رابط نتائج الشهادة الاعدادية 2023 ترم ثاني برقم الجلوس محافظة الشرقية

رابط نتائج الشهادة الاعدادية 2023 ترم ثاني برقم الجلوس محافظة الشرقية

نتائج الشهادة الإعدادية 2022 ترم ثاني في محافظة الشرقية وكافة المحافظات المصرية أصبحت متاحة الآن للطلاب وأولياء الأمور الراغبين في الاطلاع عليها، وقد تم الانتهاء من عملية تصحيح الأوراق الامتحانية ورصد الدرجات في عدد كبير من المحافظات، ومن خلال هذه المقالة، سنوفر لكم رابط الحصول على نتائج الشهادة الإعدادية 2023 ترم ثاني في محافظة الشرقية وكافة المحافظات المصرية، بالإضافة إلى طريقة الاستعلام عن تلك النتائج.

 نتائج الشهادة الاعدادية 2023 ترم ثاني

اقترب الاعلان عن نتائج الصف الثالث الاعدادي 2023 ترم ثاني في محافظة الشرقية، بعد الانتهاء الرسمي من عمليات التصحيح ورصد الدرجات على مستوى جميع أنحاء المحافظة، ونظرًا لذلك، فإن عمليات البحث عن رابط الحصول على تلك النتائج عبر الإنترنت ارتفعت بشكل كبير، ولذلك نقدم لكم الآن طرق الوصول إلى نتائج الشهادة الإعدادية 2023 ترم ثاني في محافظة الشرقية وذلك عبر الإنترنت.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية

وسيتم ذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية، واتباع الخطوات التالية:

  1.  الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم المصرية على الإنترنت.
  2. البحث عن رابط الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية 2023 ترم ثاني، والذي يمكن أن يكون موجودًا على الصفحة الرئيسية للموقع أو على صفحة النتائج.
  3. إدخال بيانات الطالب المطلوبة، مثل رقم الجلوس واسم المحافظة واسم المدرسة.
  4. النقر على زر “البحث” للحصول على النتيجة.

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور أيضًا الاطلاع على النتائج من خلال الرسائل النصية على الهاتف المحمول، حيث ستقوم وزارة التربية والتعليم بإرسال النتيجة عبر رسالة نصية إلى الرقم المسجل في ملف الطالب.

تقسيم الدرجات فى الصف الثالث الاعدادي

تختلف درجات النجاح لكل مادة حيث تكون 80 درجة للغة العربية و60 درجة للغة الإنجليزية و40 درجة للدراسات الاجتماعية والعلوم و60 درجة للرياضيات، ويحتاج الطالب للحصول على درجة نجاح لا تقل عن 50% من إجمالي درجات المادة للحصول على الشهادة. وتبلغ درجة المجموع الكلي 280 درجة، ويحتاج الطالب للحصول على درجة نجاح لا تقل عن 50% من إجمالي درجات المواد للحصول على الشهادة. وتعد هذه الشهادة خطوة مهمة في مسيرة الطالب التعليمية، حيث تمهد الطريق للدراسة في المراحل التعليمية الأعلى وتوفر الفرصة للانتقال إلى مرحلة الثانوية العامة، وتعمل وزارة التربية والتعليم المصرية على توفير البيئة التعليمية المناسبة للطلاب وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق أهدافهم التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *