ما هي فوائد القرنفل المغلي الصحية واستخدامه مع الشاي

ما هي فوائد القرنفل المغلي الصحية واستخدامه مع الشاي

هل تعلم فوائد القرنفل المغلي الصحية؟ حيث وجد انه يستخدم في تسكين الآلام وله فوائد قبل النوم عندما تشربه دافئ، وذلك لقدرته على الحد من القلق والشعور بالاكتئاب، ومن خلال استخدام مغلي القرنقل تجد أثار إيجابية في علاج آلام المفاصل والعضلات، لذلك يستخدم بكل يومي بشرب الشاي بالقرنفل، وتستطيع عمل مشروب منه بطريقة سهلة نوضحها لكم.

فوائد القرنفل المغلي للجسم

من الأعشاب المفيدة للجسم وجدنا القرنقل وعليك أستخدامه روتين غذائي للحفاظ على صحتك بشكل يومي، فهو يحسن الصحة العامة، ويمكن استخدامه بوضعه على التوابل والبهارات في المأكولات، حيث يحسن نكهة الطعان بشكل جيد، ومفيد صحيًا لاحتوائه على فيتامين (هـ، و ج- وحمض الفوليك، وأخماص أوميجا 3)، مما يحمي الجسم من الحماية من الأمراض السرطانية، وتحسين عملية الهضم من فوائده، كما يقوي جهاز المناعة.

طريقة عمل مشروب القرنفل

عليك بالتجربة لمعرفة المزايا التي تعود عليك من مشروب القرنفل، وهناك أشخاص يفضلون إضافته إلى مشروب الشاي، وطريقة تحضير مشروب القرنفل عليك باتباع التالي:

  • قم بغلي 3 أكواب ماء ثم ضف لهم نصف ملعقة من القرنفل المطحون.
  • واترك الخليط بعد الغليان يبرد، ثم قم بتصفيته؟
  • الآن قم بتناول الشراب، ومن يريد تحليته عليه باستخدام عسل النحل.

مشروب القرنفل بالحليب

كما بينا كيفية عمل مشروب القرنفل، فإنك تستطيع إضافة الحليب عليه عن طريق غلي كوب لبن وإضافة عود القرنفل له، ثم استخدام العسلية في التحلية حسب الرغبة، وهذا المشروب مفيد جدًا لما في اللبن من فوائد جمة للجسم بوجه عام.

هل القرنفل له أضرار؟

لابد عند تناول أعشاب أو أي شيء ألا تزيد من تناوله بكمية كبيرة، لان كل ما يفيد الجسم قد يظهر له أضرار أو أعراض جانبية من الإكثار، ومن أضرار ثمرة القرنفل:

  • يسبب القرنفل المجفف حساسية الفم مما يضر الأسنان.
  • يحذر أن تتناول الأطفال زيت القرنفل عن طريق الفم حتى لا يسبب تليف الكبد.
  • زيت القرنفل يحتوي على مادة كيميائية قد تسبب تدفق الدم وحدوث نزيف، لذلك عليك الحيطة في استخدامه.
  • كما قد يسبب عند البعض أضرار مثل الغثيان والقئ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *