كيفية علاج تشققات القدمين في يوم واحد فقط مجرب وفعال

كيفية علاج تشققات القدمين في يوم واحد فقط مجرب وفعال

تعتبر مشكلة تشقق القدمين من أكثر المشكلات التي تطرأ على جلد القدمين، وتكون من أكثر الأعراض المؤذية سواء بالنسبة لشكل التشققات أو بسبب الآلام التي تحدثها لدى بعض الحالات، ولذلك من الضروري للغاية أن تكون هناك طريقة متبعة طبيعية تساعد في التخلص من مشكلة التشققات التي تظهر على الجلد، ومن الممكن أن تعالجي القدمين في منزلك من تلك المشكلة ببعض الوصفات الطبيعية التي تعزز من قدرة الجلد على أن يجدد من نفسه، ويصبح أكثر مرونة ويتم ترطيبه بعد تقشيره بمواد كلها من الطبيعة نتطرق لها عبر التقرير الآتي.

كيفية علاج تشققات القدمين

يمكنك علاج تشققات القدمين في المنزل وبأقل الإمكانيات ولكن مما يجدر ذكره أن تطبيق وصفات على البشرة يعد جزء من العلاج حيث أنه من الضروري تغذية البشرة بالفيتامينات وتناول الأكلات محتوية على فيتامينات وشرب الماء بكثرة لعلاج التشققات.

وصفة السكر والليمون

خليط مميز يساعد في تقشر الجلد، وتغذيته والتخلص من التشققات، ويمكن خلط السكر والليمون مع زيت الزيتون لعلاج تشقق الكعبين بعد تطبيقه على الجلد بشكل مستمر مع مراعاة أن يتم تدليك القدمين بالخليط، ويمكنك تكرار تطبيق الوصفة يومي أو على الأقل مرتين كل أسبوع للتخلص من قشور القدمين.

وصفة الفازلين لعلاج لتشققات القدمين

يفضل استعمال الفازلين الطبي المعالج لقشور وتشقق القدمين ومن الممكن أن يستخدم كما يلي:

  • يجب أن يطبق الفازلين بشكل مباشر على منطقة تشققات مع ضرورة التدليك الجيد للمنطقة التي تعاني من التشقق.
  • كثرة التديلك تسهم في سرعة علاج التشقق في الأقدام، وامتصاص الجلد للفازلين مما يساعد على ترطيب البشرة والتخلص بسرعة منها.
  • يمكنك تطبيقه كل ليلة قبل النوم وارتداء شراب قطني وتلك الطريقة تسهل من تقشير الجلد مما يساعد على التخلص بسرعة من التشقق.

لماذا تظهر تشققات القدمين؟

من أسباب ظهور مشكلة التشقق في القدمين أن الجلد يكون معاني من نقص شديد في الفيتامين ب6 وهو ما يكون متسبب في التهاب الجلد وظهور قشور وقد يشعر بالتشويك والوخز في المنطقة التي تعاني من التشقق.

تشققات القدمين من أصعب ما تواجه الفتيات والعرائس وذلك لأنها تسبب احراج كبير لذا تبحث الكثير من السيدات عن وصفات طبيعية لإزالة تشققات القدمين بدلا من شراء الكريمات من المحال التجارية الغالية والباهظة الثمن لذا قدمنا لكم من خلال موقعنا أكثر من طريقة للتخلص من تشققات القدمين وإزالة الجلد الميت نهائيا ومن اول استعمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *