رابط وزارة التربية نتائج الصف السادس ابتدائي 2023 في جميع انحاء العراق epedu.gov.iq

رابط وزارة التربية نتائج الصف السادس ابتدائي 2023 في جميع انحاء العراق epedu.gov.iq

حالة انتظار كبيرة بين الطلاب والطالبات في العراق بخصوص نتائج الصف السادس ابتدائي 2023 في كافة المحافظات، وهذا بعد انتهاء الامتحانات حسب الجدول المعلن من وزارة التربية العراقية الدور الأول العام الدراسي الحالي 2022 – 2023، ونتابع معكم أعزائنا المتابعين في هذا المقال كيف يمكنكم الوصول إلى النتيجة الخاصة بكم عبر الرابط الرسمي وبالخطوات، كما نتابع معكم في التعليقات نتائجكم، فتابعوا حتى نهاية المقال حتى لا تفوتكم التفاصيل.

امتحانات السادس الابتدائي 2023

وقد بدأت امتحانات الترم الثاني الدور الاول للصف السادس الابتدائي 2023 في المحافظات العراقية منذ حوالي أسبوعين من يوم الاحد الموافق 21 مايو 2023، حيث أدى الطلاب الامتحانات الخاصة بهم في كافة الدراسات سواء العربية او التركمانية والأجنبية وكذلك الكردية.

نتائج الصف السادس ابتدائي 2023

وقد استمرت هذه الامتحانات حتى يوم الأحد الموافق 28 مايو 2023، وينتظر الطلاب في جميع المحافظات والادارات التعلمية (الكرخ، الرصافة، القادسية، كركوك، الانبار، البصرة، كربلاء، النجف، إلخ) النتائج الخاصة بهم وزاد بحثهم بخصوص موعدها وما يتعلق بها.

متى تطلع النتيجة

ومن اهم الاسئلة التي يسألها الطلاب في المرحلة الابتدائية عن موعد الإعلان عن النتيجة للطلاب، وانتشرت الكثير من الشائعات الغير صحيح من قبل بعض الاشخاص على مواقع التواصل وبعض المواقع الغير موثوقة بخصوص الموعد والتي يزعم بعضها ان النتيجة ظهرت وهي لم تظهر بعد بالأساس.

حيث لم تحدد وزارة التربية والتعليم العراقية يوما محددا لظهور النتيجة، ولكن كما نعلم فإن نتائج الصف سادس ابتدائي تكون غير مركزية، وهذا يعني ان موعد ظهور نتيجة محافظات العراق يختلف من محافظة اخرى، وهذا حسب سرعة عمليات التصحيح ورصد الدرجات.

ويتوقع ان تبدأ عمليات ظهور النتيجة عبر موقع وزارة التربية الرسمي الذي تجدون رابطه في الاسفل خلال خمسة ايام إلى اسبوعين، فتابع.

رابط نتائج الصف السادس ابتدائي 2023

ويمكنكم الوصول إلى نتائج الطلاب فور الإعلان عنها في الموقع الوزاري، وذلك من خلال متابعة الخطوات التالية:

نتائج الصف السادس ابتدائي 2023 نتائج الصف السادس ابتدائي 2023 نتائج الصف السادس ابتدائي 2023 نتائج الصف السادس ابتدائي 2023

  • تدخل إلى موقع وزارة التربية الرسمي عبر الرابط epedu.gov.iq.
  • ثم بعدها تضغط على اخبار الوزارة.
  • في حالة الاعلان عن اي نتيجة للمحافظة تجدها في هذه الصفحة.
  • وتجد في الخبر الخاص بمحافظتك رابط الوصول للنتيجة عبر الدرايف الوزاري.
  • ثم بعدها تختار المدرسة الخاصة بك ليفتح الكشف الخاص بها.
  • سوف تبحث عن نتيجة الطالب برقم الجلوس او الرقم الامتحاني عند إعلان النتيجة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *