شروط حساب المواطن للمتزوج 2023 وطريقة التسجيل عبر ca.gov.sa

شروط حساب المواطن للمتزوج 2023 وطريقة التسجيل عبر ca.gov.sa

شروط حساب المواطن للمتزوج 2023، وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لكل من يرغبون في الحصول على دعم هذا البرنامج الذي يقدم الدعم المادي لفئات من المواطنين السعوديين المحتاجين، يكون هذا وفق مجموعة من الشروط المحددة، وفي حال نقصان شرط من الشروط الإلزامية لن يتم قبول ملف المتقدم، تم وضع البرنامج بهدف دعم المستفيدين الأشد حاجة، وينزل المعاش للمستفيدين في العاشر من كل شهر ميلادي، ولا يتقدم الموعد أو يتأخر إلا إذا صادف يوم إجازة بالمملكة العربية السعودية، وسنتعرف في هذا المقال من خلال موقع ثقفني على شروط التسجيل في حساب المواطن والفئات المستحقة للدعم، تابعوا معنا التفاصيل التي سنوضحها لكم فيما يلي.

شروط حساب المواطن للمتزوج 2023

يبحث العديد من مواطني المملكة عن شروط حساب المواطن للمتزوج 2023. ومن أهمها هي أن يكون المتقدم حاملا للجنسية السعودية ومقيما فيها بشكل دائم. أيضا يجب أن يكون الدخل الشهري الذي يتقاضاه متناسب بطريقة عكسية مع حجم الدعم الذي يصرف له من البرنامج وحاسبة الدعم أيضا.

بالإضافة إلى ذلك، لا يجب أن يكون له أملاك أو عقارات ذات قيمة عالية. بالنسبة للأعزب الذي يرغب في التقديم على برنامج حساب المواطن يجب أن يرفق كل المستندات الثبوتية المطلوبة التي تبرز بأنه يعيش في سكن مستقل خاص به سواء كان تمليك أو إيجار.

الفئات المستحقة

هناك فئات محددة معنية بالحصول على دعم برنامج حساب المواطن. وهم: السعودي غير المتزوج وزوجة المواطن السعودي والأسر السعودية التي لها دخل محدود. بالإضافة إلى الأشخاص الذين يملكون بطاقات تنقل سارية المفعول والأرملة والمطلقة، وأيضا الأفراد الذين يحصلون على دعم الضمان الاجتماعي.

تسجيل حساب المواطن

يمكن للمستخدم تسجيل الدخول إلى حسابه الشخصي من خلال الدخول إلى موقع حساب المواطن ثم اختيار تسجيل جديد. بعد ذلك يتوجب عليه كتابة كل البيانات الشخصية المطلوبة وهي الاسم الكامل ورقم الهوية الوطنية ورقم الجوال وكلمة المرور التي تصلك إلى هاتفك. اكتب كل المعلومات المطلوبة ثم أرفق المستندات الثبوتية وتحقق منها ثم انقر على تسجيل.

نختم المقال الذي خصصناه لموضوع شروط حساب المواطن للمتزوج 2023. وذكرنا لكم أيضا طريقة التسجيل في البرنامج والفئات المستفيدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *