضا، قومي بقطع الثوم إلى نصفين ثم مرريها على البقع الداكنة، او قومي بتقشير الثوم ثم أهرسيها حتى يكون مثل العجين وضعيها على الأماكن المصابة وأتركيها من 30 دقيقة إلى ساعة ثم أشطفيها جيدا.

استخدمي عصير الليمون

  • الليمون يحتوي على العناصر التي تعمل على تفتيح البشرة وبالتالي تساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة، وجعل الجلد أكثر تفتحاً، أعملي على تمرير عصير الليمون على جلدك وأتركيه لمدة 10 دقائق ثم أشطفيه جيدا، كرري هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع حتى تكون النتيجة أسرع.
  • لا تنسي أن استخدام الليمون على الجلد قد يسبب لها الجفاف، ننصح باستخدام كريمات مرطبة بعد الوصفة، لعد تعرضها لألتهابات.

الخيار هام للبشرة

  • يعد الخيار ملطفا للبشرة، حيث يعمل على تهدئة الجلد وترطيبه وبالتالي يساعد في تفتيح الأماكن الغامقة وخاصة للوجه، علاوة على وفرة المكونات الغذائيه فيه المناسبة للبشرة، هو غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن.
  • قومي بتقطيع الخيار إلى شرائح وضعيها على وجهك، أو قومي بهرس الخيار وضيفي عليها ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل.

تجربة علاجات تجارية آمنة

كما ذكرنا في السابق أن الوصفات التي يمكن صنعها في المنزل هي الأضمن والأوفر ولكن دعونا نذكر علاجات تجارية قد تساهم في التفتيح الآمن.

استخدمي كريم تفتيح بشرة آمن

  • هناك كريمات تفتيح تحتوي على عامل الهيدركينون وهو ما يساعد في تفتيح البشرة بشكل ملحوظ مع الاستخدام المنتظم.
  • توجد أيضا كريمات تجميلية تُباع عند المحال التجارية وليست موصوفة من الطبيب، تعمل على تفتيح بشرة الجلد كما تقول، ومنها شركة غارنييه المعروفة.
  • نحذر أن تلك الكريمات التجارية عند استخدامها قد تسبب تهيجات جلدية أو أحمرار أو حكة مؤقتة، فيجب عند شراء أي منتج أن يتم تجربته اولا على منطقة من الجلد كأختبار.

التقشير الكيميائي

  • يعمل التقشير الكيميائي على تفتيح الجلد بشكل ملحوظ ونتائجه مضمونة، يعتمد التقشير الكيميائي على تركيز الحمض على المنطقة الغامقة او الجلد فيتم تقشير الطبقة الخارجية من الجلد وإظهار طبقة جلدية جديدة أكثر تفتيحاً.
  • هذا النوع من العلاج يتوجب على صاحبه الأبتعاد عن أشعة الشمس، فقد يكون الجلد والبشرة آنذاك في منتهى الحساسية والضعف وفي أنتظار فترة التعافي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *