موعد وخطوات ورابط التسجيل بالروضة لعام 1445 ومعرفة الأعمار المقبولة بالروضة

موعد وخطوات ورابط التسجيل بالروضة لعام 1445 ومعرفة الأعمار المقبولة بالروضة

يزداد البحث هذه الايام عن معرفة خطوات التسجيل لطلاب الروضة ومعرفة الاعمار المقبولة بالروضة ونوضح بداخل المقال مواعيد التسجيل وخطوات التسجيل وسوف نذكر الاعمار المطلوبة للقبول بمرحلة الروضة حيث كشفت وزارة التعليم السعودية بخصوص موعد بدء تسجيل الروضة 1445، ونوضح عمر الطفل المطلوب حتى يتم قبوله في رياض الأطفال في المملكة العربية السعودية بالعام الدراسي 1444/1445.

نظام نور

مواعيد تسجيل رياض الأطفال

مواعيد تسجيل رياض الأطفال:

أطلقت وزراة التعليم السعودي من خلال صفحتها الرسمية حول تعميم رسمي لكافة مدارس الحكومة تحقيقاً لرؤية 2030 وكافة الأهداف التي تسعى إليها المملكة، ويتم من خلال تسجيل الصف الأول والثاني والثالث بروضة الاطفال للعام الدراسي 1445 الجديد منذ عدة أيام قليلة، وقد جاء في هذا التعميم عن الفترة التي يتاح فيها التسجيل، وكذلك اعمار وتواريخ ميلاد الطلاب والطالبات ، حيث يبدأ فتح باب تسجيل الطلاب عبر نظام نور الإلكتروني، بدءا من يوم 1 ذو القعدة 1444 هـ، ويبداء التسجيل في موعد 21 مايو 2023، وتستمر عملية تسجيل مرحلة الروضة للطلاب المستجدين خلال العام الدراسي.

منصة نور
مواعيد تسجيل رياض الأطفال

أعمار الطلاب المقبولة للروضة 1445:

بعد تساؤل العديد من أولياء الأمور حول آلية الكشف عن أعمار الطلاب والطالبات الذين سيتم قبولهم في مرحلة رياض الأطفال، حيث يحق التسجيل في هذه المرحلة للطفل الذي اكمل ثلاث سنوات ولم يبلغ ست سنوات، وتم الكشف عن تواريخ ميلاد الثلاث مستويات، وهي التي جاءت كما يلي:

نظام نور
مواعيد تسجيل رياض الأطفال
  1. تم تحديد أول مستوى في المدارس والروضات العالمية والأهلية 1445، حيث يشترط أن يكون المتقدم من ميلاد الطالب الموافق 5 اكتوبر 2019 إلى 22 سبتمبر 2020.
  2. أما فيما يتعلق بتسجيل الطلاب في المستوى الثاني يتمثل في الطلال التي يكون ميلادهم بدأ من 12 يناير 2019 إلى 4 اكتوبر 2019.
  3. وبالنسبة للمستوى الثالث يكون أعمار المتقدمين من 26 اكتوبر 2017 حتى 11 يناير 2019.

خطوات التسجيل بالروضة 1445:

  • ادخل على رابط منصة نور التعليمية .
  • الضغط على تسجيل الدخول عبر حساب ولي الأمر.
  • على ولي الأمر القيام بتسجيل الأبناء.
  • الضغط على أيقونة تسجيل طالب جديد.
  • التأكد من كتابة وبتعبئة البيانات الأساسية التي تتعلق بالابن أو الأبنة
  • اختيار المستوى المراد التقديم عليه حسب المتاح لك.
  • بعد ذلك اختيار المدرسة التي تريد التقديم فيها
  • بمجرد الانتهاء يتم الحفظ والتقديم لعام 1445.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *