حماية رقم الهاتف في واتساب: تقنية جديدة تمكنك من إخفاء رقمك

حماية رقم الهاتف في واتساب: تقنية جديدة تمكنك من إخفاء رقمك

إضافة برنامج الواتساب خاصية جديدة تمكن المستخدمين من حماية رقم الهاتف في واتساب ، بالتالي سوف يعتمد التطبيق مستقبلًا في عمليات البحث عن المستخدمين على اسم المستخدم للعثور على الأشخاص، هذا وقد كشف موقع WABetaInfo أن التطبيق يعمل على الخاصية الجديدة والتي يمكن من خلالها إخفاء الرقم في المحادثات الفردية أو الجماعية مما يزيد مزيدًا من الخصوصية لمستخدمي التطبيق.

ما ميزة حماية رقم الهاتف في واتساب

ظهرت الإضافة الجديدة في النسخة التجريبية من تطبيق الواتساب، وتسمح التقنية بإنشاء اسم مستخدم ومن المتوقع إطلاقها في تحديث المراسلة مستقبلًا لدى جميع المستخدمين، في الوقت الحالي يُسمح للمستخدمين بالبحث عن أشخاص عن طريق أرقام الهواتف على تطبيق المراسلة، ولكن مستقبلًا سيعتمد على اسم المستخدم بدلًا من الرقم.

وأظهرت النسخة التجربية الجديدة أن الميزة ستكون متاحة عبر خلال الآتي:

  • من قائمة الإعدادات قم بالانتقال إلى الملف الشخصي.
  • الدخول للملف الشخصي ستجد خيار اسم المستخدم.

يذكر أن بعض تطبيقات المراسلة مثل التليجرام والتطبيقات التابعة لمينا كالماسنجر، ومن المهم ملاحظة أن واتساب لم يؤكد بعد أنه سوف يضيف أسم المستخدم وإذا قدمت هذه الميزة، فمن غير المؤكد ما إذا كان المستخدمون سيكونون قادرون على إخفاء الأرقام وعرض الاسم بدلًا منها. يذكر أن ذلك سوف يعزز من الخصوصية في تطبيق الواتساب ويضيف طبقة جديدة للخصوصية.

ميزات الواتساب الجديدة

يذكر أن هذه الميزة جاءت بعد إطلاق الواتساب لميزة زر التحرير الذي يسمح بتعديل الرسائل حتى بعد 15 دقيقة من إرسالها. ويمكن الوصول إلى الميزة من خلال النقر على الرسالة لفترة طويلة واختيار خيار التعديل من القائمة وتحمل الرسالة المعدلة شعار معدلة بدون إظهار للتغيرات التي قام بها المستخدم، وتسمح أيضًا التطبيقات المنافسة للواتساب مثل التلجرام وسيغنال بالتعديل على الرسائل أيضًا طرحت منصة التواصل الاجتماعي توتير العام الماضي ميزة التعديل على التغريدات.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا حول ميزة الواتساب الجديدة وهي حماية رقم الهاتف لضمان مزيد من الخصوصية للمستخدمين واستعرضنا أيضًا الميزات الحديثة التي تم اضافتها للتطبيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *