رابط نتائج قبول طلاب الصف الأول الابتدائي 1445 بالمدارس

رابط نتائج قبول طلاب الصف الأول الابتدائي 1445 بالمدارس

أعلنت وزارة التعليم عن نتائج قبول الصف الأول  الابتدائي بالمدارس للعام الدراسي المقبل 1455، حيث يمكن الآن لجميع السادة أولياء الأمور الذين قاموا بتسجيل بيانات أبناؤهم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي بالمدارس 1445، الاستعلام عن نتائج القبول، والتأكد من أنه تم قبول نجلهم في المدارس التي تم  تسجيلها من أجل الالتحاق بها والقريبة من محل سكن الطالب أو الطالبة.

خطوات الاستعلام عن نتائج قبول الصف الأول الابتدائي بالمدارس 1445:-

يمكن الآن للسادة أولياء الأمور، الاستعلام عن نتائج قبول أولادهم في الصف الأول الابتدائي وذلك من خلال إتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التالية:-

  • الدخول على موقع نتائج قبول طلاب الصف الأول الابتدائي بالمدارس 1445.
  • يتم النقر على ابدأ رحلتك.
  • تظهر نافذة جديدة يقوم فيها ولي الأمر بتسجيل الدخول عن طريق حسابه في النفاذ الوطني، وهذا شرط أساسي ليتمكن ولي الأمر من تسجيل الدخول والاستفادة من خدمة التسجيل الإلكتروني.
  • يقوم ولي الأمر بالنقر على نتائج القبول، ثم يقوم بإدخال رقم طلب التسجيل.
  • سوف تظهر أمام ولي الأمر المدرسة التي وقع عليها الاختيار من النظام والتي تم اختيارها لنجله للقبول بها، في ضوء الاعتبارات المحددة من الوزارة وعلى رأسها مدى قرب المدرسة من محل إقامة الطالب.
  • يمكن لولي الأمر في حالة قبول نجله في مدرسة لا يرتضيها، إجراء ما يسمى بإعادة الطلب، وفي هذه الحالة لا يكون متاح أمام ولي الأمر إلا رغبة واحدة فقط في التسجيل، ولا تظهر أمامه سوى المدارس الشاغرة فقط ليقوم منها اختيار مدرسة واحدة فقط.

ملحوظة هامة جداً:- في حالة عدم قبول إعادة الطلب من ولي الأمر، سوف يتم احتفاظ الطالب بمقعده في الطلب السابق كما هو دون أي تغيير.

وتعمل وزارة التعليم في المملكة على تطوير كل عناصر العملية التعليمية في المملكة، بما يتفق مع رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وهي رؤية 2030، وقد قطعت الوزارة شوطاً كبيراً في هذا المجال، حيث بدأت خطوات التطوير منذ ما يقرب من عامين، حيث حرصت على زيادة عدد أيام الدراسة، ولهذا تم تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية بدلاً من فصلين دراسيين كما كان في السابق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *