أقوي الخلطات الطبيعية لتبييض الرقبة في يوم واحد

أقوي الخلطات الطبيعية لتبييض الرقبة في يوم واحد

تبييض الرقبة في يوم واحد حيث تعتبر الرقبة هي منطقة حساسة ومعرضة للتصبغات والبقع الداكنة بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس وعوامل أخرىومع تقدم السن، يزداد اسوداد الرقبة وتصبح أكثر وضوحًا. ولكن يمكن تبييض الرقبة باستخدام مكونات طبيعية فعالة وبسيطة. في هذا المقال، سنتعرف على أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على تبييض الرقبة في يوم واحد.

الليمون الحامض لتبييض الرقبة

الليمون الحامض هو مكون طبيعي فعال لتبييض الرقبة في يوم واحد. يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يعمل على تفتيح البشرة وتبييضها يمكن استخدام الليمون الحامض بسهولة وبسرعة يجب تدليك بشرة الرقبة بعصير الليمون الطازج واتركيه حتى يجف بالكامل ثم اشطفي رقبتك بالمياه الدافئة إذا كانت بشرتك حساسة، يمكن خلط عصير الليمون مع قليل من الماء وتطبيقه على الرقبة.

 الحليب والعسل لتبييض الرقبة

يحتوي الحليب والعسل على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، ويعملان على تجديد البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة، ما يجعل البشرة أكثر نعومة وبياضاً. يمكن خلط ملعقة كبيرة من الحليب السائل وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، وحين تحصلين على مزيج سميك ومتماسك، دلكي رقبتك به بحركات دائرية هادئة باستخدام أطراف أصابعك، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اشطفي بشرتك بالمياه الفاترة.

صودا الخبز لتبييض الرقبة

تساعد صودا الخبز على تقشير الخلايا الميتة، وتفتح المسام، كما تعالج الالتهابات البكتيرية، وتعمل بفعالية لتفتيح وتبييض البشرة بشكل سريع. يمكن خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع نصف كوب من الماء، ثم طبقي المزيج على رقبتك واتركيه حتى يجف تماماً. بعدها، اغسلي رقبتك جيداً بالماء الفاتر.

الكركم والزبادي لتبييض الرقبة

يحتوي الكركم على مادة الكركمين المضادة للأكسدة وللالتهاب، فإن الكركم يعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة. أما اللبن الزبادي، فيحتوي على حمض اللاكتيك، وهو حمض يُساعد على التخلص من الجلد الميت وتبييض البشرة بسرعة كبيرة. يمكن خلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي، وبعد الخلط جيداً؛ طبقي المكونات على رقبتك لمدة عشر دقائق. بعدها، اغسلي رقبتك بالغسول الملائم، واشطفيها بالماء الدافئ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *