طريقة تنظيف المنزل من الغبار والأتربة ليعود لامع ونظيف بشكل مذهل

طريقة تنظيف المنزل من الغبار والأتربة ليعود لامع ونظيف بشكل مذهل

في فصل الربيع ينتشر الغبار في الهواء بشكل كبير ويدخل المنازل ويتراكم في كل مكان، وذلك يسبب انتشار الأمراض التنفسية في حالة عدم التخلص منه مثل حساسية الصدر، وحساسية الجيوب الأنفية وبشكل خاص الأطفال لذلك تبحث الأمهات عن  طريقة تنظيف المنزل من الغبار لحماية الأطفال من الإصابة بالأمراض، وعدم التعرض للإحراج أيضًا عند زيارة الضيوف.

طريقة تنظيف المنزل من الغبار

يوجد الكثير من الطرق والأساليب التي يمكن اتباعها لكي يتم التخلص من الغبار بشكل صحيح من المنزل وهذه الطرق كالآتي:

  • الخطوة الأولى التي لابد من القيام بها هي ترتيب المنزل أولًا والتخلص من الفوضى التي تعيق عملية التنظيف. وتجعلك تبذلين مجهود أكبر. وضياع وقت أطول.
  • محاولة التنظيف من الأعلى إلى الأسفل وذلك حتى لا تتساقط الأتربة على المكان الذي تم تنظيفه من قبل. وينتشر الغبار عليه من جديد، وذلك يجعل ربة المنزل تبذل جهد كبير في التنظيف.
  • يفضل تنظيف الأسقف والجدران أولًا والتخلص من الأتربة المتراكمة عليهم.
  • بعد ذلك يتم تنظيف الأثاث من الأتربة وذلك من خلال استخدام المواد الطبيعية التي تعمل على تلميع الأثاث بشكل جيد.
  • الخطوة الأخيرة في التخلص من الغبار هي تنظيف الأرضيات. ولابد عند تنظيفها استخدام المكنسة الكهربائية في شفط الأتربة أولًا. لأن استخدام المكنسة اليدوية تجعل الغبار يتطاير على الأثاث والجدران والأسقف مرة أخرى.
  • في حالة عدم توافر مكنسة كهربائية لابد من تنظيف الأرضيات أولًا قبل تنظيف الأثاث والحوائط.
  • عند الرغبة في التخلص من الأتربة من المفروشات او المراتب أو السجاد لابد من نفضها خارج الغرف حتى لا يتطاير الغبار إلى الداخل مرة أخرى.
  • بعد التخلص من الغبار بالمكنسة الكهربائية لابد من تلميع الأرضيات باستخدام منشفة قطنية مبللة بالماء والمطهر لتلميع الأرضيات والحصول على أفضل النتائج.

في نهاية مقال طريقة تنظيف المنزل من الغبار ذكرنا الكثير من النصائح التي عند اتباعها يتم الحصول على أفضل النتائج في التنظيف والتخلص من الغبار في المنزل. ولكي يكون المنزل دائمًا نظيف لابد من اتباع هذه الخطوات بشكل مستمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *