كيفية حساب الضمان الاجتماعي المطور 1444 عبر استخدام حاسبة الدعم sbis hrsd gov sa-calculator

كيفية حساب الضمان الاجتماعي المطور 1444 عبر استخدام حاسبة الدعم sbis hrsd gov sa-calculator
كيفية حساب الضمان الاجتماعي المطور 1444 عبر استخدام حاسبة الدعم sbis hrsd gov sa-calculator

حساب الضمان الاجتماعي المطور، كل المستفيدين من معاش الضمان المطور يرغبون في معرفة الآلية الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي يمكن من خلالها معرفة القيمة المستحقة من راتب الضمان الاجتماعي المطور فور صدور القرار القبول، وتختلف طريقة الحساب من شخص لآخر، فبمجرد اعلان وزارة الموارد البشرية في وقت سابق من عام 2022 تحديث نظام الضمان المطور وادخال معايير الاستحقاق وشروط جديدة للاستفادة من الدعم، يعرف محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية عمليات بحث مكثفة عن طريقة استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1444  (sbis.hrsd.gov.sa-calculator) وهو ما سنتعرف عليه بشكل مفصل ودقيق في الأسطر التالية من هذا المقال.

حساب الضمان الاجتماعي المطور

سؤال كيف أحسب الضمان الاجتماعي؟ يراود كل مواطن او مواطنة سعودية تحصل على راتب الضمان المطور المقدم من طرف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لكل الأفراد الذين يحوزون على شروط الاستحقاق، وقد وفرت الموارد البشرية حاسبة الضمان الاجتماعي المطور التي يستطيع من خلال الفرد معرفة قيمة الاستحقاق من المعاش من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • الخطوة الاولى: الدخول على منصة الضمان الاجتماعي المطور.
  • الخطوة الثانية:  من خلال الواجهة الرئيسية للموقع ننقر على “حاسبة الدعم”.
  • الخطوة الثالثة: يجب عليك تعبئةكافة البيانات المطلوبة منك بشكل دقيق.
  • الخطوة الرابعة:  اضغط على مربع “احسب”.
  • في الأخير ستعرض الحاسبة التقديرية مجموع الدعم المقدر للأسرة.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444

  • الجنسية السعودية لكل من يرغب في الحصول على معاش الضمان المطور. كما يجب ان يكون مقيما إقامة دائمة داخل المملكة. وتوجد استثناءات الخاصة بالمقيمين ألا وهي: بالنسبة للمرأة الغير سعودية ومتزوجة من رجل سعودي. كذلك المطلقة او الأرملة الأجنبية ولديها أولاد سعوديون. أيضا أبناء الأرملة واولاد المطلقة السعودية من رجل أجنبي. وأخيرا الأفراد الذين لديهم إعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام الحاصلين على بطاقات تنقل.
  • يجب ان يستوفي متطلبات وزارة الموارد البشرية السعودية والمتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للاولاد، مع الالتزام التام ببرامج التأهيل والتدريب وبعدها عملية التوظيف للأفراد الذين لدهم قدرة.
  • كل شخص يقيم لغرض الدراسة خارج المدينة التي تقيم فيها أسرته فهذا الامر لن يؤثر اطلاقا على  استحقاق الأسرة للمعاش الضمان المطور.
  • ان لا يقل الدخل المحتسب للفرد المستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للراتب الضمان وهو 1100 ريال للعائل. و550 ريال سعودي  لكل فرد من أفراد الأسرة المستفيدة.
  • لكل شخص يرغب في تسجيل الضمان الاجتماعي المطور أن لا يكون مقيمًا في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التابعة للدولة السعودية.
  • إذا كان للعائل أكثر من أسرة فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق راتبا مستقلا.
  • يجب ان لا يحوز على أصول مالية ذات قيمة عالية.

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقالنا هذا والذي تعرفنا من خلاله على الطريقة الصحيحة التي اعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي يمكن من خلالها حساب الضمان الاجتماعي المطور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *