أسرع كولاجين النشا لتفتيح البشرة قبل الزفاف من أول استعمال

تبحث الكثير من السيدات عن طرق طبيعية لتفتيح بشرتهن وتبييض أي عيوب تظهر عليها، وهذا يعكس العناية الفطرية التي توليها المرأة لجمالها ومظهرها، ومن بين المسكات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتحقيق هذا الهدف هو ماسك النشا والليمون، ويعتبر ماسك النشا والليمون من الوصفات الطبيعية الفعالة التي تستخدم لتفتيح البشرة بسهولة وبدون تكلفة. فالنشا يحتوي على خصائص تفتيحية ويساعد على إزالة الشوائب والتصبغات من البشرة، بينما يحتوي الليمون على فيتامين سي المفيد للبشرة ويعمل على تفتيحها وتنظيفها.

كولاجين النشا والحليب لبشرة مشرقة

للحصول على بشرة بيضاء ومشرقة، يمكن استخدام ماسك النشا والحليب والعسل. فالنشا يمتلك خصائص تفتيحية ويعمل على إزالة الشوائب من البشرة، بينما يحتوي الحليب على الكالسيوم وفيتامين د المفيدين للبشرة، ويحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا والتي تساعد على تنظيف البشرة وتفتيحها.

  • لتحضير الماسك، يتم خلط ملعقة كبيرة من النشا مع 3 ملاعق كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من العسل حتى يتكون مزيج متجانس. يتم وضع الماسك على الوجه واليدين وتركه لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف، ثم يتم فركه بلطف بالماء الفاتر وشطفه جيداً بالماء البارد.
  • يمكن تكرار استخدام الماسك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. يجب الانتباه إلى تجنب استخدام الماسك على البشرة المتهيجة أو الجروح المفتوحة، كما يجب تفادي التعرض لأشعة الشمس المباشرة بعد استخدام الماسك لحماية البشرة.

كولاجين النشا والليمون لازالة الشوائب

يعتبر ماسك النشا والليمون واحدًا من أفضل المسكات الطبيعية لتفتيح البشرة وتنظيفها، ولكنه يناسب بشكل خاص أصحاب البشرة الدهنية، فالنشا يعمل على إزالة الشوائب والزيوت الزائدة من البشرة، بينما يحتوي عصير الليمون على مضادات الأكسدة التي تعمل على تفتيح البشرة وتحسين مظهرها.

  • لتحضير الماسك، يتم مزج 4 ملاعق من ماء الورد مع 2 ملاعق من النشا وملعقة صغيرة من عصير الليمون. يتم خلط المكونات جيدًا حتى يتكون مزيج متجانس. يوضع الماسك على الوجه واليدين ويترك لمدة 15-20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ والبارد بعد ذلك.

كولاجين النشا بالقهوة لبشرة نظيفة

أما بالنسبة لماسك النشا والقهوة، فهو ماسك طبيعي رائع يعمل على تنظيف البشرة وإزالة الخلايا الميتة وتفتيحها. فالنشا يساعد على تهدئة البشرة وتنظيفها، بينما يحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي تحسن مظهر البشرة وتحفز تجديد الخلايا.

  • لتحضير الماسك، يتم مزج ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة وملعقة صغيرة من الماء حتى يتكون مزيج متجانس. يتم وضع الماسك على الوجه واليدين ويترك لمدة 15-20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر والبارد بعد ذلك.
  • يمكن استخدام هذه المسكات مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. ويجب التأكد من تجنب استخدام الماسكات على البشرة المتهيجة أو الجروح المفتوحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *