نظارة الواقع المعزز ابل فيجن برو بسعر 13 ألف ريال سعودي تعرف على المواصفات والمميزات

نظارة الواقع المعزز ابل فيجن برو بسعر 13 ألف ريال سعودي تعرف على المواصفات والمميزات

نظارة الواقع المعزز ابل فيجن هي أول نظارة رأس للعالم الافتراضي من آبل ولكنها ليست رخيصة. حيث تعتبر أغلى سماعة رأس، كما أنك لا يمكنك الحصول عليها في الحال إذ أعلنت آبل أن النظارة لن تكون متاحة حتى عام 2024. في هذا المقال سنتعرف على سعر النظارة، مواصفاتها، مميزاتها، عمر البطارية وغيرها من التفاصيل الرسمية التي تم الإعلان عنها، فتابعوا معنا.

سعر نظارة الواقع المعزز ابل فيجن برو

أعلنت أبل في WWDC الرئيسي أن النظارة ستكون متوفرة في مطلع 2024 للبيع بسعر يصل إلى 3499 دولارًا أمريكيًا، وهو ما يعادل 13125 ريالا سعوديًا.

مواصفات ومميزات سماعة الواقع المعزز ابل فجين برو

 هناك بعض المواصفات الأساسية التي تم الكشف عنها في نظارة ابل الجديدة، وقد جاءت تلك المواصفات كالتالي:
  • توفر شاشات Twin 4K بنظارة الرأس الجديدة والتي تتميز بجودة صورة HDR مذهلة. مع العلم أنه لا بد من الحصول على ملحقات (  ZEISS ) المخصصة في حال رغبتك لارتداء النظارة.
  • توجد خاصية الـ  EyeSight  وهي شاشة أمامية تمكن الآخرين من رؤية عينيك حتى يتمكنوا من معرفة أنك تتعامل أو تتحدث إليهم. يتم ذلك من خلال وجود حلقة من مصابيح LED والتي تعرض أنماطًا غير مرئية على عينيك لتساعد الآخرين في تتبع عينيك.
  • تجعلك نظارة الواقع المعزز ابل فيجن بالاستمتاع بتجارب ثلاثية الأبعاد أصلية من خلال نظام VisionOS.
  •  سيتم توفير تطبيقات iOS و iPadOS في متجر تطبيقات Vision Pro مع تطبيقات VisionOS.
  • بنقرة واحدة فقط تتمكن من أن تلتقط صوراً لمن حولك أو مقاطع فيديو بفضل برنامج EyeSight .
  • يحتوي الجزء الخارجي للنظارة على على 12 كاميرا، 6 ميكروفونات و 5 مستشعرات. ولذلك تعتمد نظارة ابل الجديدة بشكل أساسي على تتبع العين واليد و كذلك الأوامر الصوتية، وهكذا أنت في غنى عن أدوات التحكم.

  • تقوم شركة Disney وهي شريك رسمي لفيجن برو، بتجارب حصرية على نظارة ابل الجديدة. تضم هذه التجارب Disney World  وألعاب Marvel وغيرها.
  • يوجد مكبر الصوت على كل جانب من نظارة فيجن برو . تعمل هذه السماعات ( كبسولات الصوت ) بنظام الصوت المكاني الأكثر تقدمًا على الإطلاق.

تصميم نظارة آبل فيجن برو

تتميز نظارة الواقع المعزز ابل فيجن برو بإطار من نوع خاص مصنوع من سبائك الألومنيوم بشكل منحني ليناسب الوجه. كما يوجد مجموعة متنوعة الأحجام من عصابات الرأس لتتلاءم مع الجميع.تصنع تلك العصابات من قماش ثلاثي الأبعاد محبوك ويتم دمجة وربطه عبر آلية قفل بسيطة في مقدمة الرأس. 

يمكنك أن تستخدم نظارة الواقع المعزز ابل فيجن برو طوال اليوم في حال توصيله بالكهرباء. وبذلك فهي تحتاج إلى بطارية خارجية للعمل. تعمل هذه البطارية لفترة تدوم حوالي ساعتين متواصلتين وتتصل بسماعة الرأس عن طريق كابل منسوج. لسوء الحظ ، هذا يعني أنك سوف تحتاج إلى شاحن Apple آخر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا وفي انتظار أسئلتكم واستفساراتكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *