الوصفه سحرية للتخلص من تجاعيد تحت العين وحولها في اسرع وقت

الوصفه سحرية للتخلص من تجاعيد تحت العين وحولها في اسرع وقت

يُعتبر تشكّل التجاعيد حول منطقة العينين من المشكلات الجمالية الأكثر شيوعاً بين النساء، ويتسبب في الكثير من القلق والإحراج وعلى الرغم من أنّ التجاعيد تعتبر جزءًا طبيعيًا من عملية الشيخوخة، إلا أنّ العديد من العوامل الخارجية يمكن أن تسرّع هذه العملية، وتجعل التجاعيد أكثر وضوحًا وعمقًا تتضمن العوامل الخارجية التي يمكن أن تؤثر على تشكّل التجاعيد حول العينين العديد من العادات السيئة، مثل التدخين والإفراط في تعريض الجلد لأشعة الشمس، بالإضافة إلى تقدّم العمر ونقص إنتاج الكولاجين. وبالتالي، يبحث الكثيرون عن حلول آمنة وفعّالة للتخلّص من التجاعيد حول العينين دون الحاجة للجوء إلى العمليات الجراحية أو الحقن.

1- وصفة عصير العنب:

يحتوي عصير العنب على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، ويساعد على ترطيب البشرة وتجديد خلاياها، وذلك يساعد على تقليل تجاعيد العين. لتحضير هذه الوصفة، قمي بعصر عشر حبات من العنب الأخضر وصفي العصير جيداً ثم ضعيه على منطقة حول العينين واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالمياه الباردة.

2- وصفة العسل والجزر:

يعتبر الجزر مصدراغنياً بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على تحفيز إنتاج  الكولاجين في الجلد، ويحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا والتي تعمل على ترطيب البشرة وتحسين مظهرها. لتحضير هذه الوصفة، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من عصير الجزر، وضعي الخليط على التجاعيد الموجودة حول عينيك، وانتظري لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالمياه الباردة.

وصفات اخري للتخلص من التجاعيد حول العين

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من التجاعيد حول العين، ومن أبرز هذه الوصفات:

  1.  الخيار: يعتبر الخيار مرطبًا ومهدئًا للبشرة، ويحتوي على مواد مفيدة لصحة البشرة وتخلصها من التجاعيد. يمكن استخدام شرائح الخيار المثلجة ووضعها على العينين لمدة 10-15 دقيقة، أو يمكن خلط الخيار المفروم مع الزبادي وتطبيق الخليط على العينين لمدة 15-20 دقيقة.
  2. الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين صحة البشرة وتقليل ظهور التجاعيد. يمكن استخدام أكياس الشاي الأخضر المبللة ووضعها على العينين لمدة 10-15 دقيقة.
  3. زيت جوز الهند: يعتبر زيت جوز الهند مرطبًا للبشرة ويحتوي على مواد مفيدة لصحة الجلد. يمكن وضع قطرات من زيت جوز الهند على العينين وتدليك البشرة بلطف لمدة 5-10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.
  4. الزبادي والعسل: يحتوي الزبادي على مواد مفيدة لصحة الجلد ويستخدم عادة لترطيب البشرة. يمكن خلط الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل وتطبيق الخليط حول العينين لمدة 15-20 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.
  5. البطاطس: تحتوي البطاطس على فيتامين سي ومواد مفيدة لصحة الجلد، ويمكن استخدامها للتخلص من التجاعيد حول العين. يمكن تقطيع شرائح من البطاطس ووضعها على العينين لمدة 10-15 دقيقة، أو يمكن خلط البطاطس المفروم مع اللبن وتطبيق الخليط على العينين لمدة 15-20 دقيقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *