موعد صرف راتب التقاعد المدني شهر مايو 2023

موعد صرف راتب التقاعد المدني شهر مايو 2023

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر مايو 2023 وقد أشارت التقارير إلى أنه سيتم صرف الراتب في يوم 25 من الشهر الميلادي، وذلك ما لم يوافق هذا التاريخ عُطلة أو إجازة رسمية وتأتي هذه الإعلانات في إطار جهود الحكومة السعودية لتحسين أوضاع المتقاعدين وتوفير الدعم اللازم لهم. ويتم التنسيق بين المؤسسة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية لضمان صرف الرواتب بانتظام وفي الوقت المحدد ويجدر الإشارة إلى أن التحويلات البنكية الخاصة بالمتقاعدين تتم بشكل آلي وفقًا للبيانات المسجلة في ملفاتهم، ويتم إيداع الرواتب في الحسابات المصرفية المحددة مسبقًا. ويتم تقديم الدعم الفني للمتقاعدين في حالة وجود أي مشكلات تتعلق بعملية الصرف.

موعد صرف راتب التقاعد المدني شهر مايو

أعلنت التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بأن موعد صرف رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين سيكون يوم 25 من كل شهر ميلادي، طالما لم يوافق ذلك عطلة رسمية وبهذا التصريح تؤكد الحكومة السعودية التزامها بدعم المتقاعدين وتوفير احتياجاتهم المالية بانتظام وفي الوقت المحدد ويأتي هذا الإعلان في إطار جهود الحكومة لتحسين أوضاع المتقاعدين وتقديم الدعم اللازم لهم. ويتم التنسيق بين التأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد لضمان صرف الرواتب بانتظام وفي الوقت المحدد ويجب على المتقاعدين التأكد من صحة البيانات المسجلة في ملفاتهم، وتحديثها بشكل دوري لتجنب أي تأخير في صرف الرواتب. وعلى الرغم من أن موعد صرف الرواتب يكون في اليوم المحدد، إلا أنه يختلف من بنك إلى آخر، ويعتبر بنك الراجحي هو الأول الذي يتم فيه الصرف.

 الاستعلام عن رواتب التقاعد للمتقاعدين في السعودية

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد أنه يمكن للمستفيد الحصول على شهادة بمقدار المعاش، والتي ستوضح نسبة الزيادة وكل المستحقات الخاصة به، من خلال تسجيل الدخول عبر حسابه في الخدمة الالكترونية بالمؤسسة بدون الحاجة لزيارة الفرع الخاص بها، ثم إتباع ما يلي من خطوات:

  1. اختر الشهادات المتوفرة بالموقع.
  2. ثم اختيار نوع الشهادة إما إن كانت بمقدار المعاش فقط أو شهادة مفصلة بمقدار المعاش أي بكافة التفاصيل عنه.
  3. ثم الضغط على إصدار الشهادة.
  4. ستظهر كافة التفاصيل عنها ويمكن حفظها أو طباعتها.
  5. كما يمكن للمستفيد الاتصال هاتفيًا على الرقم الموحد المجاني للرد على كافة الاستفسارات والأسئلة على رقم tel:8001243344

شروط مكافأة نهاية الخدمة

يتعين على الموظفين الذين يتم تعيينهم اعتبارًا من تاريخ سريان هذه الشروط الوفاء بالمتطلبات التالية للحصول على مكافأة نهاية الخدمة:

  1. يجب أن يكون الموظف قد عمل في الشركة لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات متتالية.
  2. يجب أن يتم تقديم طلب للحصول على المكافأة في غضون 30 يومًا من تاريخ انتهاء الخدمة.
  3. يجب أن يتم تأكيد سن الموظف من قبل الجهة المختصة، ويجب أن يكون الموظف قد بلغ سن التقاعد حتى يحق له التقدم بطلب للحصول على المكافأة.
  4. في حالة عدم بلوغ الموظف سن التقاعد، يجب أن يكون لديه سبب قوي مثل الإصابة بمرض مزمن يؤثر على قدرته على العمل، ويجب تقديم تقرير طبي يثبت ذلك.
  5. يجب أن يكون الموظف قد تمتع بتأمين ضد الوفاة والعجز عند الحاجة، ويجب تقديم الأدلة اللازمة للتأكد من ذلك.
  6. يجب أن يكون الموظف قد التزم بالقوانين واللوائح المتعلقة بالعمل في الشركة، ولم يتورط في أي مخالفات خلال فترة عمله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *