اعلان نتيجة النقل الخارجي الخاص بالمعلمين من قبل وزارة التعليم السعودية من خلال نظام نور ومواعيد الاعتراض

اعلان نتيجة النقل الخارجي الخاص بالمعلمين من قبل وزارة التعليم السعودية من خلال نظام نور ومواعيد الاعتراض

حديثنا اليوم سوف يتمحور على ما يشغل بال الشارع السعودي وذلك فيما يخص نتيجة وإجراءات نقل المعلمين والمعلمات . حيث أنه وبتاريخ 18 /5/2023 قد قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالكشف عن ظهور النتيجة الخاصة بإجراءات النقل الخارجي وذلك للعام الدراسي لعام 1444. وقد قامت وزارة التعليم السعودية بالتأكيد على أنها تقوم بتطبيق كافة القواعد التنظيمية والتي تساعد في استقرار مهنة التعليم . حيث ان الوزارة تعمل بمبدأ الوسيط وتكافؤ فرص كافة المتقدمين من المعلمين والمعلمات في نقل شاغلي الوظائف التعليمية . كما أنها بهذا التكافؤ تحافظ على حقوقهم جميعا مما يعطي الاستقرار النفسي قبل المهني بالراحة المعلم مما يمنح هذا الاستقرار العمل براحة تامة للمعلم والمعلمة . أما اليوم عبر موقعنا موقع ثقفني سوف نتعرف سويا عن نتيجة النقل الخارجي الخاصة بالمعلم والمعلمة .

ظهور نتيجة النقل الخارجي للمتقدمين من المعلمين والمعلمات

أما بخصوص نسبة من حالفهم الحظ في النقل الخارجي فقد وصلت ال 45 % وذلك ماجاء في تصريحات وزارة التعليم السعودية التي اشارت اليها للمتقدمين إلى النقل ما بين المحافظات والمناطق داخل المملكة . بحيث وصلت هذه النسبة إلى مايقارب 30 ألف معلم ومعلمة من شاغلي تلك الوظيفة . ونوهت من جانبها وزارة التعليم السعودية إلى أن ما تم الموافقة عليه فيما يخص الرغبة الأولى في طلب النقل الخارجي تقريبا 72% المتقدمين من شاغلي منصب معلم ومعلمة في المملكة العربية السعودية . وكان الهدف من نشر النتيجة مبكرا من قبل وزارة التعليم السعودية هو ما يدل على أنها تتابع عن كثب وجهد مسبوق ما يحتاجه المعلم وكذلك الإدارات التعليمية والمدارس . حيث انها قد منحت الفرصة امام كافة المعلمين التقديم بطلب النقل الخارجي مبكرا حفاظا على سد كافة احتياج المدارس والادارات التعليمية من المعلمين والمعلمين قبل انتهاء العام الدراسي .

الاستعلام من منصة نور على نتيجة النقل الخارجي

وقامت وزارة التعليم السعودية بايضاح أنه يمكن لمن هم قاموا بالتقدم إلى النقل الخارجي من معلمي المملكة العربية السعودية جميعا الاستعلام عن النتيجة الخاصة بهم من خلال منصة نور الرسمية والتابعة لوزارة التعليم السعودية . ومتابعة كافة الإجراءات الخاصة بالاستعلام . وكذلك أيضا يمكن لكافة المتقدمين على طلب النقل الخارجي تقديم اعتراض من خلال منصة نور وذلك في مدة اقصاها 5 ايام فقط والتي سوف تبدأ من يوم الأحد المقبل بصورة الالكترونية ضمانا للنزاهة والشفافية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *