وصفة كالسحر ضعيها على يديكي نصف ساعة وستجدين يديكي بيضاء كالثلج

وصفة كالسحر ضعيها على يديكي نصف ساعة وستجدين يديكي بيضاء كالثلج

وصفة الفازلين والنشا لتبييض اليدين، تفضل جميع الفتيات الحصول على جسم ابيض وخالي من البقع والاسمرار، ومن المناطق المهمه في الجسم هي اليدين والقدمين والركب والاكواع، كما انهن يفضلون  دائما استخدام المواد الغير طبيعيه، التي تعطي نتيجة عكسية، تؤدي الى زياده الاسمرار والبقع الداكنه، كما يغفل البعض عن استخدام المواد الطبيعيه الموجوده في كل منزل، ومن ارخص المنتجات الطبيعيه التي لها فعالية في التفتيح والترطيب، هي الفازلين والمكون الاساسي لكل ماسك او خليط لتفتيح الجسم، هو النشا وهنا سنوضح طريقه منزليه تعد من مزيج النشا والفازلين  لتقشير وتبييض اليدين وتوحيد لونها.

وصفة النشا والفازلين لتقشير وتبييض اليدين

تستخدم وصفة النشا والفازلين هذه في تفتيح لون الجسم كله ليس فقط في تفتيح اليدين فهي تعمل على شد الجلد ومنحه ترطيب قوي :

مكونات خلطة الفازلين والنشا لتبييض اليدين:

  • ملعقتان من الفازلين
  • ملعقة من النشا
  • ملعقتان من الليمون لا يستخدم لاصحاب البشرة الحساسة

طريقة عمل خلطة النشا والفازلين لتقشير اليدين:

قومي بخلط كلا من الفازلين والنشا والليمون حتى يختلطا جيدا ، ثم ضعي الخليط على بشرتك او يديكي او المنطقة المراد تفتيحها لمدة ٣٠ دقيقة، ثم قومي بغسل يديكي بالماء الفاتر، كرري هذه الوصفة يوم بعد يوم للحصول على افضل النتائج ، وسوف تحصلين على يد بيضاء من أول اسبوع.

أسباب اسمرار لون اليدين

  1. من المعروف ان اول اسباب اسمرار اليدين التعرض الى اشعه الشمس، مما يؤدي الى ظهور البقعه والاسمرار للون الجلد وخصيصا الوجه واليدين.
  2. حدوث خلل في صبغه الميلانين  الطبيعية المسئولة عن تغيير لون الجلد الطبيعي الى اللون الداكن، والذي تسببه تعرض الدم الي نقص في كرات الدم الحمراء نتيجة نقص الحديد الذي يتعرض له الإنسان .
  3. جفاف الجلد مما يؤدي الي اسمرار لون الجلد لعدم حدوث الترطيب الدائم له، لذا يجب الاهتمام بالجلد.
  4. كما ان الحالة النفسية مسئولة عن لون الجسم ، كما تعرض الجسم الي سوء التغذية ونقصان في الوزن وخلل في الهرمونات يعرض الجسم الي تغيير لونه الي اللون الداكن.

يؤدي التعرض المفرط للشمس كل يوم إلى الإضرار بالبشرة ، ويجعل البشرة أكثر حساسية ، ويغمق لون البشرة وتظهر البقع الداكنة. تظهر على الأطراف أكثر على كل امرأة هو الاسمرار ، وتكون بشرة الأصابع هي أول من يظهر باللون البني ، لذلك عليك أن تكون أكثر حذراً ، أولاً ضعي المزيج على بشرة أصابعك حتى يصبح اللون هو اللون الطبيعي ليديك ثم ضعي الخليط على يديك اتبعي الخطوات السابقة

تصبح اليدين دوما بشكل عام خشنة اذا تم اهمالها او تم استخدامها في منظفات الاواني والتي تتكون من مواد كيميائية تعرض الجلد الي الجفاف والاسمرار لذا ينصح عند استخدام مواد التنظيف كالحمام او المطبخ يجب لبس قفازات حتى تمنعي المواد للوصول لليدين كما يجب استخدام المرطب المناسب للبدين وهنا سوف نقدم لكم طريقة لتفتيح اليدين عن طريق خلطات طبيعية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *