هل جامعة الناس معترف بها في السعودية ؟

هل جامعة الناس معترف بها في السعودية ؟
هل جامعة الناس معترف بها في السعودية ؟

من أبرز الأسئلة التي يسألها الطلاب هل جامعة الناس معترف بها في السعودية ؟، وهي جامعة أمريكية تعتمد على التدريس عن بعد، وهي متاحة في كل دول العالم، عبر التعليم الإلكتروني ولا يشترط التسجيل فيها التواجد في الولايات المتحدة، ولذلك سوف نتعرف على طريقة التسجيل بالجامعة والتخصصات المتاحة بها وهل هي معترف بها أم لا؟

جامعة الناس الأمريكية

أول جامعة إلكترونية معتمدة غير ربحية وشبه مجانية وبدون الاعتماد على أنظمة التقسيط، تقدم التعليم الإلكتروني لكل الطلاب في الولايات المتحدة وخارجها، تأسست الجامعة عام 2009، وهي جامعة معترف بها دوليًا تم حصولها على اعتماد لجنة التعليم عن بعد DEAC الأمريكية في عام 2014م.

 هل جامعة الناس معترف بها في السعودية

الإجابة نعم، جامعة الناس University of the people، من الجامعات ذات الاعتراف الدولي ومعتمدة من قبل جنة وزارة التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية للتعليم عن بعد DEAC، بالتالي هي حاصلة على الاعتماد الدولي في كل دول العالم بما في ذلك المملكة العربية السعودية، كما أنه تم اعتمادها كوكالة اعتماد مخولة بالتدريس والتعليم ومنح شهادات جامعية معترف بها دولياًًا من قبل لجنة التعليم عن بعد في وزارة التعليم الأمريكية.

تخصصات جامعة الناس الأمريكية

تقدم الجامعة مجموعة من البرامج الأكاديمية على النحو الآتي:

  • برنامج تخصص إدارة الأعمال هو القسم الأكثر طلبًا بين طلاب الجامعة ويمكن اختيار الدراسة باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية والقسم العربي يمنح شهادة متوسطة في إدارة الأعمال، أما أما القسم الإنجليزي، فيمنح شهادات متوسطة، ودرجات البكالوريوس والماجستير في إدارة الأعمال.
  • برنامج علوم الحاسوب.
  • برنامج العلوم الطبية والصحية يتم منح شهادة البكالوريوس بالصحة العامة والرعاية الصحية والصحة العقلية.
  • ماجستير في التعليم لبناء قدرات المعلمين حول العالم.

ما متطلبات التسجيل في جامعة الناس

  • شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات ولابد أن تكون الشهادة أو السجل الدراسي للطالب مصدق من كاتب العدل في بلد الطالب.
  • تعبئة النموذج الإلكتروني على موقع الجامعة.
  • تقديم كل المعلومات الدراسية عن الطالب.
  • شهادة اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية .
  • دفع الرسوم وتدفع لمرة واحدة.

الأسئلة الشائعة

 هل جامعة الناس معترف بها في السعودية

 هل جامعة الناس معترف بها في السعودية
نعم معترف بها دوليًا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *