قرارات وزارية جديدة أقرها خادم الحرمين الشريفين بكافة الوزارات 2023

قرارات وزارية جديدة أقرها خادم الحرمين الشريفين بكافة الوزارات 2023

قرارات وزارية جديدة، منذ حوالي أسبوع بالتحديد الثلاثاء الماضي تم عقد جلسة جديدة بحضور وإشراف خادم الحرمين الشريفين مع الكثير من الجهات المسئولة من أجل مناقشة عدد من القرارات الجديدة التي من المفترض تطبيقها في السعودية والتي تخص الكثير من النواحي والوزارات السعودية مثل وزارة التعليم، حيث تم عقد هذا الاجتماع في قصر السلام الموجود في جدة وفي السطور القادمة نضع لكم أخر القرارات الوزارية الجديدة.

أوامر ملكية جديدة

في الجلسة الأخيرة تم الموافقة على عدد من القرارات الجديدة التي تم مناقشتها في هذه الجلسة وأقر بها مجلس الوزراء السعودي كالتالي:

  1. بالنسبة لـ مجلس إدارة المركز الوطني المختص بمكافحة التصحر فقد تم تجديد العضوية لمن يشغل هذا المنصب وهما د.أحمد بن حمد وأيضًا د. عبدالعزيز بن محمد.
  2. أما عن المهندس “عبدالله بن حمد” فقد تم ترقيته لمنصب أعلى ليشغل مستشار الهندسة المعمارية الرتبة رقم أربعة عشر.
  3. وفي وزارة الداخلية فقد ترقى إلى درجة مدير عام “سعود بن فيصل”.
  4. أما عن وزارة الموارد البشرية فقد تم ترقية منصب الدكتورة “هيلة بنت محمد” لتصبح مستشار أول الوزارة الرتبة رقم خمسة عشر.
  5. وبوزارة الصحة ترقى د.صالح بن حسن ليصير مدير عام الوزارة.

تعتبر تلك من أهم القرارات التي تم العمل بها مع نهاية المجلس الأسبوع الماضي فقد تم ترقية كل من ذكر اسمه للمنصب الجديد قبل بداية شهر يونيو، كما وتم الاطلاع على كافة الأعمال التي تم الانتهاء منها ومتابعتها سواء كان في الناحية السياسية أو الاقتصادية أو الصحية.

التقويم الدراسي الجديد

ولم تقتصر التعديلات الجديدة على تلك الأخبار فقط بل شملت بعض التفاصيل المتعلقة بالدراسة مع انطلاق العام الدراسي الجديد، إذ تفاجئ أولياء الأمور بالموافقة على قرار تقليل عدد أيام الإجازات المطولة كما وسيكون هناك تقليل فترة في شهر رمضان انطلاقًا من العام الدراسي القادم بمشيئة الله، ولكن الأمر المتفق عليه والمؤكد إلى الآن ولم يتم تغييره هو استمرار العمل بالفصول الدراسية الثلاثة كما هو الوضع في العام الحالي والعام السابق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *