ما وزيعات أرباح شركة أرامكو 2023 و توقعات سهم أرامكو

ما وزيعات أرباح شركة أرامكو 2023 و توقعات سهم أرامكو

أرامكو السعودية حققت نتائج أعمال الشركة عن الربع الأول للعام الجاري 2023 ولذلك تحقق أرباح 31.88 مليار دولار، وبناءً على ذلك نوضح لكم متابعي ثقفني، توزيعات أرباح شركة أرامكو، حيث أن أوضح رئيس قطاع الاستثمار بإحدى شركات الأوراق المالية عن نتائج ضخمة للنفط السعودي، وهذا يعد انعكاس ايجابياً على سهم أرامكو حيث أن صعد بأكثر من 3% مسجلاً مستوى 33.60 ريال سعودي، وأضاف الى ذلك أن نقوم بتوضيح توقعات أسهم أرامكو للعام الجاري 2023.

توزيعات أرباح شركة أرامكو

الإعلان عن نتائج أعمال أرامكو في الربع الأول من العام الجاري 2023  وهذا لتوزيع الأرباح النقدية على المساهمين بقيمة مالية تصل إلى 73.16 مليار ريال سعودي (19.51 مليار دولار) وأضاف إلى ذلك أن تكون حصة السهم من التوزيع 0.3024 ريال سعودي.

وأضاف إلى ذلك أن توزيع الأرباح سوف تموم المساهمين المالكين، المقيدين في سجل مساهمي شركة أرامكو، حيث أن مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ما توقعات سهم أرامكو 2023؟

الإيضاح على أن السعر يصل إلى 32 ريال سعودي وهذا مستوى دعم سهم أرامكو، حيث أن زادت العديد من الطلبات على السهم، ولذلك تعد نقطة المقاومة الرئيسة للسهم عند مستويات 36 ريال سعودي.

وأشار إلى أن توقعات أرامكو سوف تهدف إلى مستويات 39 ريال سعودي، حيث أن يكون هذا أفضل سعر توصل إليه نهاية هذا العام 2023، وأضاف إلى ذلك أن أداء سهم أرامكو مرتبط بشكل رئيس بأداء مؤشرات السوق الرئيسة.

منصة الطاقة أشارت عن ارتفاع السهم باستمرار اتجاه المؤسسات المالية نحو الشراء وفتح وزيادة المراكز المالية بالسهم بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي عند 33.40، وهذا لكي يتم تحقيق أرباح أفضل العام الجاري، وهذا بعد تراجع صافي الربح عن مدة المقارنة بالعام الماضي بنسبة مئوية تصل إلى 19.25%.

أرامكو دفعت في الربع الأول توزيعات أرباح وصلت الي 73.2 مليار ريال سعودي (19.5 مليار دولار) في العام الماضي 2022 بزيادة تمثّل حوالي 4% عن الربع السابق، حيث أن عمالقة النفط السعودي تزعم عن اعتماد آلية لتوزيعات أرباح مرتبطة بالأداء، ولذلك يتم توزيعات الأرباح الأساسية، وهذا في حالة الجمعية العامة غير العادية على منح أسهم مجانية بواقع سهم واحد لكل 10 أسهم.

وقد تجد الإشارة إلى أن أحد مندوب شركات تداول الأوراق المالية تعلن على أن أرامكو اعتمدت على آلية توزيع الأرباح مرتبط بالأداء، ولذلك الأرباح الأساسية المستدامة والمتزايدة، وهذا لكي يدعك أداء سهم أرامكو في الفترة القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *