دعم سكني للتقديم علي قطعة ارض مجانية لجميع المواطنين بالمملكة| التقديم إلكتروني

دعم سكني للتقديم علي قطعة ارض مجانية لجميع المواطنين بالمملكة| التقديم إلكتروني

تحرص وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية من العمل على مساعدة العديد من الأشخاص التي لا يوجد لديهم مسكن، وأيضاً تعمل علي مساعدة الشباب في الحصول على منزل خاص بهم، فعملت على طرح بعض الأراضي الخاصة بهم بدون مقابل، ويتساءل العديد من الأشخاص على خطوات التقديم على قطعة أرض مجانية، سنتحدث عن كافة التفاصيل في السطور التالية، وسوف نوضح من خلال مقالنا عن كيفية التقديم للحصول علي قطعة ارض مجانية من الديوان الملكي.

التقديم على قطعة أرض مجانية

يعد برنامج سكني من أهم البرامج الحكومية التي تتابعها الحكومة السعودية، ويتساءل العديد من الأشخاص على الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها التقديم على قطعة الأرض، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي السكني.
  2. بعدها يتم تسجيل الدخول من خلال الحساب الخاص بك، بعدها يتم تسجيل رقم الهوية الوطنية الخاصة بك إذا كان أول مرة الدخول علي الموقع.
  3. ثم يتم تسجيل جميع البيانات الشخصية، وكافة المعلومات التي يطلبها منك الموقع، ثم يتم تأكيد هذه البيانات ببعض المستندات الرسمية التي يطلبها الموقع، ثم يتم الضغط على إرسال الطلب.
  4. تحرص المنصة على فحص جميع الطلبات المقدمة ثم يتم التواصل معك مباشرة من خلال رقم الهاتف الموجود في البيانات.
  5. أو يتم إرسال  رسالة نصية على الهاتف الخاص بك، بأنه تم قبول الطلب، بعدها يتم الدخول على الموقع مرة أخرى لاختيار قطعة الأرض التي تناسبك من المخططات الموجودة على الموقع.

ما هي شروط الحصول على أراضي سكني

بعد التعرف على الطريقة الصحيحة في التقديم لابد من التعرف على الشروط الأساسية التي يجب توافرها في جميع المتقدمين وهي كالتالي:

  • لابد من تكون أسرة بالكامل متقدمة مكونة من زوج وزوجة وأبناء، كما أنه يجب أن يبلغ سن الأشخاص المتقدمين 25 عام ليتم الموافقة علي الطلب.
  • من الضروري عدم وجود سكن لدى الأسرة وخاصة أخر 5 سنوات قبل التقديم.
  • من الضروري أن تكون المرة الأولي في التقديم للأسرة، ويجب أن تكون مقيمة في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *