اليكم 3 طرق للحصول على أقل سعر ممكن لتمويلك الشخصي

اليكم 3 طرق للحصول على أقل سعر ممكن لتمويلك الشخصي

اذا كنت من الذين هم على استعداد للتفكير في طلب قرض شخصي اسلامي من البنوك السعودية فيجب ان تعلم أن كما هو الحال مع بطاقتك الائتمانية يمكنك استخدام قرض شخصي لتمويل أي عملية شراء تقريبًا، سواء كانت أثاثًا أو تحسينات منزلية أو حتى إجازة صيفية تشتد الحاجة إليها. ولكن على عكس بطاقات الائتمان، فإن معدل الفائدة الذي تقيده على التمويل شخصي سيكون ثابتًا، وبالتالي فإن أقساطك الشهرية المستمرة لهذا القرض ستكون قابلة للتنبؤ. أيضًا أسعار الفائدة على القروض تكون أقل بكثير من بطاقات الائتمان بل وأحيانا تكون القروض الشخصية هي الأفضل لسداد الديون ولكن بينما تميل القروض الشخصية إلى تقديم أسعار فائدة تنافسية للمقترضين، إلا أنه لا يزال من المفيد فعل ما في وسعك لتأمين أقل سعر ممكن. إليك الطريقة.

زيادة درجة الائتمان الخاصة بك

القروض الشخصية غير محددة بكفيل، لذا فهي غير مرتبطة بأصل معين. على هذا النحو، كلما ارتفعت درجة الائتمان الخاصة بك، زادت القدرة التنافسية لنسبة أرباح القرض الشخصي الذي من المحتمل أن تتعطل فيه.

إذا كانت درجة الائتمان الخاصة بك في أعلى 700s أو أعلى، فهذا يعني أنك في حالة جيدة جدًا لتأمين أقل معدل فائدة يقدمه أحد البنوك. ولكن إذا كانت درجة الائتمان الخاصة بك منخفضة قليلا، فيمكنك تعزيزها عن طريق دفع جميع فواتيرك في الوقت المحدد والتحقق من تقرير الائتمان الخاص بك بحثًا عن الأخطاء.

يمكن أن يؤدي سداد بعض ديون بطاقة الائتمان الحالية أيضًا إلى زيادة درجة الائتمان الخاصة بك. ولكن إذا كنت تبحث عن الحصول على قرض شخصي، فهذه علامة على أنه قد لا يكون لديك كومة نقدية متاحة للقيام بذلك.

البحث والتأني ومقارنة العروض التمويلية

يحدد كل مصرف يقدم تمويل شخصي أسعاره الخاصة وتكاليف الإغلاق. من الجيد أن تبحث جيدا للحصول على قرض شخصي بدلاً من قبول العرض الأول الذي تحصل عليه.

قد تكون في عجلة من أمرك للحصول على بعض المال. لكن تذكر أن القروض الشخصية تميل إلى الإغلاق بسرعة كبيرة – أحيانًا في غضون أيام. لذلك من المفيد القيام ببعض البحث.

اختر فترة سداد أقصر

من الشائع سداد قرض شخصي في غضون خمس سنوات، وقد يمنحك بعض المقرضين مزيدًا من الوقت لسداد قرضك. ولكن إذا كنت قادرًا على سداد قرضك في فترة زمنية أقصر – على سبيل المثال، عامين – فقد تحصل على معدل فائدة أقل نتيجة لذلك. هذا لأنه كلما قل الوقت الذي تقترضه، كلما قلت المخاطر التي يتحملها المقرض.

في هذه الأيام، ارتفعت معدلات القروض الشخصية في جميع المجالات لأن جميع أنواع القروض الاستهلاكية تقريبًا أصبحت أكثر تكلفة. ولهذا السبب من المهم جدًا أن تفعل ما في وسعك لتأمين أقل سعر فائدة ممكن على أحد هذه القروض. قد يؤدي القيام بذلك إلى إنفاق أموال أقل على الأشياء التي تحبها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *