الموعد الأخير لـ خروج حاملي تأشيرة العمرة وعقوبات المخالفين

الموعد الأخير لـ خروج حاملي تأشيرة العمرة وعقوبات المخالفين

الموعد الأخير لـ خروج حاملي تأشيرة العمرة وعقوبات المخالفين ٫في إطار استعدادات المملكة العربية السعودية لاستقبال ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج، تم الإعلان عن أخر موعد لخروج حاملي تأشيرة العمرة بشكل رسمي. وتهدف الوزارة إلى توضيح جميع العقوبات التي ستفرض على المخالفين لأنظمة الحج المحددة. كما تقوم المملكة حاليًا بالتجهيزات الصحية اللازمة، بما في ذلك إنشاء مراكز خدمات صحية على جميع الطرق المؤدية إلى العاصمة المقدسة. هذه الإجراءات تأتي في إطار التحضيرات الشاملة لاستقبال الحجاج وتوفير أفضل الخدمات الصحية والرعاية لهم.

تأشيرة العمرة

تأشيرة العمرة هي تأشيرة تُصدر للمسلمين الراغبين في أداء مناسك العمرة في المملكة العربية السعودية. تعتبر العمرة زيارة طوعية للمسجد الحرام في مكة المكرمة وتتضمن أداء سلسلة من الطقوس والعبادات في مواقع محددة.

للحصول على تأشيرة العمرة، عادة ما يتطلب منك القيام بالخطوات التالية:

  1. الحصول على جواز سفر ساري المفعول وصالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ السفر.
  2. الاتصال بوكالة سفر معتمدة أو شركة سياحية تقدم خدمات العمرة والحج لترتيب الحجوزات والبرامج اللازمة.
  3. تقديم المستندات المطلوبة، والتي قد تشمل نسخة من جواز السفر، ونموذج طلب التأشيرة، وصورة شخصية، وشهادة تطعيمات حديثة.
  4. دفع الرسوم المطلوبة للحصول على التأشيرة.
  5. انتظار معالجة طلب التأشيرة من قبل السلطات السعودية، وقد يتطلب ذلك بعض الوقت.
  6. في حال الموافقة على طلبك، ستتلقى تأشيرة العمرة ويجب عليك طباعتها واصطحابها معك خلال السفر.

الموعد الأخير لـ خروج حاملي تأشيرة العمرة

علن وزارة الحج والعمرة السعودية عن آخر يوم لاستقبال الراغبين في أداء مناسك العمرة، وهو يوم 15 ذو القعدة القادم الموافق 4 يونيو بالتقويم الميلادي. وتم الإعلان عن آخر موعد لخروج حاملي تأشيرة العمرة قبل بدء موسم الحج. وأكدت الوزارة أن تلك التأشيرة لا تسمح بالبقاء داخل أراضي المملكة والدخول للعاصمة المقدسة خلال أيام الحج. تم تحديد يوم 29 ذو القعدة الموافق 18 يونيو بالتقويم الميلادي لعودة المعتمرين إلى بلادهم وتجنب العقوبات المقررة على المخالفين لأنظمة الحج هذا العام.

وقد أوضحت الصفحة الرسمية لوزارة الحج والعمرة على موقع التواصل الاجتماعي توتير أن آخر موعد للمعتمرين سيكون يوم 29 ذو القعدة.

عقوبات المخالفين للعودة بعد انتهاء صلاحية التأشيرة

تذكر المعتمرون بالعقوبات التي ستفرض عليهم في حالة مخالفتهم لتاريخ عودتهم إلى بلادهم بعد انتهاء صلاحية تأشيرة العمرة. وقد حددت وزارة الحج والعمرة السعودية العقوبات على النحو التالي:

  1. فرض غرامة مالية تصل قيمتها إلى 50 ألف ريال سعودي على المخالفين.
  2. إدراج اسم المخالف في قائمة الممنوعين من الدخول إلى السعودية لمدة لا تقل عن خمس سنوات.
  3. في بعض الحالات، قد يتم توقيف المخالف وإصدار حكم بالسجن لمدة ستة أشهر قبل ترحيله خارج المملكة.

وتهدف هذه العقوبات إلى ضمان احترام القوانين والأنظمة المنظمة للحج والعمرة، وضمان عودة المعتمرين في الوقت المحدد وتجنب التأخيرات والمخالفات.

أخر موعد قدوم الحجاج إلى المملكة

حت شعار “حج بلا مخالف”، تستعد المملكة العربية السعودية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لهذا العام. حيث ستبدأ المناسك في اليوم الأول من شهر ذو الحجة بحسب التقويم الهجري. وذلك وفقًا للبيانات التي أعلنتها هيئة الطيران المدني السعودية. تم تحديد نهاية يوم 4 ذو الحجة كآخر موعد لوصول الحجاج إلى المملكة. وهو الموافق لتاريخ 22 يونيو 2023 بالتقويم الميلادي.

تهدف المملكة إلى تنظيم حج ميسر وآمن وخالٍ من المخالفات، وتسعى لضمان سلامة وراحة الحجاج أثناء أداء مناسكهم في بيت الله الحرام. تتخذ السلطات السعودية جميع التدابير اللازمة لتقديم الخدمات اللازمة وتوفير الرعاية الصحية والأمنية لضمان سلامة الحجاج وراحتهم خلال فترة الحج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *