كيراتين طبيعي لفرد الشعر المجعد بمكونات منزلية واستمتعي بشعر انسيابي لامع

كيراتين طبيعي لفرد الشعر المجعد بمكونات منزلية واستمتعي بشعر انسيابي لامع

كيراتين طبيعي لفرد الشعر المجعد، عادة ما تبحث السيدات عن مكونات طبيعية لفرد الشعر المجعد تستخدم كبديل للبروتين والكيراتين المخصصان لفرد الشعر، حيث يمكن الحصول على المكونات المنزلية التي تحتوي على الكيراتين من مطبخك، ولكن يجب التذكير بأن الكيراتين الذي يحتوي عليه الشعر يختلف عن الكيراتين الذي يستخدم في منتجات تسريح الشعر والفرد والترطيب، ولكن يستخدم كبديل لفرد الشعر الخشن، إليك بعض الخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتحسين مرونة الشعر وتقليل تجعده تابعونا من خلال المقال لمعرفة المكونات المستخدمة لفرد الشعر الخشن.

كيراتين طبيعي لفرد الشعر المجعد

خلطة الأفوكادو والزيت: اخلطي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع نصف حبة أفوكادو مهروسة جيدًا، ثم ضعي هذا الخليط على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، هذه الخلطة غنية بالأحماض الدهنية والفيتامينات التي تساعد على تغذية الشعر وتحسين مرونته.

خلطة البيض والليمون: اخفقي بيضة واحدة وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو، كما أن هذه الخلطة تحتوي على البروتينات التي يحتاجها الشعر لتقوية بنيته وتحسين مرونته.

خلطة الزبادي والعسل: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم قومي بوضع الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر، هذه الخلطة تحتوي على البروتينات والأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تغذية الشعر وتحسين مرونته.

ملحوظة: يمكن استخدام الفازلين الأبيض كمكون طبي لفرد الشعر مع الاستخدام المتكرر له، سيصبح شعرك طري ومفرود وغير مقصف أو هايش، بالإضافة لاستخدام جل الصبار (الألوفيرا) لفرد الشعر وجعله كالحرير، كل هذه المكونات طبيعية وأمنة على الشعر وتعطي نتائج مرضية للشخص.

هل يمكن استخدام هذه الخلطات للشعر المصبوغ

يمكن استخدام هذه الخلطات الطبيعية على الشعر المصبوغ، ولكن ينبغي توخي الحذر عند استخدامها لتجنب حدوث أي تفاعلات غير مرغوب فيها، فيجب الانتباه إلى أن الشعر المصبوغ قد يكون أكثر عرضة للتلف والجفاف والتكسر، لذلك قد يكون من الأفضل استشارة خبير تجميل قبل استخدام هذه الخلطات.

هذه الخلطات تحتوي على مواد طبيعية وغير ضارة، ولكن بعض المكونات مثل الليمون قد يؤدي إلى تغيير لون الشعر المصبوغ بشكل غير مرغوب فيه، لذلك ينبغي اختبار الخليط على القليل من الشعر المصبوغ قبل استخدامه على كامل الشعر، للتأكد من عدم حدوث أي تفاعلات غير مرغوب فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *