“رابط رسمي” نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الإسكندرية الصف الثالث الاعدادي مديرية التربية والتعليم

“رابط رسمي” نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الإسكندرية الصف الثالث الاعدادي مديرية التربية والتعليم

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الإسكندرية حيث ينتظر الطلاب مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية عن نتائج الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2023، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للمحافظة ورابط  مديرية التربية والتعليم وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لتسهيل عملية الاستعلام عن النتائج وتوفير الدعم اللازم للطلاب وأولياء الأمور في هذه المرحلة الحاسمة من حياتهم الدراسية.

مديرية التربية والتعليم محافظة الاسكندرية

يُعد رابط مديرية التربية والتعليم لمحافظة الاسكندرية هو الوسيلة الرسمية للاستعلام عن نتائج الصف الثالث الإعدادي في الإسكندرية ويتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاطلاع على النتائج بسهولة  باستخدام رقم الجلوس والاسم وتأتي هذه الخدمة تماشياً مع رؤية الحكومة في تطوير القطاع التعليمي وتوفير بيئة تعليمية متطورة ومنصات إلكترونية تسهل على الطلاب وأولياء الأمور الوصول إلى النتائج بسهولة ويسر أدى 103,119 طالبًا امتحانات الشهادة الإعدادية في إدارات التعليم التسع بمدينة الإسكندرية، أمام 378 لجنة امتحانية، بمشاركة 13,648 ملاحظًا، و1,475 مراقبًا، و1,208 معاونًا. وشهدت إدارة المنتزه الأول مشاركة 60 لجنة، بينما شهدت إدارة المنتزه الثاني 40 لجنة، وإدارة شرق الإسكندرية 79 لجنة، وإدارة وسط الإسكندرية 41 لجنة، و33 لجنة بالعامرية، و39 لجنة بإدارة برج العرب وتم تعيين 756 رئيسًا للجان ومراقبًا أولًا للمساعدة في تنظيم العملية الامتحانية. ويتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة العملية الامتحانية وتوفير بيئة مناسبة للطلاب للتركيز والتفوق.

خطوات استعلام نتيجة إعدادية الاسكندرية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية عن طريقة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 وتأتي هذه الإجراءات في إطار سعي الوزارة لتسهيل عملية الاستعلام عن النتائج وتوفير الدعم اللازم للطلاب وأولياء الأمور في هذه المرحلة الحاسمة من حياتهم الدراسية وللاطلاع على نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية:
  • يجب الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية الرسمي، وذلك عبر الرابط الخاص بهم.
  • بعد الدخول إلى الموقع الرسمي، يتوجب على الطالب إدخال رقم الجلوس الذي يتم تسليمه للطلاب قبل امتحانات نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية.
  • يجب على الطالب اختيار الإدارة التعليمية التي ينتمي إليها، حيث يتم تقسيم المديرية إلى عدة إدارات تعليمية حسب مناطق المحافظة.
  • بعد إدخال رقم الجلوس واختيار الإدارة التعليمية، يتم النقر على زر “عرض النتيجة” أو ما يشابهه، وسيتم عرض نتيجة الشهادة الإعدادية الخاصة بالطالب على الشاشة.
  • يتطلب الموقع التأكد من صحة البيانات المدخلة، مثل إدخال رقم الجلوس وتأكيده أو إدخال رمز التحقق المرئي (Captcha) للتحقق من أن الاستعلام يتم من قبل إنسان حقيقي وليس برنامج آلي وقد أعلنت صفحة مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية أنه علي الطلاب وأولياء الأمور أن يترقبوا اعلان النتائج خلال الساعات القادمة.

أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، نتائج الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023، حيث تم اعتماد نسبة نجاح قدرها 83.3%. وأكد اللواء الشريف أن هذه النسبة تمثل زيادة بنسبة 6% عن العام الماضي وتبين أن نسبة النجاح للطلاب الذكور بلغت 81.9%، في حين بلغت نسبة النجاح للطالبات 85.8%. ويعد هذا الإنجاز نتيجة للجهود المبذولة من قبل الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين وإدارات المدارس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *