استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية الكويت 2023 جميع المراحل التعليمية

استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية الكويت 2023 جميع المراحل التعليمية

يمكنك الحصول على معلومات حول استعلام نتائج الطلاب في الكويت عبر زيارة مواقع الوزارة المعنية بالتعليم في الكويت، والتي قد توفر لك المعلومات التي تحتاج إليها. ومن أجل الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية، قد تحتاج إلى الدخول إلى منصة النتائج الإلكترونية التي توفرها الوزارة عبر الإنترنت، وتقديم بعض المعلومات الشخصية مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجلوس.

استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية

يمكن لأي طالب في  جميع انحاء دولة الكويت  ان يقوم بالاستعلام  الكترونيا عن نتيجته في مرحلة تعليمية باستخدام رقم الهوية، حيث يمكنه القيام بذلك عن طريق القيام باتباع الخطوات التالية:

  •  اولا الانتقال إلى موقع وزارة التربية الكويتية الرسمي.
  • النقر على “قائمة الطلاب” في الشريط العلوي.
  • فتح تبويب “نتائج الطلاب”.
  •  إدخال رقم الهوية الوطنية.
  • إدخال رقم الطالب التسلسلي.

وبعد إدخال هذه البيانات، يمكن للطالب الاطلاع على نتائجه الدراسية. يجب الإشارة إلى أنه قد تختلف الخطوات المذكورة قليلاً حسب الموقع الذي يتم الوصول إليه، وقد تتطلب بعض المواقع توفير بعض المعلومات الإضافية قبل الوصول إلى النتائج.

اخر اخبار نتائج الطلاب الكويت

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية في الكويت، أحمد الوهيدة، عن إصدار نتائج اختبارات نهاية الفصل الثاني للعام الدراسي 2022/2023 لصفوف النقل في وقت قياسي. وقد شملت هذه النتائج حوالي 431 ألف طالب وطالبة في مدارس المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية للصفين العاشر والحادي عشر، وتم رفعها تباعًا على الرابط المخصص لذلك.

وأوضح الوهيدة أن المدارس قامت بالعمل على رصد الدرجات والمراجعات الرأسية والأفقية للنتائج، وأن الوزارة انتهت من اعتماد النتائج من قبل أغلب المدارس ورفعها على موقع الوزارة بشكل رسمي قبل التواريخ المحددة لذلك مسبقًا وأضاف الوهيدة أن وزارة التربية ملتزمة بتوفير النتائج النهائية للعام الدراسي لصفوف النقل على الموقع الرسمي للوزارة عبر الرابط المعلن عنه في حسابات التواصل الرسمية للوزارة، وسيتم رفعها وإتاحتها أولاً بأول بعد اعتمادها ورفعها من قبل المدارس. وأكد حرص الوزارة على إنجاز عملية رصد ومراجعة النتائج بدقة، متمنيًا لجميع الطلبة النجاح والتفوق في حياتهم الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *