خطة النقل المدرسي الجديدة 1445 الرسوم والفئات المعفاة في المملكة

خطة النقل المدرسي الجديدة 1445 الرسوم والفئات المعفاة في المملكة

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة السعودية في الساعات الماضية عن خطة النقل المدرسي الجديدة 1445 وقيمة الرسوم لجميع الطلبة والطالبات بجميع مدن المملكة، وكشفت عن الفئات المعفاة من السداد مما أدى إلى انبعاث الراحة لفئات كثيرة جدًا من المواطنين وتحديدًا المستفيدين من الضمان الاجتماعي بالبلاد، ولهذا نوضح لكم التفاصيل في مقالنا.

رسوم النقل المدرسي للعام الدراسي الجديد 1445

تزامنًا مع تسجيل الطلاب الجدد في المدارس الحكومية والأجنبية بالسعودية، حرصت وزارة التعليم على توضيح كل الأمور المتعلقة بالدراسة للعام المقبل الجديد، ولهذا أعلنت عن قيمة رسوم النقل المدرسي المقرر، وأشارت بأنها مناسبة مع الجميع، فبلغت تكلفتها حوالي 200 ريال سعودي.

ونجد هناك بعض الفئات التي تم إعفائها من دفع الرسوم المخصصة للنقل المدرسي، ويجدر بالذكر أن النقل المدرسي قد لا يتم فقط عن الانتقال من مرحلة دراسية لمرحلة أخرى بل يحتاج بعض أولياء الأمور إلى نقل أبنائهم لتغيير محل الإقامة ويسهل عمل كافة خطوات النقل من خلال الانترنت عبر موقع نظام نور المميز.

الفئة المعفاة من السداد بالمملكة العربية السعودية

أعلن الضمان الاجتماعي عبر الحساب الرسمي الخاص به عن الإعفاء من سداد قيمة الرسوم للمستفيدين منه، وقد جاء القرار تحت إشراف وزارة التعليم بالمملكة على أن يتم هذا حسب أولوية التسجيل الكترونيًا في الخدمة، وذلك نظرا الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي يكون لها ظروف خاصة قد لا تقدر على دفع رسوم النقل وحرصا من السعودية على توفير حياة كريمة لمواطنيها لذلك أعفتهم من دفع الرسوم المقررة.

خطوات التسجيل في خدمة النقل المدرسي 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودي أن كل طالب وطالبة يستطيعوا الحصول على خدمات النقل المدرسية من خلال التسجيل عبر نظام نور التعليمي، حيث تم البدء فعليًا في التسجيل يوم الأحد الموافق 2023/2/29 ويتمكنوا من الاستفادة بالخدمة عن طريق تطبيق هذه الخطوات الآتية:

  •     يتم التسجيل على نظام نور التعليمي من خلال الرابط الالكتروني الخاص به.
  •     ثم الدخول لحساب ولي الأمر المسجل على المنصة.
  •     الضغط على زر التسجيل في الحافلات للعام الجديد 1445.
  •     يجب التوجه لزر طلاب النقل الدراسي، وتحديد الشخص المستفيد من هذه الخدمة.
  •     يلزم تدوين كل بيانات طفلك، ثم تسدد أجر الخدمة عن طريق نظام سداد.
  •     بعد ذلك تلاحظ رسالة تفيد بأنه سوف يتم الرد عليكم بعد دراسة الطلب مباشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *