وداعا لغش التجار .. في ثواني معرفة البطيخة الحمراء والقرعة من غير ما تتفتح مش هيتضحك عليك تاتي

وداعا لغش التجار .. في ثواني معرفة البطيخة الحمراء والقرعة من غير ما تتفتح مش هيتضحك عليك تاتي

يعتبر البطيخ واحد من أهم وأشهر فاكهة صيفية يقبل على شرائه الكثيرين حيث أنه من الأنواع المحببة عند الكبار والصغار، ولكن هناك مشكلة يواجها الكثيرين وهير عدم معرفة إذا كانت البطيخة حمراء من الداخل أو أنها بيضاء ولا تمتلك المزاج الجيد المعروف، ونحن سوف نوضح لكم بعض من الطرق التي تساعدكم على معرفة البطيخة القرعة من البطيخة الحمراء اللذيذة.

طريقة معرفة البطيخة الحمراء من القرعة

الخطوط المنقطة المتواجدة في البطيخ، إذا كان يوجد بعض العلامات في البطيخة بنسبة 99% وهي تكون عبارة عن خطوط منقطة صلبة يدل بشكل كلام للغاية أن هذه البطيخة حمراء من الداخل، حيث يتساءل الكثير ما علاقة هذا الأمر بلون البطيخة ولكن الخطوط سكر الفاكهة إلى خارج البطيخة بعد أن تصل إلى مستوى عالي بداخلها، وذلك يؤثر يدل على لون البطيخة بشكل كامل من الممكن أن يتم التفرقة بين البطيخة الحمراء والبطيخة القرعة من خلال بعض من الطرق التي تتمثل في التالي:

  1. يمكن أن يتم معرفته عن طريق الصوت إذا قام الشخص بضرب البطيخة بيده وأصدر صوت عميق فهذا يعني بأن البطيخة ناضجة، وإذا كان الصوت عالي فهذا دليل على أنها غير ناضجة وفارغة من الداخل.
  2. في حال كانت قشرة البطيخة تحتوي على بقعة كبيرة بيضاء فهذا يشير إلى عدم اكتمال نضجها وإن التقاطها تم بشكل مبكر.
  3. كما أن ذيل البطيخة إذا كان باللون الأخضر فهذا يشر بأن اقتطفاها كان باكراً وبذلك تصبح غير نضجه، أما إذا كان ذيلها جاف فهذا يشير إلى أنها ناضجة .
  4. لو كانت البطيخة ناضجة فيكون وزنها وحجمها كبير.
  5. على البطيخ الجيد يوجد نقط ذات لون بني وهذا دليل على أن النحل قام بلمس أجزاء التلقيح على زهرة البطيخ أكثر من مرة.

الفرق بين البطيخ الناضج والفاسد

بعض من الخبراء يوضحون طريقة اختيار البطيخ الأحمر الناضج، ويقولون أن البطيخ الفاسد هو التي تحتوي قشرته  على ألوان غريبة أو أن يكون البطيخ داكن من الداخل أو على القشرة.

كما أنهم ينصحون بعدم تناول أنواع البطيخ التي تحتوي على قشرة سميكة جداً ويفضل أن يتم اختيار الوسط، وأن يتم الابتعاد تماماً عن البطيخ الذي يكون متموج وغير منتظم الشكل.

هذا قد يشير إلى أن تلك الأشكال من البطيخ تكون لم تسقى بكميات كافية من الماء، أو أنه لم يتم تلقيح نبتة البطيخ بطريقة مناسبة وبذلك يمكن للجميع معرفة اختيار البطيخة الحمراء وتفرقتها عن الفاسدة.

فوائد البطيخ الأصفر

أظهرت نتائج العديد من الدراسات أن تناول البطيخ الأصفر يمكن أن يساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ، حيث أنه يقلل من مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد ، ولاحتوائه على فيتامينات أ و ج ، التي تقلل الالتهاب و تقوية جهاز المناعة أظهرت الدراسات أن تناول البطيخ الأصفر يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان والسمنة وغيرها من الأمراض المرتبطة بالعمر بسبب المواد الكيميائية النباتية التي يحتوي عليها ، مثل الليكوبين والسيترولين ومركبات البوليفينوليك.

يحتوي البطيخ على 92٪ من محتواه من الماء، وهذا المحتوى المائي العالي هو ما يجعل البطيخ غذاء منخفض السعرات الحرارية وهذا هو السبب أيضًا في أن البطيخ يتمتع بمذاق منعش، ويساعد تناول البطيخ أو شرب مزيج عصير البطيخ على الحفاظ على رطوبتك، يوفر البطيخ أيضًا المعادن الطبيعية لتجديد جسمك أثناء التمرين أو الحرارة الشديدة.

نصائح هامه عند شراء البطيخ

خذ حبة بطيخة كبيرة أو صغيرة. يجب أن تكون الثمرة ثقيلة بالنسبة لحجمها حاول أن تقدر وزن البطيخ إذا كان يتناسب مع حجمه إذا كان وزنه أقل من المتوقع ، فلا تشتريه ابحث عن البقع الصفراء يشكل البطيخ بقعة عندما يسقط على الأرض عندما تكون هذه البقعة صفراء قشدية ، فهذا يعني أن البطيخ قد نضج.

وذكر الطبيب أن ارتفاع ضغط الدم ناتج عن عدم توازن البوتاسيوم ، فمن ناحية لا يتم تلبية طلب الجسم على البوتاسيوم ، ومن ناحية أخرى الإفراط في تناول الصوديوم التين مصدر طبيعي للبوتاسيوم ، مما يساعد في تصحيح هذا الخلل يمكن أن يساعد أيضًا في التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم.

طريقة عمل عصير البطيخ :

حل الصيف وحان وقت تخزين جميع الأطعمة والفواكه المرطبة ومن أهم هذه الفاكهة البطيخ ، وهو فاكهة غنية بالعصارة يحبها الجميع لأنها تحتوي على 92 في المائة من الماء بالإضافة إلى ذلك ، فهي مليئة بالعناصر الغذائية وهي مصدر كبير لمضادات الأكسدة ولكن في حين أن البطيخ هو الفاكهة الصيفية الأكثر شعبية ، فإنه لا يخلو من الجدل يعتقد الكثير من الناس أن شرب الماء بعد تناول البطيخ ليس آمنًا ، خاصة عندما يتعلق الأمر بصحة الجهاز الهضمي.

بدأ الصيف ، وتبحث ربات البيوت عن أشهر مشروب طبيعي يغذي قلوب أسرهن ، وعصير البطيخ من العصائر المفضلة لكثير من الناس ، لذلك ترغب الأمهات دائمًا في شرب الكوب في المنزل. للراحة طريقة بسيطة ورخيصة، لذلك سنعرض لك اليوم طريقة لصنع عصير البطيخ في المنزل بخطوات بسيطة ، بناءً على ما هو مذكور على موقع Bold Sky.

مع قدوم فصل الصيف نحتاج إلى عصائر بكمية كبيرة لكي نعوض الجسم عن الماء الذي يفقده بسبب الحرارة

1- قشري البطيخ وقطعيه ثم انزعي منه البذور.
2- ضعي قطع البطيخ في خلاط كهربائي مع ماء بارد واخلطيه جيداً.
3- صفي البطيخ بمصفاة سلك من البذور الصغيرة وأعيدي الخلط جيداً مرة اخرى مع إضافة السكر.
4- اسكبي الخليط في إبريق وضعيه بالثلاجة حتي يبرد وقدميه.

أضرار البطيخ

الحساسية: يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للبطيخ إلى إصابة بعض الأشخاص بالحساسية ، مثل الطفح الجلدي الخفيف أو الحساسية المفرطة وتورم الوجه يمكن أن تكون أعراض حساسية البطيخ مشابهة جدًا لأعراض الحساسية الغذائية الأخرى.

ضرر البطيخ أثناء الحمل تناول الكثير من البطيخ يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بسكري الحمل ، كما أن السكر أثناء الحمل هو مشكلة صحية شائعة تؤثر على العديد من النساء الحوامل ، لذلك يجب على النساء الحوامل الابتعاد عن تناول البطيخ.

يجب عليك التأكد من المكان الذي تقوم بشراء البطيخ منه فقد نصح الأطباء باختيار البطيخ بعناية فيوجد بطيخ مرشوش بمواد كيماوية يصيب بالاسهال ومشاكل في المعدة وخاصة الموجوده في الاسواق الغير مصرح بها لذا وجب التنويه وخاصة علي الأطفال واقل من ١٠ سنوات يجب تجنب تناول البطيخ بكمية كبيرة لتجنب اضراره.

فوائد قشر البطيخ

تحتوي قشور البطيخ على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة والفلافونويد ، مما يعني أن لها فوائد متعددة للبشرة من أهم فوائد قشر البطيخ للوجه الحفاظ على صحة الجلد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة كالتجاعيد والبقع الداكنة ، حيث يمنع أكسدة خلايا الجلد ويمنع نشاط الجزيئات الالتهابية في الجلد.

  1. يعالج الإمساك ، حيث تزيد الألياف من حركة الأمعاء وتلين البراز ، مما يسهل مرور البراز.
  2. يقلل من خطر الإصابة بالبواسير ، حيث أن الأشخاص الذين يستهلكون الألياف لا يحتاجون إلى نفس القدر من الطاقة لحركة الأمعاء ، حيث أن طاقة الشد على عضلات المستقيم يمكن أن تؤدي إلى البواسير بمرور الوقت.
  3. يساعد في الوقاية من سرطان القولون والمستقيم ، وتتم دراسة هذه الفائدة حاليًا لفهم كيفية عمل الألياف.
  4. خفض مستوى الكوليسترول الضار ، مما يجعل الجسم أكثر صحة ومقاومة بشكل خاص لأمراض القلب والأوعية الدموية.

فوائد لب البطيخ

تعزيز صحة القلب، في دراسة أمريكية أخيرة، وجد الباحثون أن بذور البطيخ تمثل أهمية كبيرة لصحة القلب، نظرًا لمحتواها العالي من مضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية الأوعية الدموية من خطر الالتهاب، كما تحتوي على معدن الماغنسيوم، والذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلة القلب وتنظيم ضرباته، بالإضافة إلى قدرته على ضبط ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، كما تحتوي بذرة البطيخ على مادة سيترولين الموجودة بوفرة به ولها تأثير إيجابي على صحة القلب، فهي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ومن تقليل فرص الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية.

بذور البطيخ المحمص على الرغم من أن التحميص يقلل من القيمة الغذائية لبذور البطيخ ، إلا أنه لا يزال يحتفظ بالفيتامينات والمعادن الجيدة ، ولكن بالنظر إلى أن محتوى الملح في بذور البطيخ المحمص ليس مرتفعًا ، تجنب ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل في الجسم

زيت بذور البطيخ هناك طريقتان لاستخدام زيت بذور البطيخ، إما عن طريق الفم أو تطبيقه على الشعر.

طريقة عمل عصير البرتقال في الخلاط

يمكنك عمل عصير البرتقال بهذه المقادير أربع حبات من البرتقال نصف كوب من الماء البارد نصف كوب من مكعبات الثلج ملعقتان كبييرتان من العسل.

اغسل البرتقال ثم قشره وقطّع إلى شرائح. قم بإزالة القشرة البيضاء لتجنب المرارة ضع شرائح البرتقال في وعاء الخلاط الكهربائي وأضف 12 كوب ماء أضف مكعبات ثلج وملعقتين كبيرتين من العسل أو حسب الرغبة قم بتشغيل الخلاط على سرعة متوسطة لمدة دقيقة واحدة حتى تمتزج جميع المكونات يُسكب عصير البرتقال في كوب ويُقدّم بارداً.
بالإضافة إلى ذلك، البطيخ مصدر جيد للألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي والحفاظ على وزن صحي يحتوي البطيخ أيضًا على نسبة قليلة من الدهون والسعرات الحرارية، مما يجعله خيارًا مناسبًا لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية إذا كنت تبحث عن وجبة منعشة ومغذية في الأيام الحارة، فإن البطيخ يعد خيارًا ممتازًا يمكن تناوله بشكل مستقل، أو إضافته إلى سلطة الفواكه، أو تجهيز عصير البطيخ اللذيذ.
بشكل عام، يمكن القول إن استخدام التكنولوجيا في مكافحة غش التجار أصبح أمرًا طبيعيًا ومنتشرًا فهي تساهم في حماية حقوق العملاء وتوفير تجربة تسوق أفضل وأكثر موثوقية. وبالتالي، نحن نقول وداعًا لغش التجار وصعوبة تحديد جودة المنتجات والأهم من ذلك، نحن نضمن جودة المشتريات التي نقوم بها مع الثقة التي نستحقها كعملاء.

تعليقات

  • اعانكم الله على فكرة الشرقية كلها بتسلم عليك وياريت حضرتك تشرفنا بزيارتك أهلا بك أخي في الله حفظك الله وبركاته معك و عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *