نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم 2023 والرقم القومي الترم الثاني

نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم 2023 والرقم القومي الترم الثاني

نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم 2023، يبحث الأولياء في العديد من المحافظات بمصر عن موعد عرض نتيجة الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي 2023. وقد أنهى معظم الطلاب امتحاناتهم في الأسبوع الحالي، والآن هم يترقبون الإعلان عنها من طرف الوزارة، وستكون متاحة قريبا للطلاب من خلال موقع التعليم الأساسي الخاص بمحافظة القاهرة، وستقوم كل محافظة بوضع الرابط الخاص بالنتيجة، وبخصوص نتيجة السادس الابتدائي بالرقم القومي، فهي تكون عبر موقع المحافظة الخاص بمديرية التربية والتعليم، وكل طالب ملزم بمتابعة الصفحة الرسمية الخاصة بالمحافظة على فيس بوك، سنتعرف في هذا المقال على موقع ثقفني الإخباري على طريقة الاستعلام عن نتيجة السادس ابتدائي eduserv.cairo.gov.eg ، تابعوا معنا.

نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم

سيتم عرض نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم 2023 في الأيام القليلة القادمة من طرف وزارة التربية، وسيتاح لكل الطلاب استخراج نتيجة الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي 2023 من خلال الموقع المخصص لذلك. وفيما يلي سنوضح لكم كل الخطوات التي يجب اتباعها من أجل التعرف على النتيجة:

  1. أولا: عليك أن تدخل إلى موقع نتيجة التعليم الأساسي على الإنترنت
  2. ثانيا: في الخطوة الموالية قم بكتابة الرقم القومي الذي يوجد في أعلى شهادة الميلاد الخاص بالطالب ويتكون من 14 رقما
  3. ثالثا: يتوجب عليك تحديد الفصل الدراسي واختر الثاني، وعين أيضا السنة الدراسية الحالية
  4. رابعا: آخر خطوة هي الضغط على زر عرض النتيجة. وسيظهر لك مجموع المواد التي تضاف للمجموع، وأيضا المواد التي لا تضاف للمجموع. ويمكن للطالب معرفة إذا ما كان قد رسب في إحدى المواد.

شهادة الصف السادس الابتدائي 2023

في السنوات الأخيرة صدر قرار من طرف الوزارة بتحويل الصف السادس الابتدائي من سنة شهادة ينتقل فيها الطالب الممتحن إلى مرحلة الإعدادية إلى سنة نقل. الآن يحصل الطالب بعد الانتهاء من مرحلة الابتدائي والإعدادي على شهادة التعليم الأساسي مباشرة. والأمر اختلف عما كان عليه من قبل، إذ كان الطلاب يحصلون على شهادة ابتدائية وإعدادية كل واحدة على حدى.

 

توزيع درجات الصف السادس 2023

يختلف توزيع الدرجات ضمن نتيجة الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي 2023 الترم الثاني من مادة لأخرى. مثلا مادة اللغة العربية 80 درجة، بينما مادة الرياضيات 80 درجة أيضا. في حين أن مادة الإنجليزي والعلوم والدراسات كلها 40 درجة، المواد التي لا تضاف إلى المجموع هي الدين والتربية الوطنية والتربية الفنية.

بالنسبة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، لا بد من الإشارة إلى أن الامتحانات الخاصة بالصف الثالث لا تزال مستمرة. وقد بدأت بالفعل يوم السابع عشر من مايو الحالي وتستمر حتى الثالث والعشرون من الشهر. بعد ذلك سيعلن عن النتائج عبر موقع وزارة التربية والتعليم الفني بمصر وبوابة التعليم الأساسي ثم سيعلن عنها في كل المدارس بجميع المحافظات.

بهذا نصل وإياكم إلى ختام مقال خصصناه لموضوع نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم 2023. وهو من المواضيع الهامة التي انشغل بها العديد من الناس في مصر بعد انتهاء امتحانات الصف السادس. وقريبا سيتاح لجميع الطلاب التعرف على نتيجه الصف السادس الابتدائي بالرقم القومي 2023 الترم الثاني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *