هاشتاج #تم_القبض يتصدر على “تويتر”.. وناشطة: “خل عزوتك ينفعونك الآن”

هاشتاج #تم_القبض يتصدر على “تويتر”.. وناشطة: “خل عزوتك ينفعونك الآن”

تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاج بعنوان #تم_القبض، وذلك بعد أن ألقت شرطة منطقة الرياض على مواطن قام بالإساءة لإحدى مناطق المملكة العربية السعودية خلال مشاركته في أحد مساحات تويتر الصوتية، بالإضافة إلى نشره محتوى رقمي من شأنه المساس بالنظام العام، وإثارة التعصب القبلي، وأعلن الأمن العام، أنه جرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

وكان مصدر مسؤول في النيابة العام، قد صرح بأنه بناء على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي فيما يتعلق بقيام شخص بالإساءة الصريحة، والتمييز المناطقي ضد سكان إحدى مناطق المملكة، ووصفهم بأوصاف غير لائقة من خلال إحدى مساحات برامج التواصل الاجتماعي، واستمراره في نشر محتويات في منصات أخرى من شأنها المساس بالنظام العام، وإثارة النعرات القبلية، فقد أصدر النائب العام أمرا بالقبض على المذكور، وذلك استناداً إلى المادتين (158 و 17) من نظام الإجراءات الجزائية في القانون السعودي، وإحالته إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات النظامية وتحريك الدعوى الجزائية بحقه تمهيداً لإحالته للمحكمة المختصة والمطالبة بالعقوبات المشددة الرادعة.

ماذا قال رواد التواصل الاجتماعي في هاشتاج #تم_القبض؟

وفي هذا الصدد، قالت “مزون العسبلي” أحد الناشطات السعوديات “قد حذرناه #مانع_العرجاني، لكن زاد الهياط وواثق من نفسه.. في النهاية جابوه رجال الأمن وفقهم الله. لبسه لحجي لا ذوق ولا أخلاق ولا شكل. خل عزوتك ينفعونك الآن..”.

هاشتاج #تم_القبض يتصدر على "تويتر".. وناشطة: "خلي عزوتك ينفعونك الآن"

وفي تغريدة أخرى، كتبت “مريم المباركي” تغريدة تصف فيها حال كل متطرف أرعن على حد وصفها، فقالت “في دولة اسمها المملكة العربية السعودية لن يفلت كل متطرف أرعن من الإساءة أو التطاول على جازان العلم والثقافة والأدب. والكرم والشجاعة، أو أي شبر من هذا الوطن الغالي، فنحن في ظل قيادة عظيمة، أرست الحق والعدل والمساواة. كل شبر من أرض وطني خط أحمر”. وقامت المباركي بإرفاق فيديو به الإعلان عن قبض الشرطة على المسئ.

هاشتاج #تم_القبض يتصدر على "تويتر".. وناشطة: "خلي عزوتك ينفعونك الآن"

وكان لـ”عبد العزيز قحل” رأي آخر في العرجاني، حيث كتب تغريدة وصف فيها ما في قلوب الغالبية فقال “الأغلب يحمل فكر العرجاني، وإن أسرها في قلبه، ولكن لو بحثت عن هذا الفكر، وكيف ما زال ينتشر. نأخذ مثال، شباب البمب، مسلسل الأكثر متابعة من شريحة الأطفال. (الجيل القادم) تلقى شخصية وحيدة في المسلسل تمثل منطقة، والشخصية تفاهة وعديمة ذوق والبس (أهبل)”.

هاشتاج #تم_القبض يتصدر على "تويتر".. وناشطة: "خلي عزوتك ينفعونك الآن"

وتابع قحل قائلاً “إذا تم القبض على العرجاني. الأولى القضاء على من يمرر أفكار العرجاني على الأطفال والجيل القادم”. #جازان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *