طريقة مذهله وفعالة 100% للتخلص من “النمل والناموس والصراصير “في دقيقة واحدة فقط وبدون اي مواد كيميائية

طريقة مذهله وفعالة 100% للتخلص من “النمل والناموس والصراصير “في دقيقة واحدة فقط وبدون اي مواد كيميائية

تخلص من النمل والناموس والصراصير ، تعد الحشرات الصيفية مثل النمل والناموس والصراصير من الحشرات التي تكثر في فصل الصيف وتسبب الانزعاج لدى الكثير من الأشخاص، حيث يكون الناموس بمثابة مصدر لانتشار الأمراض والعدوى ويمكن أن يسبب حساسية الحشرات، ونجد النمل الذي يسير في صفوف مستقيمة باحثا عن الطعام في إرجاء المنزل لتخزينه، وتخرج الصراصير من البالوعات لتضع بيضها وباحثة عن الطعام مما جعل ربة المنزل تبحث عن الوصفات الطبيعية التي لا تسبب خطر عيلها وعلى أفراد اسرتها وتم إيجاد وصفة مطحون ورقة الغار حيث يكون له فاعلية كبيرة للتخلص من الحشرات وذلك بفضل رائحته النفاذة وسوف نوضح طريقة تحضير الوصفة من خلال هذا المقال.

أسرع طريقة للتخلص من البرص والزاحف في منزلك بدون لمسه

تخلص من النمل والناموس والصراصير

النمل أصبح مشكلة تؤرق الكثيرين خلال شهور الصيف، التي تهاجم خلالها أسراب النمل المنازل لأجل الحصول على الطعام وتخزينه لما بعد فصل الصيف، والكثير من المبيدات الحشرية لم تحقق النتيجة المرجوة في القضاء عليه، وإليك بعض الوصفات التي يمكنك تحضيرها باستخدام مكونات طبيعية موجودة بكل منزل للتخلص من النمل نهائيا، تتكون تلك الوصفة من مكونات طبيعية موجودة في كل منزل وسوف نوضح تلك المكونات من خلال النقاط التالية.

  • ملعقة من ورق غار مطحون.
  • ملعقة من شطه.
  • ملعقة من فلفل أسود مطحون.
  • ملعقة من قرفة مطحونة.

طريقة التخلص من النمل والناموس والصراصير

تحضر تلك الوصفة بعدة خطوات سهلة وبسيطة فيمكن للجميع أن يقوم بتحضيرها وسوف نوضح خطوات تحضير الوصفة من خلال النقاط التالية.

  • في البداية نقوم بإحضار وعاء فارغ ونضع به ورق الغار والقرفة ونقلبهم جيدا حتى يتجانسوا.
  • ثم بعد ذلك نضع ألشطه والفلفل الأسود ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس.
  • ثم نقوم برش الخليط في إنحاء المنزل وأماكن تواجد الحشرات.
  • سوف نلاحظ مدى التخلص من الحشرات بشكل نهائي خلال دقيقة واحدة.
  • نجد اختفاء الحشرات بشكل كامل من أول استعمال لتلك الوصفة.

فوائد ورق الغار لطرد الحشرات من البيت

تعتبر الحشرات من أكثر الأمور المسببة للإزعاج والقلق بسبب وجودها ومظهرها بعض الحشرات أيضا يمكن أن تشكل خطورة على حياة الإنسان لذلك ينبغي التخلص منها والقضاء عليها لمنع انتشارها وتكاثرها الطريقة الشائعة للتخلص من الحشرات سواء كانت زاحفة أم طائرة، هي استخدام المواد الكيميائية ومع ذلك يجب أن نكون حذرين في استخدام هذه المواد بكثرة، حيث يمكن أن تكون ضارة لصحة الإنسان، خاصة للأطفال لذا يجب أن نستخدم بدائل طبيعية آمنة ومن بين هذه البدائل المعروفة، يوجد ورق الغار.
  • يخلصنا من الحشرات المنزلية بفضل رائحته النفاذة.
  • له دور كبير في القضاء على البرص وخروجه من المنزل.
  • يساعد في طرد الشياطين والتخلص من الطاقة السلبية عند حرق ورق الغار في المنزل.

طرق سحرية للتخلص من الابراص

تابع الطرق الآتية من أجل التخلص من الابراص :

  • عادة ما تخاف الابراص من قشور البيض لذلك تعتبر من الطرق المذهلة في طرد الابراص من المنزل.
  • أيضًا لا يستطيع أن يستنشق رائحة الخل والليمون لذلك ينصح وضعها في الماء أثناء تنظيف المنزل.
  • يجب وضع الشيح في المنزل كل أسبوع على الأقل فذلك يمنع دخول أي شيء في المنزل.

الماء البارد لطرد البرص

البرص من فئة الحيوانات التي تنتمي إلى الحشرات من نوع الدم البارد، لذا قد نجدها في الأماكن الساخنة والدافئة، لذا إذا كنت تريد أن تقوم بطردها عليك بتهوية المنزل جيداً، وأيضا يجب أن تقوم بوضع ماء بارد في كل مكان، مع تنظيف الأرضيات والحوائط بملء بارد، حيث تعتبر تلك الطرق التي ذكرناها تعمل على جعل الأماكن باردة، لذا يتجه البرص إلى الهجرة من المنزل، وذلك لأن الأجواء غير مناسبة للعيش بها.

الفلفل لطرد البرص من المنزل

يتميز بفاعليته في حل مثل تلك المشكلات ونوضح ذلك من خلال ما يلي:

  • حيث أنه يتم تخلط كمية من الفلفل المسحوق مع كمية من المياه.
  • يوضع الخليط داخل زجاجة رش فارغة ونظيفة.
  • وفيما بعد ترش المناطق التي يظهر بها البرص وكذلك الفتحات والنوافذ أو المخارج.

طرد البرص باستخدام كرات النفثالين

كرات النفثالين متعددة الاستخدامات لأنها تحمي المنزل من الحشرات والحشرات الصغيرة التي تقترب من منزلك حتى تتمكن من استخدامها عندما تشعر أن هذه المخلوقات تظهر في منزلك لأنها لا تستطيع تحمل رائحتها والحصول على المساعدة للهروب من المنزل.

طرد البرص بالخل والليمون

نحضر بخاخ فارغ ونضع بخ الخل والليمون والفلفل الحار ونقلب جيداً، بعد ذلك نقوم برش البخاخ على المناطق التي تحتوي على أبراص، حيث أن هذه الوصفة تساعد في التخلص من الابراص بشكل نهائي.

طرد البرص بالثوم والملح

نحضر فصوص الثوم والقليل من الملح ونقوم بفرمهم جيدا ثم نضع المزيج في أركان المنزل، أو الشقوق التي توجد بها الأبراص، فتعد هذه الوصفة فعالة للتخلص من الأبراص بسرعة.

هناك طرق عديدة يمكنك اتباعها للتخلص من الأبراص بشكل دائم. إحدى أفضل الطرق هي التخلص من مصدر طعامها. يجب أن تكون حذرًا في التعامل مع مجموعة متنوعة من الحشرات الصغيرة التي تعتبر مصدرا رئيسيًا للطعام للأبراص. هذه الحشرات تشمل العناكب والصراصير والديدان والبعوض للقضاء على هذه الحشرات قد تكون بحاجة إلى رش طارد للحشرات في المناطق التي تنجذب إليها الحشرات هذا سيساعد في الحد من وجود الأبراص والقضاء عليها نهائيًا. قد تحتاج أيضًا إلى اتباع أفضل الممارسات الصحية والنظافة للحد من ظهور الأبراص. وبهذه الطرق، يمكنك التخلص من الأبراص بشكل فعال ومتأكد من القضاء عليها بشكل دائم.

يجب معرفة مصدر دخول هذه الحشرات إلى المنزل. قد يكون سبب وجودهم هو وجود فتحات أو شقوق في الجدران أو الأرضية، ومواد غذائية متروكة على الأرض أو في حاويات مفتوحة لذا، يجب أولاً استكشاف ومعالجة هذه النقاط لمنع إعادة دخول الحشرات.

يُمكن رش الرذاذ مباشرة على البرص أو في الأماكن القريبة منه، وتعتبر طريقة أخرى فعالة للتخلص من البرص هي استخدام الشريط اللاصق هذا الشريط يتميز بأنه سطح مستوٍ يحمل على ورق مقوى ويحتوي على طبقة لاصقة على الأعلى. فإذا مر البرص أو أي حشرة أخرى على الشريط، سيتم إمساكها باللاصق ومن ثم يُمكن إخراجها إلى خارج المنزل.

بعد ذلك، يمكن استخدام العديد من الأساليب والمنتجات للتخلص من هذه الحشرات في حالة الصراصير، يمكن استخدام الحشرات المنزلية المتاحة في الأسواق، والتي تعمل على قتل الصراصير عند تعرضها للسم كما يمكن استخدام الفخاخ اللاصقة العالية اللاصق، ووضعها في الأماكن التي يظهر فيها وجود هذه الحشرات

قتل الحشرات المنزلية

يتم قتل العديد من الحشرات المنزلية عن طريق استخدام مجموعة من الطرق  المختلفة التي يتم من خلالها قبل الحشرات المنزلية بكل سهوله دون وجود أي مشاكل في المنزل حيث انه الحشرات في فصل الصيف تكون من اكبر المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص، لذلك وضحنا لكم مجموعه من قبل  مجموعه من الطرق الطبيعية التي يتم من خلالها قتل الحشرات المنزلية بكل سهوله.

الفازلين والنعناع: يعد النمل من أكثر الحشرات انتشارًا في أي منزل خاصة في فصل الصيف ، ويمكنك استخدام الفازلين والنعناع للتخلص منها. اخلطي كمية مناسبة من الفازلين ومستخلص النعناع وضعيه على الباب ومخارج النافذة ، لأن الفازلين من أكثر المواد المزعجة للنمل ، فإنه يجعل من الصعب على النمل التحرك ، وبالتالي يمنعه من الانتشار في المنزل.

النعناع: من أكثر المواد فعالية في طرد البعوض، يمكنك غلي النعناع ووضعه في زجاجة رذاذ لاستخدامه في المنزل لصد البعوض.

الليمون والقرنفل: اقطع الليمون إلى نصفين واغمس فيه فصًا ثم ضع الذبابة بعيدًا عنه بشكل دائم.

القهوة: اصنع مصيدة للصراصير بالماء والقهوة المطحونة ضع الماء في برطمان وأضف البن المطحون حتى تصطدم به الصراصير في المنزل وتسقط فيه.

فوانيس الإضاءة: استخدم الفوانيس في الأماكن التي من المرجح أن يظهر فيها الذباب لأنها تصد الحشرات الطائرة.

اللبان والمسك: دهن منزلك بالبخور والمسك رائحتهما تطرد الذباب والبعوض والحشرات الطائرة.

زيت إكليل الجبل: يستخدم لصد البراغيث والقراد استخدم قطعة قطن لمسح الأسطح بهذا الزيت العطري وستندهش من النتائج.

اللصق: يعتبر استخدام الصفائح اللاصقة للصراصير والنمل من أسهل الطرق للقضاء عليها يمكن وضع الصفائح في الأماكن التي يعتقد أن الحشرات تتواجد فيها، مثل خزانة المطبخ أو حمامات الصرف الصحي.

المبيدات الحشرية: في بعض الحالات قد يكون من الضروري استخدام مبيدات حشرية للتخلص من الصراصير والنمل يجب استخدام المبيدات بحذر وفقا للتعليمات الموضوعة على العبوة واتباع إجراءات السلامة الموصى بها.

الذباب والناموس من أكثر الحشرات انتشارا في كافة المنازل،ويغلب معظم الناس في طردهم من بيوتهم والمبيدات الحشرية أصبحت غير مجدية في هذه الأيام،إلى جانب ما تسببه تلك الحشرات من أمراض ونقل البكتريا والفيروسات كما أن منظرها لا يتقبله البعض ويثير الاشمئزاز، لذا اليوم سوف نستعرض معا طريقة عمل مصيدة لهذه الحشرات دون الحاجة لشراء أي مبيدات حشرية مرة أخرى بمكونات سهلة وبسيطة ومتوفرة في كل بيت.

طرق التخلص من سوس الخشب

تعتبر السوس من الآفات المعدية التي تصيب الخشب ، وهي حشرات صغيرة بيضاء تعيش عادة في فراغات أو ثقوب الأثاث الخشبي لأنها تتلفها وتجعلها أكثر عرضة للتلف والكسر ، ويمكن الاستدلال على وجودها من خلال ملاحظة نشارة الخشب بالقرب من الأثاث الجدير بالذكر أن ظهور هذه الحشرة لأسباب عديدة سنقدمها لكم في هذا المقال ، إضافة إلى ذكر مجموعة من الطرق السريعة والفعالة للتخلص من طريقتها.

  • اخلطي الثوم المهروس مع قليل من الملح الأبيض دون إزالة القشرة.
  • ضع الخشب المصاب على المنطقة حتى يجف.
  • الحرق للتخلص من عث الخشب يعتبر الحرق أحد طرق التخلص من عث الخشب لأنه يعتمد على حرق المنطقة المصابة لمنع انتشار العدوى إلى مناطق أخرى.
  • التخلص من سوس الخشب بالبخور في الأسواق والمتاجر توجد أقراص معطرة لقتل عث الخشب وضعها في كيس بلاستيكي وضعها في مكان وجود السوس وإغلاق الفتحات بطلاء الخشب إذا كان لديك.

التخلص من البق

بق الفراش من الحشرات التي تتغذى على دم الإنسان وتترك علامات مزعجة على الجلد تجعل الناس يشعرون بعدم الراحة ، لذلك يجب مكافحتها والقضاء عليها وبسبب صغر حجمها وسرعة تكاثرها فقد لا يكون هناك سبيل للتخلص منها. بشكل دائم وسريع ، لذلك سنشرح لك في هذا المقال أفضل طريقة للتخلص من الخطأ بشكل دائم.

  • زيت شجرة الشاي هو حل غير مكلف وفعال. خذ 20 قطرة من زيت شجرة الشاي الطبيعي النقي ، وقم بتخفيفها ب 200 مل من الماء ورش هذا المزيج على المنطقة المصابة بق الفراش. لا يقتلهم هذا الزيت فحسب ، بل لديه أيضًا القدرة على إخفاء الرائحة البشرية التي تجذب البق عادةً. أغطية السرير. استمر في هذه العملية لمدة 10 أيام على الأقل.
  • لا يشعر الكثير من الناس باللدغات، ولا تظهر عليهم أعراض غير شكل اللدغة، وما يحيط بها من احمرار والتهابات بسيطة، بينما يكون البعض الآخر أكثر حساسية، ويعاني من أعراض أكثر حدة.
  • لا يشعر الكثير من الناس باللدغات، ولا تظهر عليهم أعراض غير شكل اللدغة، وما يحيط بها من احمرار والتهابات بسيطة، بينما يكون البعض الآخر أكثر حساسية، ويعاني من أعراض أكثر حدة.
  • إذا كنت تبحث عن كيفية التخلص من بق الفراش بالطريقة الطبيعية ، فهذا سهل حقًا! أفضل طريقة لعلاج بق الفراش هو وضع أوراق النعناع في الماء أو الخل ورشها على المناطق التي قد توجد بها حشرات لأنها تكره الرائحة.
  • ومن الطرق الأخرى هي الفلفل الحار والماء مع الخل، إلى جانب رذاذ الثوم والزيوت العطرية.

يعاني الكثير من الناس في حياتهم اليومية من انتشار الحشرات بمختلف أنواعها في منازلهم ، فهي من أكثر الكوابيس المزعجة لأسباب متنوعة منها المرضية ، حيث أن أنواعًا معينة من الحشرات مثل بق الفراش تنشر الأمراض التي يمكن أن تؤدي إلى انتشارها. كن قاتلاً في بعض الأحيان ، تجدر الإشارة أيضًا إلى أن استخدام المبيدات المصنعة كيميائيًا ضار بصحة الإنسان ويمكن أن يسبب أمراضًا مختلفة.

ينمو السوس في أماكن رطبة ، لذا اكتشف طريقة لتجفيف الخشب بنفسك للتخلص من هذه المشكلة ، يمكنك وضع السخان مباشرة أو وضع كتلة الخشب في الفرن ، أو استخدام السخان مباشرة على درجة حرارة 60 مئوية. من الأثاث الخشبي لمدة 20-4 ساعات لقتل البيض واليرقات والحشرات تمامًا ومراقبة الخشب حتى لا ترتفع درجة الحرارة كثيرًا.

حشرات الصيف المنزلية

الصيف ليس مجرد حرارة مرتفعة ومصيف وملابس خفيفة. عندما ترتفع درجات الحرارة، حتى بالقليل، تبدأ الحشرات في الظهور بكثافة في أماكن مختلفة في المنزل، المكتب والمحلات. تخرج الحشرات من مخابئها التي كانت مختفية لأنها تشعر بالحرارة المرتفعة كما نشعر نحن. على الرغم من أن حجم تلك الحشرات لا يتجاوز السنتيمترات، إلا أنها قد تتسبب في آثار سلبية وأذى بدني نتيجة لدغاتها. لذلك، يقدم اليوم السابع بعض الحشرات هذه ويعرض طرق فعالة للتخلص منها على الفور.

خطوات التخلص من الناموس

يسبب البعوض أمراضًا خطيرة مثل الملاريا وحمى الضنك والحمى الصفراء ، ويمكن أن تسبب لدغات البعوض الحكة لفترة طويلة ، والتي ، جنبًا إلى جنب مع الضوضاء التي تحدثها ، يمكن أن تمنعك من النوم خطوات التخلص من الناموس في المنزل عن طريق:

  • أغلق جميع نوافذ المنزل عند غروب الشمس لإبعاد البعوض.
  • استمر في تنظيف غرفة التخزين أو غرفة المطبخ حيث تتراكم الأشياء القديمة ، فقد يبني البعوض أعشاشه في هذه الأماكن.
  • تغطية المجاري وتنظيفها باستمرار حتى لا يتجمع البعوض حولها.
  • زرع النباتات الطاردة للناموس داخل شقتك مثل القطيفة والتولسي وعشب الليمون والنعناع.
  • شرائح الليمون والقرنفل يطرد الناموس من المنزل.
  • استخدم الثوم داخل المنزل فهو فعال بشكل جيد للتخلص من الناموس من خلال فرم بضع فصوص من الثوم ثم غليها في الماء ووضعها في زجاجة ورشه في جميع أنحاء المنزل.
  • ينصح بمليء برطمان زجاجي بخل التفاح، مع عمل ثقوب بغطاء البرطمان، وتركه في الأماكن التي يتجمع فيها الناموس، فخ البعوض في جرة مليئة بالخل. ابحث عن عبوة أو جرة مستعملة، حتى يتجمع الناموس حوله، مما يتسبب في اختناقه والتخلص منه.
  • يجب إزالة مصادر الغذاء التي تجذب البعوض إليها، مع ترتيب المطبخ والاهتمام بغسيل الأواني والأطباق والأواني المستخدمة على الفور، وتخزين الفواكه في الثلاجة.

منع الناموس من دخول المنزل

يجب عليك أولاً التأكد من أن البعوض لا يدخل المنزل عن طريق إبقاء جميع النوافذ مغلقة عند غروب الشمس. المياه التي يتم جمعها بواسطة مكيفات الهواء أو الحدائق هي أيضًا أرض خصبة للبعوض حيث من المحتمل أن يعشش. يجب عليك أيضًا التأكد من تغطية المصارف وتنظيفها بانتظام حتى لا يتجمع البعوض حولها ويصبح مصدر إزعاج.

التخلص من الذباب

يمكن أن يساعدك مزيج الخل وصابون الأطباق في التخلص من الذباب بشكل دائم. لاستخدام هذه الطريقة ، اخلط حوالي 2.5 سم من خل التفاح وبضع قطرات من صابون الأطباق في كوب. قم بتغطية الزجاج بغلاف بلاستيكي ، واربطه بشريط مطاطي ، واصنع ثقبًا صغيرًا فيه حتى يدخل الذباب.

ويعتبر زيت اللافندر من أفضل طريقة لطرد الذباب من المنزل، يُستخرج من زهرة اللافندر ذات الرائحة العطرية الجميلة، كذلك هذه الرائحة تمنح المنزل رائحةً زكيةً، كما أنه يقضي على الذباب ويطرده نهائيًا، ويمكن الاستفادة من هذا الزيت بوضعه على ورقة وتثبيتها أمام المروحة الكهربائية لتوزيع الرائحة في كل أنحاء المكان، إذ إن هذه الرائحة لا يحبها الذباب.

كيفية التخلص من الثعابين بالمنزل

إذا كان لديك حديقة كبيرة خارج منزلك ، فقد تصادف ثعبانًا من وقت لآخر. تتغذى الثعابين على الآفات والقوارض ، مما يجعلها مهمة جدًا للنظام البيئي ، لكنها قد تكون خطرة عليك وعلى أطفالك وحيواناتك الأليفة ، وخاصة السامة. تعرف على كيفية التخلص من الثعابين داخل وخارج منزلك بسهولة من خلال هذه المقالة ، واطلب المساعدة المهنية إذا كنت تشك في أن الأفعى سامة.

قم بإشعال النار ، وذلك لأن الثعابين تتمتع بحاسة شم مرتفعة وهي شديدة الحساسية للروائح والأبخرة ، وأكثر روائح تكرهها الثعابين بشكل خاص هي الدخان ، ويعتبر أحد العلاجات لوجود الثعابين هو حفر حفرة نار وتركها تدخن لعدة أيام ، مع تغطية الجمر بالطحالب والأوراق يمكن أن يمنحك أفضل تأثير.

يجب التخلص من الحشائش النامية حول قنوات مواسير المياه في المزارع حيث تعتبر المياه نقطة جذب للثعابين ويلزم ارتداء أحذية جلدية سمكية طويلة عند العمل في إزالة تلك الأسباب، كما يلزم أيضًا مكافحة القوارض التي تشكل الغذاء الرئيسي لمكافحة الثعابين، وسد الجحور والفتحات التي تحدثها والتي من الممكن لجوء الثعابين أو دخولها إلى المنازل من خلالها.

عجينة البطاطس وبكربونات للقضاء على الصراصير

الصراصير في المنزل :الصراصير من الحشرات المسببة للإزعاج لأنها تنجذب إلي القمامة وبقايا الطعام وتتسبب في انتشار الميكروبات والجراثيم ويريد الكثير من الأفراد التخلص من هذه الحشرة المقرفة خاصه في فصل الصيف ويلجا الكثير إلي استخدام المبيدات الحشرية للتخلص من الصراصير وقد لا تعطي المبيدات الحشرية النتيجة الفعالة للتخلص من الصراصير خلطة البطاطس وبكربونات الصودا للقضاء على الصراصير في المنزل سوف نعرض لكم الطريقة في السطور القادمة:

المكونات:

  • بطاطس مسلوقة.
  • ملعقة كبيرة من بكربونات صودا.

طريقة التخلص من الصراصير:

نهرس البطاطس ونخلط معها بكربونات لنحصل على عجينة توضع في ورق ألومنيوم مجوف قليلا و توضع في زوايا المطبخ و الحمام يأكلها الصرصور فتنسحب منه السوائل فيموت على الفور.

التخلص من الصراصير باستخدام البن

يوضع القليل من البن المطحون في كوب بلاستيك ثم يوضع الكوب البلاستيك في برطمان زجاجي ممتلئ بالماء إلى نصفه ويوضع في ركن من أركان المطبخ، يساعد البن المطحون على جذب الصراصير بسبب رائحته المحببة والنفاذة، ووجود الأكواب التي تحتوي على البن في برطمانات المياه يعيق الصراصير من الخروج منها بعد دخولها فتحتبس بالداخل مما يسهل التخلص منها.

التخلص من الصراصير بكربونات الصوديوم

تعمل بكربونات الصوديوم على قتل الصراصير والتخلص منها بعمل شلل للجهاز الهضمي الصرصور لذلك يتم خلطها بالحليب البودرة والسكر لجذب الصراصير وينثر هذا الخليط على هيئته بدون عجن بالماء في أركان المطبخ وهي من الوسائل السهلة للقضاء على الصراصير بكل سهولة.

القضاء على الصراصير باستخدام منعم الأقمشة

من أسهل الطرق للتخلص من الصراصير استخدام منعم الملابس أو معطر الملابس ، وهي طريقة لطيفة للغاية تتضمن تخفيف معطر الأقمشة بالماء ووضعه في زجاجة ورشه على المناطق الموبوءة بالصراصير. من عيوب هذه الطريقة أن الصراصير لن يتم القضاء عليها بشكل كامل على المدى القصير.

طريقة عمل عجينة الصراصير

تعاني العديد من الأسر من مشكلة وجود الصراصير في منازلهم ، وهو أمر مزعج لكثير من الناس ، ولكن إلى جانب كونها مصدرًا لتلوث الأرضيات ، والأماكن التي يختبئون فيها مع فضلاتها ، فإنها يمكن أن تسبب العديد من الأمراض. الصراصير هي التي تلتصق بالجسم من مصدر التلوث ، وبالتالي تنتشر المرض لمن في المنزل ، لذلك من المهم التخلص منها في أسرع وقت قبل نشر أي تلوث ، وهناك أكثر من طريقة واحدة بسيطة وسهلة للمساعدة في القضاء على الصراصير في المنزل.

  • ملعقة من البوريك أسيد أو حمض البوريك.
  • ملعقة من اللبن البودرة.
  • ملعقة من الدقيق.
  • ملعقة من السكر.
  • كوب من الماء الفاتر للعجن.
  • ملعقة وعلبة بلاستيكية لا تحتاجين لها للتخلص منها بعد الخلط.

الطريقة:

  • اخلطي المكونات الجافة المذكورة أعلاه جيدا.
  • ثم أضيفي الماء الدافئ تدريجيًا حتى تحصلي على عجينة شبه سائلة.
  • وقد لا تحتاجين إلى كوب الماء كاملا لذا ضعي في اعتبارك إضافة الماء تدريجيا.
  • ضع المرهم على الأماكن الموبوءة بالصراصير وزوايا المطبخ وخزائن المطبخ وتحت الحوض وخلال ثلاثة أيام على الأكثر لن يكون هناك صراصير في المنزل.
  • عمل اللبن البودرة على جذب الصراصير إلى العجينة لأن رائحته نفاذه، كما يعمل الدقيق والسكر على جذب الصراصير لتناول العجينة فهما يضفيان طعماً لذيذاً، بينما يعمل حمض البوريك على تجفيف الجهاز الهضمي من الصراصير وسحب الرطوبة من جسده فيجف ثم يموت، وتعتبر تلك العجينة من المواد التي قد تسبب تسمم للأطفال إذا ما قاموا بتناولها.

يعتبر معجون حمض البوريك من أكثر الحلول المنزلية فاعلية لقتل الصراصير ، وهو طريقة آمنة لأنه يتكون من مواد طبيعية لا تسبب المرض. يمكن تحضير العجينة بخلط ملعقتين كبيرتين من الدقيق وملعقة كبيرة من حمض البوريك. ملعقة كبيرة من السكر وملعقة من الحليب أو مسحوق الكاكاو بكميات كبيرة ممزوجة بكمية قليلة من الماء ثم تشكل العجين على شكل كرة ووضعها حيث توجد الصراصير.

طريقة طرد العنكبوت من المنزل

تمثل العناكب في المنزل مشكلة لكثير من الناس ، وغالبًا ما يتم استخدام البخاخات المحتوية على مواد كيميائية للتخلص منها ، والتي يمكن أن تكون ضارة بأجسام الأطفال حيث يمكن أن تسبب تهيجًا للجلد ومشاكل تنفسية أخرى إذا تم استخدامها بشكل متكرر، وهناك طرق منزلية يمكنك استخدامها للتخلص من العناكب المنزلية.

الخل الأبيض: اخلطي الخل الأبيض والماء لاستخدامه في طرد العنكبوت، ويمكنك رش هذا السائل في الشقوق والزوايا والشقوق يوميا.

التبغ: العناكب تكره رائحة التبغ، لذلك قم برش قطع صغيرة من التبغ حول أركان وشقوق المنزل حيث تتواجد العناكب عادة للتخلص منها.

صودا الخبز: يرش صودا الخبز إلى المناطق المعرضة لوجود العنكبوت في المنزل، وهذا يساعد على الحفاظ على منزلك خالية من هذه الحشرات وهو وسيلة فعالة إما لقتلهم أو إبعادهم.

لدغة العنكبوت مزعجة ومؤلمة وقد تثير الحكة في بعض الأحيان، ولكن ألمها طبعا لا يقارن بلدغة النحل أو الدبابير. مع ذلك، يجب الانتباه وتجنبها قدر الإمكان و عند الإصابة بلدغة عنكبوت من الأفضل التصرف سريعا وعدم إهمالها.

في معظم الحالات لن تعلم بحدوث لدغة عنكبوت إلا بعد مرور ساعات وتحديدا عندما تبدأ بعض الأعراض بالظهور مثل: تورم في موقع اللدغة، بقعة حمراء، حكة أو طفح جلدي، ألم حول منطقة اللدغة، وفي بعض الحالات قد تتسبب بالتعرق، صعوبة في التنفس، استفراغ أو غثيان، حمى وقشعريرة، ضغط دم مرتفع، في هذه الحالة طبعا، يجب عليك بالتأكيد استشارة الطبيب.

ويمكن تجهيز زجاجة طاردة للعنكبوت مكونة من ماء مع 15 نقطة من زيت النعناع وملعقة من صابون التنظيف، وكل هذه المكونات تمزج وتحفظ داخل زجاجة بخاخ، وترش في أركان المنزل.

ويعمل زيت النعناع الطبيعي ذو الرائحة النفاذة على طرد الحشرات بشكل عام والعنكبوت وبشكل خاص، فلا يمكن لهذه الحشرة أن تعيش داخل منزل يحتفظ بزجاجة من زيت النعناع.

أسباب ظهور الحشرات في المنزل

يجب معرفة الأسباب الرئيسيّة لتفشي الحشرات في المنزل من أجل التمكن من حل هذه المشكلة جذريا ومن الأسباب التي قد تسبب ظهورها ما يأتي:

  • ملامسة الشجر أو إحدى أفرعه لسطح أو جوانب المنزل فقد تستخدمها الحشرات للدخول.
  • قرب المنزل من التربة التي تحمل بداخلها أنواع مختلفة من الحشرات، كالنمل.
  • توفر الفجوات الموجودة في قاع وجوانب المنزل فرصا لدخول الحشرات.
  • قم بتخزين المواد مثل الحطب في منزلك حيث تعمل كملاجئ للحشرات.
  • اترك بقايا الطعام على الأرض وحول المنزل لجذب الحشرات لتتغذى عليها.
  • لا تستخدم شبكات الحماية لفتح الأبواب والنوافذ.
  • وضع شبك الحماية على جميع الأبواب والشبابيك بالمنزل لمنع دخول الحشرات.

طرق التخلص نهائيا من الفئران والجرذان

  • تعتبر مصائد الفئران الطريقة الأكثر فعالية ونظافة وأمانًا للتخلص من القوارض. بمجرد سقوط الجرذ ، من السهل التخلص منه مرة واحدة وإلى الأبد. بعد اختيار المصيدة الصحيحة ، ضعها حيث تتكرر الفئران. يمكنك تجربة مجموعة متنوعة من الأطعمة حتى تجد المذاق المناسب ، لكن ضع في اعتبارك أن الفئران تحب الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات زبدة الفول السوداني ، والشوكولاته ، والخبز ، والمكسرات ، والجبن ذات الرائحة القوية ، وأطعمة الحيوانات الأليفة الرطبة كلها أطعمة مفضلة للفئران.
  • يعتبر السم أكثر فعالية ونجاعة للقضاء على الجرذان، إذ تعد أحسن طريقة للتخلص منها نهائيا. بعثر بعض الكريات المسمومة في الأماكن التي ترتادها الجرذان عادة مع التأكد من أنها بعيدة عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة. لا تتسرع إن لم تلمسها الجرذان بسرعة فهي تحتاج بعضا من الوقت لتتأقلم مع ما هو جديد بالنسبة لها.
  • قد تكون هذه الطريقة فعالة مع الفئران أيضا ومع ذلك، نظرا لصغر حجم الفئران مقارنة بالجرذان قد يكون للسم تأثيرا أسرع على الفئران وقد يموتون في مكان يصعب الوصول إليه ليتم التخلص منها قبل أن تبدأ جثثها في التعفن لذلك، تنصح الأفضلية باستخدام الفخاخ للفئران واستخدام السم للجرذان.
  • مسحوق البطاطس هو مكوّن منزلي يستخدم لقتل الجرذان. يمكن استخدامه عن طريق رشه في الأركان التي يتوقع وجود الجرذان فيها أو يتردد عليها. عند تناول الجرذان للمسحوق، تتمدد قطع البطاطس في أمعائها مما يؤدي إلى قتلها.
  • تعتبر استخدام البصل والثوم من الوسائل الفعالة للتخلص من الجرذان والفئران. يمكن وضع بعض قطع البصل في أماكن وجود الفئران لكي تهرب من رائحته اللاذعة، ولكن يجب استبدال البصل كل يومين وتجنب اقتراب الحيوانات الأليفة منه لأنه قد يكون ساما لها.
  • تؤدي إلى تلوث و اتساخ الأطباق والأواني والأكواب عند مرورها على هذه الأشياء.
  • ‏تتجه إلى الأشخاص أثناء النوم و تقوم بالتغذي على أطراف الأصابع وأيضا جفون العين وتحديدا لدى الأطفال كما أنها تقوم بالتغذية على الإفرازات الناتجة من العين.
  • ‏تؤدي إلى نقل العديد من مسببات الأمراض إلى الأعضاء المختلفة بالجسم للأفراد المتواجدون في المنزل.
  • ‏نتيجة جميع هذه الأضرار عليك التخلص فورا من الصراصير في حالة وجودها في المنزل.

طرق تعطير المنزل

أولا يمكن استخدام الزيوت العطرية لتعطير المنزل تعد الزيوت العطرية خيارا شائعا وفعالا لإضفاء رائحة جميلة على المنزل يمكن استخدام مباخر الزيوت العطرية أو المرطبات الهوائية التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الزيوت العطرية لتعطير الجو في المنزل يمكن اختيار أنواع الزيوت المفضلة واستخدامها بحسب الاحتياجات والتفضيلات الشخصية بعض الزيوت العطرية الشائعة تشمل اللافندر والياسمين والورد والبرغموت والنعناع.

ثانيا يمكن استخدام الأعشاب والتوابل لتعطير المنزل تعتبر الأعشاب والتوابل خيارا أقل تكلفة وأكثر توفرا لتعطير المنزل يمكن وضع الأعشاب المجففة مثل اللافندر أو البابونج أو الزعتر في أكياس من القماش الرفيع ووضعها في الأماكن المختلفة في المنزل، مثل الخزانات والأدراج والأماكن المظلمة كما يمكن استخدام التوابل المطحونة، مثل القرفة والقرنفل والقريصة، عن طريق وضعها في صحون صغيرة في الفرن الساخن لإضفاء رائحة طيبة على المطبخ والمنزل بأكمله.

طرق تعقيم المنزل

  • أول خطوة في تعقيم المنزل يجب أن يتم تعقيم الأسطح التي تتعرض للمس بشكل متكرر هذه الأسطح تشمل الطاولات، الكراسي مقابض الأبواب مفاتيح الإضاءة أجهزة التحكم عن بعد، علب التعقيم و أدوات التنظيف و لتعقيم نفسها عند تنظيف الغرف المُخصصة لعزل الأفراد و مرافقها يجب أيضا أن يتم الانتباه إلى الحمامات و الأماكن الأخرى.
  • ينصح بوضع ما يقرب من4 ملاعق صغيرة من المبيض لكل لتر من المياه، ويعود السبب وراء تخفيف المبيض بالمياه في كلتا الطريقتين إلى أن حمض الهيبوكلوريت يمكن أن يسبب حروقا للجلد بسبب تركيزه العالي.
  • تتعدد الوصفات المنزلية التي يتم ترويجها على مواقع التواصل الاجتماعي ومع ذلك فإنها تعتبر غير آمنة لصحة الإنسان إذ يعتبر خلط المبيض بالمنظفات الأخرى أمرا خطيرا قد يشكل تهديدا للصحة، تحتوي نسبة كبيرة من المنظفات المنزلية على الأمونيا، وهو غاز ذو رائحة قوية وعديم اللون واستنشاق هذا الغاز قد يؤدي إلى انسداد المجاري التنفسية، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى الاختناق وحتى الوفاة، لذا ينصح بعدم استخدام هذه الوصفات المنزلية التي قد تعرض صحة الإنسان للخطر.

طرق تعطير المنزل

يمكن اتباع خطوات بسيطة لجعل منزلك يبدو وكأنه الفندق فيما يتعلق بالروائح المنعشة في بادئ الأمر، يُنصح باختيار الرائحة المناسبة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن شراء الشموع وبخاخات الغرف وموزعات الهواء التي تستخدمها الفنادق الفاخرة، ولكن يجب أن يُلاحظ أنها غالبًا ما تكون مكلفة وتتوفر برائحة واحدة فقط. إذا كنت تبحث عن اختيار العطور الخاصة بك، فإليك بعض الروائح الفاخرة التي يمكن استكشافها باستخدام وصفات بسيطة.
  • القرفة والبرتقال والقرنفل: كل ما عليك فعله هو انك سوف تحتاجين إلى قشر برتقالتين وعودين من القرفة و5 أعواد قرنفل، قومي بوضع المكونات في إناء به كمية مناسبة من الماء، اتركي الإناء على النار حتى يبدأ الماء في الغليان، بعد الغليان قومي بتقليل درجة الحرارة تمامًا واتركي المكونات تغلي على نار خفيفة، هذا سيساعد على انتشار الرائحة العطرية في المنزل والبقاء لفترة أطول.
  • حيث لا تقتصر تهوية المنزل على فتح النوافذ فقط، بل يجب تهوية المفروشات والأغطية وتعريضها لأشعة الشمس من حين لآخر للتخلص من أية بكتيريا أو جراثيم قد تكون عالقة بها.
  • كما يجب أن تحرص على إبقاء النوافذ مغلقة في فترات سطوع الشمس الحارة بعد التهوية لكي لا يتسرب الهواء الساخن إلى المنزل، وهذا يخصص بشكل خاص لفصل الشتاء.
  • صودا الخبز: يوجد استخدامان رئيسيان لصودا الخبز كوسيلة لتعطير المنزل. الأولى تتطلب برطمانا صغيرا فارغا، حيث يتم ملء البرطمان بنصف كوب من صودا الخبز و 6 قطرات من الزيت العطري المفضل يجب أن يترك البرطمان مفتوحا ويوضع في الغرفة المطلوب تعطيرها. الرائحة العطرية ستملأ الغرفة ببطء وتستمر لفترة من الوقت.
  • توضع قطرات من زيت عطري، كزيت اللافندر على لمبه المصباح عند إضاءته سيتبخر الزيت، ويمنح المكان رائحة عطرية.
  • يمكن جعل رائحة المنزل عطرة وبطرق بسيطة، ومنها غلي الماء في قدر صغيرة، وإضافة بضع شرائح من الثمار الحمضية إلى الماء المغلي، وذلك على نار خفيفة تضاف الأعشاب ذات الرائحة الجميلة بعد ذلك، مثل: النعناع (أو الخزامى).
  • يمكن استخدام الليمون للتخلّص من الروائح الكريهة في المنزل، وجعل رائحته طبيعية ومنعشة، فيقطع بضع حبات من الليمون إلى أنصاف، مع وضعها في طبق، بالقرب من صندوق القمامة لإخفاء رائحة القمامة أو في الحمام، فذلك من شأنه أن يجعل رائحة الهوء منعشة في كل غرفة.

طريقة تعطير الحمام

يتم إعداد منعش منزلي للأجواء بخلط كمية مناسبة من المكونات يبدأ العمل بخفق شريحة ربع الثمرة من الليمون الحامض في كوب من الماء، ثم يتم إضافة قطرتين من الزيت العطري المفضل وربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز، يتم صب المزيج الناتج في قارورة مزودة ببخاخ وتغطيتها بإحكام، قبل نثر المزيج في الأجواء يجب تحريك القارورة جيدا لضمان توزيع المعطر بالتساوي.

الخل الأبيض وبيكربونات الصوديوم: يتم استخدام خليط الخل الأبيض وبيكربونات الصوديوم لأغراض تخلص الروائح الغير عطرية في الحمام، وذلك للحفاظ على نظافته يمكن تحضير هذا الخليط بمزج نصف كوب من الخل مع ملعقتين من بيكربونات الصوديوم وتحريك الخليط جيدا، يتم وضعه في زجاجة رذاذ ثم يتم رش الخليط في أنحاء الحمام، يعمل هذا الخليط على امتصاص الروائح الكريهة ومنعها من الانبعاث وبالإضافة إلى ذلك فإنه طريقة فعالة واقتصادية وسريعة للتخلص من هذه الروائح.

يعتبر الليمون من أفضل الحلول للتخلص من الروائح الكريهة والبكتيريا، حيث يمكن وضع كمية من عصير الليمون في زجاجة رذاذ واستخدامه في رش الحمام يوميًا، وذلك للحفاظ على الرائحة العطرة. بفضل الخصائص المضادة للبكتيريا والروائح الكريهة الموجودة في الليمون، سيتم التخلص من البكتيريا والروائح الغير مرغوب فيها وإضفاء رائحة منعشة في الحمام.

تهوية المنزل لا تقتصر على فتح النوافذ، بل يجب أن نهتم أيضًا بتهوية المفروشات والأغطية وتعريضها لأشعة الشمس بين الحين والآخر. هذا يساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم التي قد تتراكم عليها، ويحافظ على صحة وسلامة أفراد الأسرة.

من الضروري أن نحرص على إبقاء النوافذ مغلقة في أوقات الشمس الحارة بعد التهوية.

يعتبر دخول الهواء الساخن إلى المنزل أمرًا هامًا خاصة في فصل الشتاء.

يفضل أن يتم تهوية المنزل في الصباح الباكر قبل ازدحام الشوارع وتلوّث الهواء بعوادم السيارات.

كما يمكننا تهوية المنزل في نهاية اليوم، بعد العاشرة مساء بعد انخفاض عدد السيارات المارة في الشوارع، حتى نتأكد من جودة الهواء الجديد الذي يدخل المنزل.

تلميع وتنظيف الحنفيات

الخل الأبيض هو أحد العناصر المؤثرة بشكل كبير في عملية التنظيف يمكن للخل الأبيض أن يقدم نتائج مذهلة في تنظيف الحنفيات والتخلص من تراكمات الجير الموجودة عليها لتحقيق ذلك يمكنك استخدام مزيج من الخل الأبيض مع الماء يمكنك خلط نصف كوب من الخل الأبيض مع نصف كوب من الماء.

للبدء يجب أن تقوم بنقع منشفة ورقية أو قطعة من القماش النظيفة في هذا المحلول ولفها حول الحنفية بعد ذلك قم بتغطية الحنفية بكيس بلاستيك ودع المزيج يعمل لمدة لا تقل عن ساعة بعد انتهاء الوقت المحدد قم بإزالة أللفه واستخدم فرشاة الأسنان القديمة لفرك الحنفية حاول شطف الحنفية بالكثير من الماء وتجفيفها. بهذه الطريقة، يمكنك الحصول على نتائج جيدة في التخلص من تراكمات الجير العالقة على الحنفيات.

طرد الصراصير بالماء الساخن و الخل الأبيض

يتم استخدام المحلول المحضر لمسح الألواح وأسطح الطهي وأسطح الحمام. بفضل قوته، يمكنه التخلص من الصراصير بشكل فعال.
بالإضافة إلى ذلك، يقدم هذا العلاج فوائد إضافية، يمكن صب المحلول في مصارف المطبخ والحمام أثناء الليل، حيث يقوم بتطهير الأنابيب والمصارف، ولذلك فإنه يمنع الصراصير من الصعود إلى المطبخ أو الحمامات عن طريق الصرف.

طرد الصراصير بكربونات الصوديوم والبصل

تعد هذه الطريقة من أسرع العلاجات المنزلية وأكثرها فعالية في التخلص من الصراصير. يمكنك القيام بالخطوات التالية:

  • قطع البصل إلى شرائح ثم رشها بمسحوق بيكربونات الصوديوم (المعروف أيضًا بصودا الخبز).
  • قم بتوزيع شرائح البصل في الأماكن التي توجد فيها الصراصير في منزلك.
  • ستلاحظ أن الصراصير ستموت حول شرائح البصل وسوف تختفي تمامًا من منزلك.
  • باستخدام هذا الطريقة، يمكنك التخلص من الصراصير والذباب في غضون ساعتين.

طرد الصراصير بزيت جوز الهند

من طرق التخلص من الصراصير بشكل طبيعي وبدون استخدام مواد كيميائية تضر بصحتك أو تكون مكلفة مديا عليك:

استخدام زيت جوز الهند كواقيع للصراصير: قم بإضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند على كل قطعة تقديم الطعام للصراصير. يجذب رائحة الزيت الحشرات ويثير فاح صمامات الهضم لديها، مما يؤدي إلى موتها بعد تناولها الطعام الملوث بزيت جوز الهند.

عند استخدام زيت جوز الهند كطريقة لطرد الصراصير، يجب الحرص على عدم الاستخدام المفرط للزيت الذي قد يترك بقع دهنية على الأسطح. قد يكون من الأفضل تجربة الزيت في منطقة صغيرة قبل استخدامه على نطاق واسع في المنزل. أيضًا، يجب غسل يديك جيدًا بعد التعامل مع الزيت، لأنه قد يكون لديه تأثير دهني.

تنظيف السيراميك

يجب إعداد وعاء لتحضير محلول تنظيف. يتم مزج المكونات المسبقة الذكر، وهي الملح والليمون والزيت العطري إن وجد، في الوعاء ثم يتم خلطهم جيداَ. بعدها، يتم إضافة بيكربونات الصوديوم، المعروفة أيضا بصودا الخبر. نقوم بأخذ قليل من الخل وإضافته إلى المحلول. قد يحدث فوران وظهور فقاعات، ولا يجب الانزعاج من ذلك فهذا طبيعي. بعدها، يتم استخدام إسفنجة تغمس في المحلول، ومن ثم يتم استخدام الإسفنجة لفرك الدهون والبقع الموجودة.

يمكن استخدام خليط الأمونيا والماء لتنظيف أسطح السيراميك وإزالة البقع العالقة عليها. يمكن إعداد الخليط عن طريق إضافة ربع كوب من الأمونيا إلى حوالي3.8 لتر من الماء الدافئ بعد ذلك، يمكن غمر ممسحة في الخليط وعصرها جيدًا قبل استخدامها في مسح أسطح وأرضيات السيراميك وتطهيرها يمكن أيضًا استخدام إسفنجة مغموسة بالمحلول لتنظيف الأرضية ومن ثم شطفها بالماء النظيف. وأخيرًا، يمكن مسح الأرضية بمنشفة نظيفة لتجفيفها بفضل هذا الخليط، ستعود السطوح السيراميك لمعانها الأصلي.

إذا ظهرت بقع ضبابية على السيراميك بعد التنظيف، ينصح باتباع الخطوات التالية للتعامل مع بقايا الصابون. أولاً، يجب استخدام منظف متعدد الأغراض غير قابل للخدش لإزالة هذه البقع يمكن تحضير منظف محلي بسيط عن طريق خلط عصير الليمون الطازج مع بعض المكونات الأخرى، فهو يُعتبر فعال في تنظيف السيراميك ومنحه لمعانًا.

تنظيف بلاط السيراميك الغير مزجج

بدون طبقة واقية من الزجاج، يعتبر البلاط غير المزجج أكثر صعوبة في التنظيف، في البداية، يمكن للأوساخ اختراق المسامات الموجودة على سطحه أسهل بكثير من البلاط المزجج الذي يتمتع بمقاومة أفضل للبقع، بالإضافة إلى ذلك، يتوقف نوع وشدة المنظف الذي يمكن استخدامه على حساسية الطين العاري، في جميع الأحوال، يجب استخدام منظف قوي ولكن له حموضة معتدلة.

خليط البوراكس والخل والأمونيا: يستخدم هذا الخليط القوي للتخلص من البقع والأوساخ المتراكمة على أرضيات السيراميك، وإعادة اللمعان والتألق إليها يتكون الخليط من نصف كوب من الخل الأبيض، ونصف كوب من الأمونيا، وربع كوب من البوراكس، ويركب مع حوالي3.8 لتر من الماء الدافئ يجب تحريك الخليط جيداً قبل استخدامه لمسح الأرضيات بعد ذلك، يتم غسل الأرضيات بالماء النظيف وتركها لتجف.

تلميع حنفية الحمام

  • بعد أن يتحلل البقعة بفضل التفاعل الكيميائي مع الخل، يمكنك استخدام بودرة الفرك “فايم” المتوفرة في قسم المنظفات.
  • ضعي كمية صغيرة من بودرة الفرك “فايم” على البقعة واستخدمي قطعة قماش نظيفة لفرك البقعة بلطف.
  • قومي بفرك البقعة برفق باستخدام حركات دائرية حتى تختفي تماماً.
  • باستخدام هذه الطرق المذكورة، يمكنك التخلص من البقع على الأسطح المختلفة بشكل فعال وسريع.

الخل الأبيض لتلميع الحنفيات

الخل الأبيض من العناصر الفعالة جداً في التنظيف ويقدم لك نتائج باهرة في تنظيف الحنفيات لللتخلص من الجير الموجود علي الحنفيات من خلال استخدام خليط من الخل الأبيض مع الماء.

خلط نصف كوب من الخل الأبيض مع نصف كوب ماء في البداية نقع منشفة ورقية أو خرقة نظيفة منقوعة في هذا السائل ولفها حول الحنفية ثم تغطية الحنفية بكيس بلاستيك ودع الخليط يعمل لمدة ساعة علي الأقل بعد ذلك استخدام فرشاة أسنان قديمة يمكنك فرك الحنفية محاولة شطف الحنفية بالكثير من الماء وتجفيه

هذه الطريقة تساعدك في الحصول علي نتائج جيدة للتخلص من الجير العالق علي الحنفيات.

الكحول الأيثيلي لتألق الحنفيات

الكحول الأيثيلي الذي يحتوي على الإيثانول هو مطهر رائع ومنظف فعال يمكن الحصول عليه بسهولة ويصبح خيارا فعالا جدا لتنظيف الحنفيات، لتنظيف الحنفيات باستخدام الكحول الأيثيلي، كل ما تحتاج إليه هو نقع منشفة في هذا السائل وفرك الحنفية بها، عندما تقوم بهذا الإجراء ستلاحظ أن الجير المتراكم حول الحنفية يختفي بسهولة وتعود الحنفية إلى تألقها من جديد.

طرد الصراصير

القماش الناعم هو وسيلة فعالة للتخلص من الصراصير بشكل طبيعي وسريع. يعتمد ذلك على حقيقة أن الصراصير تتنفس من خلال بشرتها عندما ترش عليها محلول منعم الأقمشة والماء، فإنها تختنق وتواجه صعوبة في التنفس، مما يسهل قتلها، يمكن أيضا خلط كمية من منقي النسيج مع الماء النظيف للحصول على محلول سميك يمكن ملء زجاجة الرذاذ بهذا المحلول السميك، وعندما تنتهي يمكن رش الصروصور وأي أماكن يختبئ فيها الصراصير بهذا المحلول.

طرد الصراصير بالأمونيا ومحلول الماء

تعمل الأمونيا كطارد للصراصير نظرا لرائحتها النفاذة يمكنك استخدامها عند تنظيف الأسطح الصلبة بمحلول الماء والأمونيا هذه الطريقة سهلة وطبيعية وسريعة:

  • لتحضير المحلول قم بإضافة كأسين من الأمونيا إلى دلو واحد من الماء.
  • ثم اغسل الأسطح الصلبة في المطبخ والحمام وأماكن أخرى باستخدام هذا المحلول.
  • سيتركب الصراصير بسهولة من المنزل.
  • ومع ذلك يجب عليك استخدام المحلول بانتظام لمنع دخول الصراصير مرة أخرى إلى المنزل.

طرد الصراصير بالنعناع

يعتبر عشب النعناع طاردًا طبيعيًا للصراصير وبالتالي يعد أحد الطرق الآمنة والطبيعية للتخلص من الصراصير دون إلحاق الضرر بالأطفال والحيوانات الأليفة في المنزل يحتوي عشب النعناع على مادة نيبيتالاكتون النشطة والفعالة للاستفادة من فوائد النعناع، يمكن وضع ورق النعناع المنضج داخل الماء لصنع الشاي بعد ذلك يمكن ملء زجاجة رذاذ بمحلول الشاي النعناع واستخدامه كرذاذ. يُمكن رش هذا المحلول في المناطق التي يخرج منها الصراصير للتخلص منها تماما.

التخلص من الناموس بالليمون

تعتبر منتجات طارد البعوض الطبيعية أكثر أمانًا للبشرة والأطفال والحيوانات الأليفة يمتاز طارد البعوض الطبيعي برائحة أفضل من العديد من المنتجات التجارية المتوفرة في السوق حاليا، من بين أنواع طارد البعوض الطبيعية الأكثر فعالية هو بلسم الليمون وزيوت الليمون العطرية، يمكن استخدام عصير الليمون كمكون مفيد في مزيج طارد البعوض إذا كنت ترغب في استخدامه على البشرة أو الحيوانات الأليفة.

الفلفل الحار والبصل الأبيض والثوم

عندما يتعلق الأمر بعمل طارد طبيعي للصراصير، يفضل استخدام الفلفل الحار في الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير على الرغم من عدم وضوح دوره في القضاء على الصراصير، إلا أنه يعتقد أن رائحته وبعض المكونات الموجودة داخله تساعد في طردها، لتحضير الطارد الطبيعي، يتم أخذ معلقة من الفلفل الحار ومزجها مع مسحوق البصل الأبيض والثوم والقرنفل، بعد ذلك يتم غلي الماء وإضافة جميع المكونات إلى الماء الساخن يتم وضع الخليط على درجة حرارة معتدلة والانتظار لبضع دقائق حتى يبرد أخيرا يتم صب الخليط في زجاجة رش واستخدامها في الأماكن التي يتواجد فيها الصراصير.

طرد الصراصير بالزيوت الأساسية وبوراكس

توجد العديد من العطور الجميلة التي يمكن للإنسان والحشرات أيضاً أن يشموها. ومن هذه الروائح الروزماري الكافور، الليمون، زيت الأرز. يمكنك وضع بضع قطرات من هذه الزيوت على قطعة قطن ووضعها بالقرب من المناطق التي تنتشر فيها الحشرات فهي طريقة فعالة لطرد الصراصير بشكل طبيعي وسريع يمكنك أيضاً استخدام هذه الزيوت مع البوراكس وصودا الخبز، وسوف تترك رائحة منزلك رائعة.

علامات تساعدك في الكشف عن أماكن الصراصير في المنزل

  1. عادة ما يتم رصد أغلفة شل من البيض الخاص بالصراصير ويشبه رؤية هذه الأغلفة براز الصراصير حيث تكون على شكل حبوب القهوة الصغيرة أو الفلفل الأسود مما يجعلها مرئية بشكل واضح.
  2. قد يحدث تفشي صراصير خطير وينتج عنه وجود رائحة نفاذة في المكان وغالبا ما تظهر الصراصير الميتة أحيانًا.
  3. هناك أيضًا إشارات صوتية يمكن سماعها في الليل وعند ملاحظة وجود الصراصير في ضوء النهار فإن ذلك يشير إلى الخطر وتفشي الإصابة بكميات كبيرة.
  4. تجهيز الخليط للتخلص من الصراصير سهل جدًا.
  5. يجب أن تقوم بخلط نصف كوب من مسحوق السكر مع نصف كوب من الدقيق ونصف كوب من البصل المفروم وربع كوب من السمن و٨ أوقية من صودا الخبز.
  6. بمجرد أن تصل العجينة للكثافة المطلوبة، يمكنك إضافة الماء لتشكيل كرات صغيرة.
  7. بعد ذلك قم بوضع الخليط في الأماكن التي ينتشر فيها الصراصير بكثرة.
  8. عندما تقوم بتكرار هذه العملية عدة أيام ستبدأ في رؤية الصراصير الميتة في كل مكان.
  9. وعندما تستمر في هذا العمل لفترة طويلة ستشعر بالتخلص النهائي من هذه الآفة.بالإضافة إلى ذلك، يمكن تحضير وصفة من الثوم لطرد الفئران يتم ذلك عن طريق مزج بعض الثوم المفروم بالماء ورشه في المناطق التي تتواجد فيها الفئران أو يمكن ترك بعض فصوص الثوم عند المداخل المحتملة للفئران هذا يعمل على تنبيه الفئران وجعلها تتجنب البقاء في تلك المناطق باستخدام هذين المكونين، يمكن التخلص من الجرذان والفئران بسهولة وبطرق بسيطة وفعّالة.

    قشور الخيار للقضاء على الصراصير

    هل تعلم أن قشر الخيار له تأثير مثير على الصراصير ويساعد في طردها بشكل سريع؟ إذا كنت تعاني من وجود صراصير في منزلك، يمكنك استخدام قشر الخيار للتخلص منها نهائيا.
    ما عليك سوى الحفاظ على قشر الخيار واستخدامه في التخلص من الصراصير قم بتوزيع قشر الخيار حول الأماكن التي تعتقد أن الصراصير تتواجد فيها، مثل المطبخ مثلا ستلاحظ أن الصراصير ستبتعد عن هذه المناطق بسرعة.
    يعتقد البعض أن رائحة قشر الخيار المفرزة تثير اشمئزاز الصراصير وتجعلها تهرب من ا مكان هذه الطريقة طبيعية وآمنة جدا ولا تستخدم أي مواد كيميائية ضارة.
    لذا إذا كنت ترغب في التخلص من الصراصير في منزلك، جرب استخدام قشر الخيار للتخلص من الحشرات كوسيلة فعالة وآمنة ل طردها.

كيفية التخلص من السحالي المنزلية

تعد السحالي كابوسا كبيرا للعديد من الناس فعندما يشعر الإنسان بالظلام، يمكنه رؤية السحالي وهي تزحف على الجدران، مما يسبب له صدمة كبيرة ولكن هناك العديد من المواد الكيميائية المتوفرة في السوق للتخلص منها إلا أنه يجب التحذير من استخدامها، فهي ضارة للغاية وسامة وقد تؤثر على الأطفال الصغار وأفراد الأسرة الآخرين بما في ذلك الحيوانات الأليفة في المنزل.

وسوف نعرض لكم أكثر من طريقة منزلية لطرد السالس من البييت:

رزاز مبيد الفلفل: طريقة فعالة أخرى لإبعاد هذه الزواحف عن المنزل، بدلاً من رش المواد الكيميائية الضارة ، يمكنك صنع مبيدات حشرية طبيعية وإجبارها على مغادرة منزلك.

الثوم والبصل: ذو الرائحة الكريهة للسحالي نضيف الثوم والبصل لتعزيز مذاق وصفتنا. ولكن، لحسن الحظ، لا تستطيع السحالي تحمل رائحة البصل والثوم. لذلك، يمكن أن نقوم بتعليق البصل أو الثوم على البوابات ووضعها في زوايا النوافذ. بهذه الطريقة، لن يتمكن السحالي من تحمل الرائحة النفاذة وسيأدبون في مغادرة المنزل. يمكننا أيضًا رش مزيج عصير البصل مع الماء على السحالي أو خلف الستائر حيث يختبئون، حيث يمكن إبعادهم بسهولة. هذا سيكون أفضل علاج منزلي لتجنب السحالي.

الحشرات الطاردة: يمكن استخدام الحشرات الطاردة كمواد طبيعية للتخلص من الصراصير والنمل فمثلا البابونج وزيت النعناع وأوراق البازيلاء يعتبرون قوية في طرد الحشرات يمكن وضع هذه المواد في الأماكن التي تظهر فيها الصراصير والنمل.

تعد الصراصير والنمل من الحشرات المنزلية المزعجة التي يعاني الكثيرون من وجودها في منازلهم فهذه الحشرات ليست فقط مزعجة ومخيفة بل إنها أيضا تشكل خطرا على صحة الإنسان وسلامته لذا فإن القضاء على هذه الحشرات يعتبر أمرا مهما للغاية، فقد يدخلوا إلى مطابخنا وحماماتنا وغرف النوم، ويتسببون في تلويث المكان وتناثر القاذورات والبقايا في أرجاء المنزل بالإضافة إلى ذلك، فإن الصراصير والنمل قادران على نقل الأمراض والجراثيم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل الديدان المعوية والتسمم الغذائي.

لمعرفة الطريقة التي يجب اتباعها للتخلص من الصراصير والنمل يجب أولا معرفة أسباب دخولهم للمنزل فعادة ما يكون الغذاء والمياه والمأوى هي العوامل التي تجذبهم لذا ينبغي الحفاظ على المنزل نظيفا وجافا وخاليا من الفتات الغذائية والماء الزائد، يمكن استخدام الأغطية على الأطباق وتخزين الطعام في حاويات محكمة الإغلاق لتقليل فرصة وجود طعام للحشرات.

طرق الوقاية من دخول الصراصير والحشرات في المنزل: بالإضافة إلى الطرق المذكورة أعلاه، يمكن اتباع بعض الإجراءات الوقائية لمنع دخول الصراصير والنمل إلى المنزل. ينبغي إغلاق الشقوق والفجوات في الجدران والأبواب والنوافذ كما ينبغي تنظيف المنزل بانتظام والتأكد من عدم تراكم الفوضى والرطوبة.

في النهاية، من الضروري الإصرار والصبر للتخلص من الصراصير والنمل نهائيا قد يكون القضاء على هذه الحشرات أمرا صعبا في بعض الأحيان، وقد يستدعي الأمر استدعاء خبير مبادرة من شركة مكافحة حشرات متخصصة ومع ذلك فإن اتباع النصائح والتدابير الوقائية سيساهم بشكل كبير في التخلص من هذه الحشرات المزعجة والمضرة.

مخاطر وجود الصراصير في المنزل

الصراصير تحمل العديد من الفطريات والبكتيريا، يتجاوز عددها33 نوعا كما تنقل الصراصير أيضاً الديدان الطفيلية، ويبلغ عددها6 أنواع بالإضافة إلى ذلك، فإن الصراصير تحمل على جسميها وداخل أجسادها الكائنات الدقيقة التي يمكن أن تسبب الأمراض للإنسان، يوجد على الأقل7 أنواع من هذه الكائنات الضارة، تمتلك الصراصير القدرة على نشر هذه الكائنات الضارة بطرق غير مباشرة، عن طريق الاحتكاك بالطعام وأدوات المائدة والأواني في المنازل والمطاعم وغيرها من أماكن إعداد الطعام التجارية، بسبب زحفها عبر المواد المتعفنة والبالوعات والمراحيض، تتحوّل الصراصير إلى آفات تحمل الأمراض من خلال جمع الجراثيم على أشواك أرجلها.صندوق كرتون: يعتبر هذا الصندوق وسيلة فعالة للأشخاص الذين يعارضون قتل أي زواحف أو حشرة، خذ عصا المكنسة وحاول وضع السحلية في زاوية وإسقاطها في صندوق الكرتون واتركها خارج المنزل، لذلك أنت لا تقتل روحا شريفة وتخرجها من البيت أيضا.

التخلص من الصراصير بالسكر

من السهل جداً تجهيز هذا الخليط، يجب عليك الجمع بين نصف كوب من مسحوق السكر مع نصف كوب من الدقيق ونصف كوب من البصل المفروم وربع كوب سمن مع 8 أوقية من صودا الخبز وبمجرد أن تصل إلي سمك العجينة المطلوب من خلال إضافة الماء للف العجينة حتي تتحول إلي كرات صغيرة ثم انتظار النتائج حاول وضع الخليط في الأماكن التي ينتشر فيها الصراصير بكثرة، سوف تبدأ في رؤية الصراصير الميتة في كل مكان وتكرار هذه العملية عدة أيام ومع مرور الوقت سوف تشعر بالتخلص من هذه الآفات وإلي الأبد.

مصيدة الذباب

فقط قومي بطهي كمية من الشراب البسيط عن طريق خلط فنجانين من السكر مع فنجان ماء، واتركيه ليغلي، وبمجرد أن يبرد، اسكبي الشراب في برطمان كبير وضعيه بالخارج أو على حافة النافذة، فالخليط اللزج سوف يحبس الذباب.
على الرغم من أن السكر يمكن أن يكون أفضل صديق للآفة، إلا أن إضافته لمسحوق الخميرة، يمكن أن يجعله أسوأ عدو لها ومبيد فعال، فقط امزجي حوالي ملعقتين كبيرتين من السكر ومسحوق الخميرة في وعاء ورش المزيج على أي مكان تشك في أن الحشرات تتواجد فيه.

التخلص من الذباب بالخميرة

الخميرة هي مادة مفيدة لأكثر من مجرد استخدامها في المخبوزات فإلى جانب استخدامها في إعداد وجبات أو كمكون في مستحضرات التجميل تأتي الخميرة أيضا كمواد تساعد في التخلص من الذباب حققت الخميرة نجاحا ملحوظا كوسيلة فعالة لمكافحة الحشرات الطائرة وتحديدا الذباب لذلك أصبحت طريقة تخلص الذباب باستخدام الخميرة طريقة موثقة وشائعة في العديد من عمليات البحث العلمية.

  • في كوب زجاجي نقوم بمزج ملعقة صغيرة من السكر مع نصف كوب ماء دافئ.
  • ثم بعد ذلك نضيف ملعقة خميرة جافة إلى المزيج.
  • بعد ذلك نقوم بتحريك الخليط جيدا حتى يظهر الفقاعات.
  • ثم نغطي الكوب الزجاجي بالكامل بغلاف بلاستيكي، وبعد ذلك نقوم بعمل ثقوب صغيرة في الغلاف بحيث يمكن للذباب الدخول إلى الكوب من خلالها.
  • ونحرص على أن تكون الثقوب صغيرة بحيث لا يسمح للذباب بالخروج من الكوب مرة أخرى.

التخلص من الذباب بالخميرة والسكر باستخدام مصيدة

يحب الذباب المنزلي بطبعه البقاء في الأماكن التي لا توجد فيها تيارات هوائية لذلك يمكنك التخلص منه ببساطة عندما تفتح الشبابيك وتدع الهواء يدخل المنزل. ومع ذلك، يجب عليك أن تكون حذرا ولا تفتح الشبابيك التي تتعرض لأشعة الشمس، لأنه في هذه الحالة سيدخل المزيد من الذباب المنزلي فالذباب المنزلي يحب المكان الذي يكون فيه الضوء الشمسي والحرارة الدافئة.

أولًا: الأدوات المطلوبة:

  • زجاجة كبيرة فارغة.
  • سكين حامي أو كاتر.
  • قلم ماركر أو قلم الجاف المتوفر.
  • كوب من الماء المغلي.
  • ¼ كوب سكر بني.
  • 1 جرام خميرة.
  • شريط لاصق “سولتيب”.

إعداد المصيدة للقضاء على الذباب:

تجهيز الزجاجة يتطلب القيام بعدة خطوات.

  • أولا يجب علينا القيام بوضع علامة في منتصف الزجاجة باستخدام القلم الماركر.
  • يمكننا قياس المنتصف باستخدام المسطرة أو الشريط اللاصق.
  • يجب أن تكون العلامة حول محيط الزجاجة بالكامل.
  • يجب أن تكون العلامة حول محيط الزجاجة بالكامل.
  • ثم باستخدام الكاتر، نقوم بقطع الزجاجة إلى نصفين وفقًا للعلامة التي قمنا بوضعها.
  • نحن لا نلقي بالجزء العلوي من الزجاجة بل نتركه.
  • ومع ذلك يجب أن نكون حذرين من حواف الزجاجة بعد قطعها، فهي حادة.
  • لذا يمكن تغليف الحواف باللاصق لمنع الإصابة بجروح في يدينا.

إعداد مكونات المصيدة للتخلص من الذباب

  • نقوم أولاً بوضع مقدار الماء في وعاء وتركه حتى يبدأ في الغليان.
  • عندما يبدأ الماء في الغلي تماما يعتبر الماء جاهزا للمصيدة.
  • بالنسبة للجزء الأخر من الزجاجة الذي يحتوي على قاعدتها نقوم بسكب السكر البني فيها.
  • ومن المهم أن لا نترك أي كمية من السكر على جدران الزجاجة من الخارج.
  • بعد ذلك نضيف الماء المغلي بحذر إلى السكر البني في القاعدة.ثم نترك المزيج ليبرد لمدة تتراوح بين30 دقيقة وساعة.
  • وفي النهاية نقوم بإضافة الخميرة إلى السكر والماء.
  • لا نحتاج إلى تقليب المكونات، حيث تمتص الخميرة السكر وتطرد ثاني أكسيد الكربون لجذب الناموس.

تركيب المصيدة للتخلص من الذباب

  • نحضر الجزء الآخر من الزجاجة ونضعه بالعكس داخل النصف الأول.
  • ثم بعد ذلك نضع الشريط اللاصق على الحواف لتثبيت المصيدة.
  • بعد ذلك نقوم بوضع المصيدة في مكان قريب من الذباب والناموس.
  • وباستمرارية نقوم بغسل المصيدة وتكرار العملية كل أسبوعين حتى تظل فعالية المصيدة في القضاء على الذباب.

القضاء على الذباب بالنعناع

يعتبر عشب النعناع طاردا طبيعيا للذباب مما يجعله وسيلة فعالة للتخلص منها بشكل طبيعي وآمن دون الإلحاق بأي ضرر بالأطفال والحيوانات الأليفة في المنزل العنصر النشط في عشب النعناع هو نيبيتالاكتون، وبمجرد نضوج النعناع، يمكن وضع أوراقه في الماء لاستخلاص مشروب النعناع بعد ذلك يمكن ملء زجاجة رذاذ بالمحلول واستخدامه كرش لرش الأماكن التي تخرج منها الذباب مما يساعد في التخلص منها تماما.

التخلص من الصراصير بالفازلين

يمكنك استخدام الفازلين لاصطياد الصراصير بكل سهولة:

  • احضر برطمان وضع الفازلين على حافته الداخلية ثم ضع بعض قشور الفواكه كالبرتقال أو الموز داخل البرطمان.
  • ضع البرطمان في أماكن تواجد الصراصير في منزلك واتركه مفتوحا.
  • سوف تجذب رائحة قشور الفواكه الصراصير إلى البرطمان فتدخل ولا تستطيع الخروج بسبب التصاقها في الفازلين.
  • قوم بالتخلص من البرطمان في دلو ممتلئ بالماء و الصابون لقتل الصراصير.

التخلص من النمل بالخل

إذا صادفت نملة واحدة في منزلك، فاعلم أن هناك الآلاف غيرها وأنك ستحتاج لحل المشكلة سريعًا، يوجد العديد من الطرق للقضاء على النمل ومستعمراتها في المنازل من أجل تجنب استخدام المواد الكيميائية أو السموم، يمكنك استخدام الحلول الطبيعية التي تتضمن هذه الحلول استخدام روائح بسيطة تتداخل مع رائحة فيرومون النمل، تعرف الفيرومونات بأنها كيماويات تتركب من جزيئات عضوية معقدة.

  • قم برش الخل في الأركان وأماكن تجمع النمل.
  • ستلاحظين أن الرائحة النفاذة للخل ستضعف قوة النمل.
  • حافظي على تجفيف قطرات الخل في الأماكن التي تم رشها.
  • بدلا من استخدام الخل وحده يمكنك أيضا استخدام خل التفاح بإضافة الماء له ورشه في الأماكن ذاتها.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكنك إضافة الخل إلى سائل منظف الأرضيات واستخدامه خلال عملية التنظيف.

حمض البوريك للقضاء على النمل

حمض البوريك هو نوع من السم تمت دراسة وثبت أنه يعتبر مصدر موثوق لقتل النمل والتخلص منه في فترة زمنية قصيرة جدا يمكن استخدام حمض البوريك عن طريق رشه على المناطق المصابة بالنمل أو عن طريق توزيع كرات قطن مشبعة بمحلول حمض البوريك في المناطق المناسبة.

ومن المهم جدا أن يتم الحفاظ على حمض البوريك بعيدا عن متناول الحيوانات الأليفة والأطفال حيث يعتبر ساما وممكن أن يكون ضارًا لهم.

بالإضافة إلى ذلك يجب على الأشخاص القيام بارتداء القفازات أثناء تحضير حمض البوريك واستخدامه، لتجنب أي تأثير سلبي قد يحدث للبشرة أو الجهاز التنفسي.

التخلص من النمل بالتجويع وسد المنافذ

القضاء على المشكلة قبل أن تبدأ هو أفضل طريقة للتخلص من النمل يمكن القيام بذلك عن طريق التأكد من عدم وجود مصادر طعام متاحة لهم بسهولة لذلك يجب حفظ الطعام محكم الإغلاق في حاويات أو أكياس بلاستيكية وتنظيف الفتات وبقايا الطعام بدقة شديدة قد يكون من المستحيل إغلاق كل زاوية وركن في المنزل ولكن يمكن البحث بشكل دوري عن أي تشققات في الجدران والثقوب بالقرب من ألواح الأرضية وترميمها فورا.

احتياطات وخطوات احترازية

  • إذا لم تكن الخيارات الطبيعية كافية للتخلص من مستعمرات النمل، يمكن الاستعانة بشركة متخصصة في مكافحة الحشرات. تقوم هذه الشركات باستخدام المبيدات الحشرية والمنتجات التجارية المعدة خصيصا للقضاء على النمل.
  • عند استخدام أي مبيد حشري يعمل عن طريق رش رذاذ كيميائي، يجب ارتداء كمامة للحماية.
  • في حالة اللجوء لشركة مكافحة حشرات يجب أن نتأكد من المواد التي يستخدمونها للتخلص من النمل.
  • يفضل أن تكون هذه المبيدات معتمدة من وزارة الصحة وغير ضارة للإنسان.
  • كما يجب أن نبلغ الشركة إذا كان هناك أطفال أو حيوانات أليفة يعيشون في المنزل.

السكر والحليب والفلفل الأسود للتخلص من الذباب

للتخلص من الذباب بطريقة طبيعية يمكن مزج ربع كوب من السكر ونصف لتر من الحليب مع أربع ملاعق طعام من الفلفل الأسود يتم وضع المزيج في وعاء ووضعه على النار لمدة10-15 دقيقة بعد ذلك يتم صب المزيج في أوعية صغيرة وتوزيعها في أماكن تواجد الذباب يجذب الحليب والسكر الذباب إلى الوعاء ويساعد الفلفل الأسود على التخلص منه.

يتوفر لديك طريقة فعالة للتخلص من الذباب تشتمل على مزيج من خل التفاح وصابون الأطباق، قومي بخلط حوالي2.5 سم من خل التفاح وبضع قطرات من صابون الأطباق في كوب، قومي بتغطية الزجاج بغلاف بلاستيكي وربطه بشريط مطاطي، وقومي بعمل ثقوب صغيرة في الأعلى لتمكين الذباب من الدخول.

ما ستلاحظينه هو أن الذباب سيجتذب نحو الخل الموجود في الزجاج وسيطير خلال الثقوب، يشير إلى أن صابون الأطباق سيتسبب في غرق الذباب بدلا من أن يهبط على الخل، مما سيتيح لك التخلص منه نهائيا.
يمكن اتخاذ العديد من الاحتياطات لتحصين المنزل من الذباب.

أحد الطرق المهمة هي تركيب مشبكات على النوافذ لمنع دخول الحشرات إلى المنزل كما يجب الحرص على عدم ترك أي بقايا طعام في المنزل خاصة خلال فصل الصيف الحار لذا من الضروري مسح الطاولة بعد تناول الطعام مباشرة والتخلص من فتات الطعام المتساقطة يجب أيضًا غسل الأواني المستعملة فورا لمنع تراكم الروائح وجذب الذباب. بالإضافة إلى ذلك، يتعين وضع النفايات في حاوية مغلقة لمنع دخول الذباب إليها يمكن لهذه الاحتياطات أن تكون فعالة في منع الذباب من الإزعاج والتسبب في أضرار للمنزل والجيران.

مصيدة ذباب

  • قومي بتحضير زجاجة صودا من البلاستيك فارغة سعة2 لتر.
  • بعد ذلك قومي بقطع الثلث العلوي من الزجاجة ووضعه جانبا.
  • ثم اسكبي شيئا حلوا في قاع الزجاجة لجذب الذباب، مثل مياه السكر أو الصودا أو العصير.
  • بعد ذلك اقلبي الجزء العلوي من الزجاجة وضعيه داخل الجزء السفلي.
  • قومي بغلق الحواف بشريط لاصق إذا لزم الأمر.
  • ثم انتظري سيتمكن الذباب من الدخول في المصيدة ولكنه لن يتمكن من الخروج منها.
  • كما يمكنك أيضا تعليق بعض القطع من الفاكهة واللحم أو الأطعمة القديمة لجذب الذباب داخل المصيدة.

تنظيف السيراميك والحوض والمرحاض

أولا ينصح بأن تقومي بإحضار زجاجة بخاخ ووضع فيها ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الغسل بعد ذلك يتم إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من المنتجات المعقمة مثل الديتول أو الكلور إلى الزجاجة بعد ذلك يمكنك إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من الخل إلى الخليط.

بعد ذلك يتم ملء الزجاجة بالكامل بالماء ومزج جميع المكونات جيدا تعتبر هذه الوصفة مفيدة جدا للاستخدام اليومي لتنظيف الحمام حيث تعطي تأثيرًا مشرقًا ولمعانا للأرضيات والحوض والمرحاض.

خلطة تنظيف السيراميك والحوض والمرحاض

  • يمكنك إعداد بخاخ منظف للحمام بسهولة باستخدام زجاجة بخاخ فارغة.
  • للبدء احضري زجاجة بخاخ فارغة واملأها بالقليل من مسحوق الغسيل.
  • بعد ذلك ضيفي بعضا من المطهرات مثل الديتول أو الكلور إلى الزجاجة.
  • بمجرد ملء الزجاجة بالمكونات قومي بملأ الزجاجة بالماء.
  • ثم هزي الزجاجة بلطف حتى تمتزج المكونات معا.
  • يمكنك أيضا إضافة القليل من الخل إلى الزجاجة حيث يعمل الخل على تلميع السيراميك والحوض والمرحاض بشكل مثالي.
  • لا تنسِ أن الخل أيضا يقتل الجراثيم.
  • لا تفقدي الزجاجة واحتفظي بها في الحمام بجانب إسفنجة التنظيف أو الفرشاة حسب تفضيلك.
  • بهذه الطريقة ستكون لديك طريقة سهلة وفعالة لتنظيف الحمام مع الحفاظ على الوقت والجهد.

طرق تلميع حنفية الحمام

  • ضعي علي الحنفية كمية بسيطة من معجون الأسنان ويفرك ويترك لدقائق ثم يشطف جيداً.
  • يمكنك استخدام زيت جونسون للتلميع، ضعي قطرات من الزيت على فوطة نظيفة قطنية، وافركي به الحنفية حتى تعود لمعتها من جديد.
  • ضعي قطرات من الخل على قطنة، وامسحي بها الحنفية واتركيه لعشر دقائق ثم اشطفيها لتعود اللمعة من جديد.
  • المناديل المبللة التي تحتوي على الكحول حل سريع وفعال أيضاً للتلميع، جربي مسح الحنفيات بها لتعود لامعة كالجديدة.

كيفية إزالة الصدأ من الحنفيات

  • تفركي أماكن البقع بنصف ليمونه مغموسة بالملح بشكل جيد حتى تتخلصي من البقعة نهائيا.
    في حال كانت البقعة صعبة الإزالة يمكنك استخدام قطعة قماش مبللة بالخل ولفها حول البقعة، ثم اتركيها حتى تتحل البقعة.
  • بعد ذلك فركي البقعة ببودرة الفرك “فايم” التي توجد في قسم المنظفات، حيث ستساعدك على إزالة البقعة بشكل فعال.
  • إنه من المهم أن تكوني حذرة تماما عند استخدام منظف الفلاش لتلميع الحنفيات والصنابير، فقد يؤدي استخدامه إلى فقدان اللمعة بشكل نهائي وتلف شكل الاستانلس ستيل أو أي مواد مماثلة لذا يجب عليك استخدام منظفات مخصصة للاستانلس ستيل أو اتباع الوصفات الآمنة المذكورة أعلاه باستخدام هذه الوسائل الصحيحة يمكنك الحصول على حنفيات وصنابير ناصعة البياض وملمعة دون أن تتسبب في التلف.

تنظيف الحنفيات بالخل

  • الخل الأبيض هو عنصر فعال جدًا في عملية التنظيف.
  • يمكن أن يقدم لك نتائج رائعة في تنظيف الحنفيات والتخلص من الجير الموجود عليها.
  • لتحقيق ذلك يجب أن تستخدم خليطا من الخل الأبيض والماء.
  • قم بمزج نصف كوب من الخل الأبيض مع نصف كوب من الماء.
  • بداية يجب أن تنقع منشفة ورقية نظيفة أو قطعة قماش في هذا الخليط وتلفها حول الحنفية.
  • ثم قم بتغطية الحنفية بكيس بلاستيك واترك الخليط يعمل لمدة ساعة على الأقل.
  • بعد ذلك قم بفك أللفه واستخدم فرشاة أسنان قديمة لفرك الحنفية وإزالة الجير.
  • حاول أن تشطف الحنفية بكمية كبيرة من الماء وجففها جيدا.
  • باستخدام هذه الطريقة يمكنك الحصول على نتائج جيدة في التخلص من الجير المتراكم على الحنفيات.

تلميع الحنفيات

  • ضعي كمية صغيرة من معجون الأسنان على الحنفية وافركيها جيدا.
  • اتركيها لبضع دقائق ثم اشطفيها بشكل جيد.
  • استخدمي زيت جونسون للتلميع ضعي بضع قطرات من الزيت على فوطة قطنية نظيفة وامسحي بها الحنفية حتى تعود لمعتها الأصلية.
  • قومي بوضع بضع قطرات من الخل على قطعة قطن وامسحي بها الحنفية.
  • اتركيها لمدة عشر دقائق ثم اشطفيها لتستعيد لمعتها.
  • استخدمي مناديل مبللة بالكحول لتلميع الحنفية بسرعة وفعالية.
  • جربي مسح الحنفيات بها لتعود للمظهر اللامع كالجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *