طريقة عمل كريم الوقاية من الشمس بمكونات طبيعية

طريقة عمل كريم الوقاية من الشمس بمكونات طبيعية

الحفاظ على بشرة صحية وجميلة يتطلب العناية اليومية والحماية من الضرر الذي قد يكون ناتج عن التعرض لأشعة الشمس، حيث تؤدي أشعة الشمس إلى التسبب في بعض الأضرار للبشرة مثل التصبغات والتجاعيد، لذلك يعد استخدام واقي الشمس أمراً هاماً للغاية للحفاظ على بشرة صحية وجميلة، واليوم سنخبركم بطريقة عمل كريم الوقاية من الشمس بمكونات سهلة.

طريقة عمل كريم الوقاية من الشمس

تتوفر العديد من المنتجات التي تحتوي على واقي الشمس، ولكن بعضها يحتوي على مواد كيميائية قد تسبب تحسس البشرة، يمكن صنع كريم الوقاية من الشمس بمكونات طبيعية بسيطة وفعالة للغاية.

لصنع كريم الوقاية من الشمس بمكونات طبيعية، يمكن استخدام زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو كمكون أساسي، حيث تعمل هذه الزيوت على ترطيب البشرة وحمايتها من الأشعة، كما يمكن إضافة مسحوق أكسيد الزنك للمساعدة في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، إلا أنها قد تسبب اسمرار البشرة أو الحصول على تان مميز، فهي لن تقيكِ من اسمرار الشمس، يقتصر دوره فقط على الحماية من الأشعة الفوق بنفسجية.

واقي شمس طبيعي مجرب

إليك خطوات صنع كريم الوقاية من الشمس بمكونات طبيعية:

  • اخلطي ½ كوب من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو مع ¼ كوب من شمع النحل المبشور في وعاء زجاجي وضعيه على نار خفيفة حتى يذوب الشمع تماماً.
  • أضيفي 2 ملاعق صغيرة من مسحوق أكسيد الزنك وامزجي المكونات جيداً.
  • أضيفي 20 قطرة من زيت اللافندر العطري، وامزجي المكونات جيداً.
  • أسكبي الخليط في علبة زجاجية نظيفة واغلقي العلبة بإحكام.

أفضل واقي شمس طبيعي

يمكن استخدام هذا الكريم المصنوع من مكونات طبيعية بعد تنظيف البشرة بشكل جيد. ويمكن استخدامه يومياً للحفاظ على بشرة صحية وجميلة.  كما يمكن تخزين الكريم في مكان بارد وجاف.

تختلف مكونات كريم الوقاية من الشمس بمكونات طبيعية باختلاف احتياجات البشرة ودرجة الحماية المطلوبة. حيث يمكن إضافة مكونات أخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون المحضر بالبارد لزيادة فوائد الكريم. كما يمكن إضافة زيت الزعتر أو زيت الأرز للحصول على خصائص مضادة للأكسدة والتي تعمل على تحسين جودة البشرة وتأخير التجاعيد. وكانت هذه طريقة عمل كريم الوقاية من الشمس بالتفصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *