رجعي شبابك بملعقة قرنفل وتخلصي من شيب الشعر للابد بطريقة آمنة وفعالة

رجعي شبابك بملعقة قرنفل وتخلصي من شيب الشعر للابد بطريقة آمنة وفعالة
للتخلص من الشعر الأبيض

وصفة القرنفل لعلاج الشيب المبكر، اذا ظهر الشيب في مقدمة الرأس سبب ازعاجا كبيرا لصاحب الشيب، فظهور الشعر الابيض طبيعي مع تقدم العمر، او يكون وراثي فيظهر مبكرا قبل المشيب، لذا تلجأ جميع السيدات الي الصبغة، والتي يلجأون لها حتى تصبغ وتخفي الشعر الابيض بلون جديد غير لون الشعر او بلونه الاساسي ولكن الصبغة الكيماوية، تعتبر من مسببات زيادة وكثرة الشعر الابيض، فمن المعروف ان الصبغة تحتوي على مادة تسمى الأمونيا، هذه المادة تعتبر من المواد القاتلة لفروة الرأس، والمضعفة لبصيلات الشعر وتؤدي الي التساقط والهيشان، كما ان مفعول الصبغة مؤقتا ان ذاد فلا يتعدى الشهر او الشهران، لذا اثبتت الابحاث ان القرنفل له فعالية شديدة في علاج الشيب المبكر ومع الاستخدام لا يظهر مرة اخرى، كما انها تعتبر علاجا فعالا في تغذية الشعر من جذوره حتى اطرافه واليكم خطوات طريقة عمل الوصفة.

وصفة القرنفل لعلاج الشيب المبكر نهائيا

مكونات خلطة القرنفل للتخلص من الشعر الابيض:

  • اعواد القرنفل
  • زيت زيتون
  • جل الصبار
  • الكمية حسب طول الشعر

طريقة تحضير وصفة التخلص من الشيب:

نطحن القرنقل جيدا من خلال مطحنة التوابل لديك، ثم نضع مسحوق القرنفل في وعاء ونضع عليه زيت الزيتون وجل الصبار الطبيعي او المصنع، ونخلطهم سويا حتى يصبح عجينة متماسكة لينه، ثم ضعي الخليط على الشعر الابيض مع دهن الشعر جيدا من الجذور الي الاطراف، ثم اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعتان مع تغطيتها حتى يتشرب الشعر جميع فوائد الخليط، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

تعتبر هذه الوصفة من اقوي الوصفات الطبيعية الفعالة للتخلص من الشعر الابيض في أسبوع، من خلال وجود جل الصبار وزيت الزيتون المفيدان في ترطيب وتغيير لون الشعر، مما يجعل لون الشعر الطبيعي يرجع مرة اخرى.

زيت القرنفل لعلاج الشعر الابيض

اخلطي ملعقة من زيت القرنفل، وثلاث ملاعق من زيت الاوكالبتوس، بعد مزجهم قومي بتدليك فروة شعرك باطراف اصابعك ، ويستخدم هذا الخليط مرتان في الاسبوع للحصول على افضل النتائج. كما يمكنك استخدام زيت القرنفل كحمام زيت ، فقط قومي بتسخينه وتركه حتى تتحمليه، ثم ضعيه على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واستخدام برو كاب او منشفة ساخنه وبعد ساعة يغسل كالمعتاد.

مع علاج الشعر يجب استخدام مواد خالية من الكيماويات المسببة في تدمر بصيلات الشعر وفروة الرأس التي تتكون بها البكتيريا والقشرة التي تعد سبب اساسي في تساقط الشعر وتقصفه وتساهم هذه المواد ايضا في تغيير لون الشعر الي اللون الابيض عن طريق خلل في كروزمات اللون الاصلي للشعر وهنا وضحنا طريقة من القرنفل الطبيعي في علاج الشيب

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *