ملعقة ذهبية ضعيها على البطاطس مش هتمتص نقطة زيت وهتبقي مقرمشة أحلي من المطاعم

ملعقة ذهبية ضعيها على البطاطس مش هتمتص نقطة زيت وهتبقي مقرمشة أحلي من المطاعم

تعتبر البطاطس المقلية من أكثر الأطعمة التي يفضلها الملايين من البشر، فتلك الوجبة التي تعد ضمن الوجبات السريعة في تنفيذها كما أنّها من ألذ الأطعمة التي يفضلها الصغار والكبار، لكن البعض يحذر من تناولها بشكل متكرر ودائم نظرًا لما تحتويه من زيوت يمكن أن تؤثر فيما بعد على الحالة الصحية.لكن ولأنّ هناك صعوبة في التخلي عن البطاطس المقلية هناك طريقة سهلة وبسيطة بل سحرية يمكن من خلالها قلي البطاطس بدون زيوت كثيرة، لذا لن يكون هناك خطورة على صحة من يتناولها أو المفضلين لتناولها بشكل متكرر يوميا، ويمكن أن يستمتعوا بتناول الوجبة المفضلة لهم دون مشكلة.

ملعقة سحرية لقلي البطاطس بدون نقطة زيت:

البطاطس المقلية لها مذاق خاص يفضله الكبير والصغير لا تقتصر على سن معين لتناولها، لذا في هذا المقال نكشف طريقة يمكن من خلال ملعقة سحرية يمكن قلي البطاطس بدون نقطة زيت وبكل سهولة في المنزل ، ولن تكون هناك خطورة كبيرة على صحة الأطفال حال تناولها بشكل متكرر يوميا.

هناك عدة طرق يمكن من خلالها قلي البطاطس في المنزل، لكن ربات البيوت دائمًا ما يبحثن عن الطريق الأسهل والتي تكون شبيهة بالتي يتم بيعها في المطاعم ومحلات الوجبات السريعة، لكنّها أيضًا تكون أقل ضررًا على صحة أبنائهم، لذا في تلك الخطوات يمكن تحقيق كل ذلك قلي البطاطس بدون زيت وبطريقة سهلة وصحية وطعم لذيذ كالذي يتم بيعه في المطاعم..

مكونات تحضير البطاطس المقلية بدون زيت في المنزل

هناك عدة مكونات يمكن جلبها من أجل تحضير وجبة بطاطس مقلية مقرمشة ولذيذة تلك المكونات والتي هي عبارة عن

  • ثلاثة حبات من البطاطس تكون كبيرة.
  • عدد 3 ملاعق كبيرة من الخل.
  • ملعقة كبيرة من الدقيق .
  • كمية مناسبة من الماء المغلي.

طريقة تحضير البطاطس المقلية بدون زيت في المنزل

  •  يجب القيام بغسل البطاطس بشكل جيد ثم بعد ذلك يتم تقطيعها إلى أصابع صغيرة أو متوسطة الحجم وليست أصابع كبيرة.
  • بعد عملية تقطيع البطاطس يتم نقعها فيما بعد في ماء مغلي، هذا الماء الذي يتم إضافة مقدار من الخل فيه ثم بعد ذلك نتركها لمدة 15 دقيقة.
  • بعد ذلك يتم غسلها جيدا وتجفيفها بشكل جيد جدا، ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من الدقيق عليها، ثم يتم تحضير صنية ووضع بداخلها ورقة زبدة ، ثم فيما بعد يتم وضع البطاطس التي تم تقطيعها، ووضعها بالفرن لمدة ربع ساعة .
  • بعد خروجها من الفرن سيتم ملاحظة أنّ البطاطس اتخذت اللون الذهبي وأصبحت مقرمشة والسر في ذلك هو الخل والدقيق الذي تم وضعه في المكونات
  • بعد إخراج البطاطس من الفرن يمكن تناولها والاستمتاع بطعم لذيذ خالي من الزيوت لبطاطس صحية وسهلة في عملية التحضير

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *